برعاية

بن فطيس يصطاد فضية «غراند بري» في قطر

بن فطيس يصطاد فضية «غراند بري» في قطر

حظي سيف بن فطيس رامي فريق ناس للرماية ونجم منتخبنا الوطني باستقبال بالورود أمس بمطار دبي الدولي، عقب عودته من الدوحة متوجاً بالميدالية الفضية في الاسكيت في بطولة الجائزة الكبرى لرماية الشوزن «غراند بري» التي نظمها الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة في العالم، يتقدمهم الرامي النرويجي توريه بوروفلد بطل العالم 3 مرات.

وكان بن فطيس قريباً من الظفر بالميدالية الذهبية بعد تساويه في النقاط مع توريه بوروفلد، قبل أن يخسر أمامه بالطلقة الفاصلة «شوت أوف»، ليحرز بذلك المركز الثاني، وجائزة مالية قدرها 6 آلاف دولار، بينما حصل الرامي الهولندي دوي مورجيللا على الميدالية البرونزية.

وحضر حفل الاستقبال محمد العبار، مدير فريق ناس، ورئيس اللجنة الفنية ببطولة ند الشباب لرماية الاسبورتنغ، وسالم أكرم، رئيس لجنة العلاقات العامة ببطولة ند الشبا، وعدد من المسؤولين بفريق ناس.

وأهدى سيف بن فطيس الميدالية الفضية إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، لدعمه اللامحدود لرياضة الرماية، وتشجيع سموه المستمر لرماة الإمارات في جميع المحافل الدولية، وقال «أهدي هذا الإنجاز لدولة الإمارات، وأعتبر الميدالية الفضية أفضل حافز لي في الموسم الجديد، إذ تنتظرني مشاركات خارجية عديدة».

وأضاف «لم نتوقع أن تكون البطولة بهذه القوة، ولا تقل عن بطولة العالم، لمشاركة عدد كبير من أبطال العالم، ومن مختلف الدول، وأعتبرها بداية جيدة، وأفضل حافز قبل المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى بالكويت، والجائزة الكبرى في قبرص وبطولة العالم في أميركا وبطولات كازاخستان، وألمانيا والصين، وبطولة القارات في إسبانيا المؤهلة لأولمبياد البرازيل 2016».

من جهته، هنأ محمد العبار، الرامي سيف بن فطيس، وأشاد بالنجاح الذي حققه وسط منافسة شديدة من أبطال العالم، وقال «شهدت البطولة منافسة قوية، نظراً إلى مشاركة أفضل رماة العالم، إلا أن ثقتنا كانت كبيرة في سيف بن فطيس، للعودة متوجاً بأحد المراكز الأولى، وتشريف الإمارات وفريق ناس للرماية»، وأضاف «لدينا رماة قادرون على منافسة أبطال العالم»..

وأكد سيف بن فطيس ذلك، وحقق إنجازاً جديداً يحسب لفريق ناس للرماية الذي أسِّس حديثاً بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وأشار إلى أن سيف بن فطيس لديه رغبة وطموحات كبيرة لتحقيق إنجاز عالمي، وترشيح الشيخ أحمد بن حشر له للمنافسة في بطولة عالمية أو أولمبية، هو تأكيد لموهبته، خاصة أن الشيخ أحمد بن حشر له نظرة ثاقبة، ورؤية من خلال خبرته الطويلة.

وأكد العبار أن فريق ناس لديه استحقاقات كثيرة مثل بطولة الجائزة الكبرى بالكويت التي سيشارك فيها بـ7 رماة شهر مارس المقبل، مشيراً إلى أن حظوظ بن فطيس قوية للتألق في كأس العالم بالولايات المتحدة الأميركية أبريل المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا