برعاية

الخليفي: قطر توتال تضاهي الغراند شلام

الخليفي: قطر توتال تضاهي الغراند شلام

عقد ناصر الخليفي، رئيس الاتحاد القطري لكرة المضرب، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة قطر توتال لكرة المضرب للسيدات مؤتمراً صحفياً إثر اختتام النسخة الثانية عشرة من بطولة قطر توتال لكرة المضرب للسيدات، التي فازت بلقبها الرومانية سيمونا هاليب بعد انتصارها على الألمانية أنجليك كيربر 6-2 و6-3 في المباراة النهائية، وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد يوسف العبيدلي، أمين السر المساعد طارق زينل، ومدير البطولة سعد المهندي.

واستهل الخليفي كلامه بتوجيه الشكر، لأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على رعايته ودعمه الكبيرين للرياضة بشكل عام وكرة المضرب خصوصاً، مثنياً على دور الإعلام المحلي والعربي والعالمي في إنجاح البطولة عبر تغطيتها بشكل متميز، كما شكر أعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وكل مَن شارك أو ساهم فيها، من مشجعين ولاعبات وحكام ومتطوعين والأطفال الذين يلتقطون الكرات وكل الأشخاص الذين هم خلف الكواليس وكل الذين كان لهم دور فيها.

وأمل رئيس اللجنة العليا المنظمة بأن تكون البطولة على قدر الآمال التي عقدت عليها، ووصلت إلى النجاح المطلوب، ولفت إلى أنه سيكون هناك اجتماع لأعضاء اللجنة لتقييم البطولة بإيجابياتها وسلبياتها، ولتدارك الوقوع في الأخطاء نفسها في المرات القادمة، واثنى على دور مدير البطولة سعد المهندي، مؤكداً على أن ما رآه من جهود ودقة في التنفيذ خلال الأيام الماضية يفوق ما يحصل في البطولات الكبرى.

ورداً على سؤال حول رأيه في وصول المصنفتين السادسة والسابعة إلى المباراة النهائية قال الخليفي: كرة المضرب وبشكل خاص لدى السيدات، لا تعترف بموضوع التصنيف العالمي خلال البطولات، ونحن دائماً نجد لاعبات كبيرات يسقطن أمام مَن هن أقل منهن في الترتيب، ما يؤكد أن التصنيف ليس كل شيء ولكن هناك أيضاً ما يحصل على أرض الملعب، وأنا أرى أن كل المصنفات الأوليات قريبات من بعضهن في المستوى والأداء.

وعن عدم امتلاء مدرجات مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش قال: هناك عامل الطقس الذي كان بارداً جداً في الأيام الماضية، ومع ذلك رأينا حشداً جماهيرياً كبيراً، ونحن نأمل في المرات القادمة أن تساعدنا الأجواء المناخية بشكل أكبر، ونحن من جهتنا راضون عنها، وسنسعى بكل طاقتنا لاجتذاب الجماهير من أجل حضور المباريات في البطولات القادمة.

وعن رأيه في المتوجة باللقب الرومانية هاليب قال: أعتقد انه سيكون لها مستقبل باهر في كرة المضرب، فهي تجمع بين الذكاء والحرفية وتؤكد مرة بعد أخرى علو كعبها وأنه سيكون لها شأن عظيم في عالم الكرة الصفراء.

ولدى سؤاله عن رأيه في غياب المصنفتين أولى وثانية عالمياً الأميركية سيرينا ويليامس والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بالإضافة إلى الروسية ماريا شارابوفا (المصنفة خامسة)، وما مدى تأثير ذلك على نجاح البطولة، قال الخليفي: "عندما يكون لديك سبع من أفضل عشر لاعبات في العالم، يكون هذا يضاهي بطولة غراند شلام ولا تكون بطولة عادية. لا أعتقد أن الغياب أضر بالبطولة، لا، بل على العكس، شاهدنا مستويات عالية من لاعبات أثبتن جدارتهن، وأكدن أنهن سيحدثن تغييراً في التنس".

وعن البطولات القادمة وكيفية تطويرها، لاسيما في ظل النجاح الكبير الذي تحصده في كل عام، وفي ظل وضع قطر تحت الأنظار لما تقدمه على صعيد الرياضة قال: هذا هو التحدي الكبير، عندما تكون ناجحاً، يطلب منك المزيد دائماً وهذا ما نسعى إليه، نحن نبحث دوماً عن الأفكار الجديدة، وأبوابنا مفتوحة لاستقبالها ونحن منفتحون على أي شيء قابل للتنفيذ.

وحول الأخبار التي يتم تداولها عن عزم اللاعب الإسباني رافاييل نادال فتح أكاديمية لتعليم كرة المضرب، قال: نترك كل شيء لوقته ولحين حدوثه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا