برعاية

"ساوبر" يعين السائقة السويسرية دي سيلفسترو

"ساوبر" يعين السائقة السويسرية دي سيلفسترو

أعلن فريق ساوبر، المنافس في بطولة العالم  لسباقات سيارات "فورمولا وان" الجمعة، عن تعيين السائقة السويسرية سيمونا دي سيلفسترو في منصب القائد المنتسب بالفريق.

وبعد مشاركتها في برنامج الانتساب فإن دي سيلفسترو ستتدرب من أجل الحصول على "رخصة سوبر" والاستعداد من أجل تمثيل الفريق في موسم 2015 من بطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا وان".

وقالت دي سيلفسترو: "هذه خطوة كبيرة باتجاه تحقيق ما أطمح إليه طوال حياتي وأنا سعيدة لتوافر فرصةٍ من أجل إنجاز هذه الخطوة مع فريق رائع مثل هذا الفريق".

وأضافت: "أشعر بالتّشويق لوجود هذه الأرضية المميزة لإعداد نفسي بشكل جيد لهذا التحدي".

شاركت دي سيلفسترو (25 عاماً) في بطولة إندي كار في السنوات الأربع الماضية، حيث أنهت البطولة في المركز الثالث عشر مع فريق "كي في رايسينغ تيكنولوجي" خلال عام 2013.

وحصلت دي سيلفِسترو على جائزة أفضل سائق جديد في عام 2010، كما أصبحت أوّل امرأة تصعد لمنصة التتويج لبطولة الإندي كار في شوارع مدينة هيوستن الأميركيّة الموسم الماضي.

وفي حال نجاحها مع فريق ساوبر، ستصبح دي سيلفسترو أول سيدة تشارك في بطولة العالم لفورمولا وان منذ أن حققت جيوفانا اماتي الإنجاز ذاته مع  فريق برابهام في 1992، ولكن اماتي فشلت في التأهل إلى أي من السباقات الثلاثة للجائزة الكبرى التي شاركت في تجاربها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا