برعاية

«فانتاسي» دوري الخليج العربي تحت سطوة جيان

«فانتاسي» دوري الخليج العربي تحت سطوة جيان

استطاع نجم العين، الغاني أسامواه جيان، أن يجمع بين تصدر لائحة الهدافين في دوري الخليج العربي، وبين تصدر لائحة اللاعبين الأكثر تنقيطاً في لعبة «الفانتاسي» التفاعلية الخاصة بالدوري، التي تقام منذ النصف الثاني من دوري الموسم الماضي، حيث تحظى باهتمام كبير من لجنة المحترفين.

شهد الموسم الماضي من الدوري تتويج الفائز بلقب بطولة «الفانتاسي» على الموقع، وهو علي عبدالله، خلال حفل ختام الموسم الذي أقامته لجنة المحترفين، ومع بداية هذا العام تغير أسلوب الجوائز، إذ خصصت في الدور الأول 13 جائزة لـ13 فائزاً أسبوعياً، عبارة عن جهاز «آي باد» صغير، وفي الدور الثاني يتم اختيار فائز واحد يكرم في حفل نهاية الموسم.

وعلى الرغم من الصراع الثنائي مع مهاجم بني ياس، التشيلي كارلوس مونوز، الذي تصدر القائمة سابقاً، لكن أداء جيان اللافت في مباراة العين قبل الماضية أمام دبي، وتسجيله هدفين من الثلاثية النظيفة التي فاز بها العين على الأسود حسمت له الصدارة مجدداً.

وكان لافتاً أن لاعبين بارزين جاؤوا متأخرين في هذه اللعبة التفاعلية، مثل مهاجم الأهلي البرازيلي غرافيتي، الذي حل سابعاً، ونجم المنتخب والعين عمر عبدالرحمن «عموري» الذي غاب عن قائمة النخبة، لكن كان حاضراً في قائمة اللاعبين الأكثر طلباً من المشاركين بـ50.91%.

ويحتل غرافيتي وجيان قائمة أغلى اللاعبين ثمناً في اللعبة بقيمة 12 مليون درهم، لكن جيان ومونوز تفوقا في التنقيط، حيث حصل جيان على 118 نقطة، ومونوز على 117 نقطة، وجاء ثالثاً لاعب الأهلي التشيلي لويس خيمينيز بـ107 نقاط.

وأكد المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، كولن سميث، أن لعبة «فانتسي دوري الخليج العربي» وسيلة لجعل جماهير الكرة تتفاعل مع الدوري واللاعبين بشكل متواصل، وأضاف في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «المشارك في اللعبة لا يتابع فقط مباريات فريقه كل جولة، بل يتابع عن كثب أيضاً أداء النجوم الآخرين في الدوري بهدف تحديث فريقه من أجل الحصول على نتائج أفضل وحصد أكبر عدد من النقاط».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا