برعاية

ختام جائزة الفجيرة للزوارق السريعة اليوم

ختام جائزة الفجيرة  للزوارق السريعة اليوم

تشهد شواطئ عروس الساحل الشرقي امارة الفجيرة عند الثالثة من بعد ظهر اليوم ختام أحداث وفعاليات جائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة - اكس كات - الجولة الثانية من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2014 والتي تقام برعاية كريمة وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ويستضيفها نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية ضمن فعاليات الموسم البحري 2014 بمشاركة 15 زورقا تمثل بلدان من مختلف قارات العالم.

 ويشرف على الحدث الكبير المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه الجهة المروجة والمكلفة بالترويج للبطولة العالمية من قبل الاتحاد الدولي - يو أي أم - والذي تقام المنافسات تحت مظلته، حيث تعد المؤسسة إحدى المؤسسات الوطنية والتي شقت طريق الإبداع في تنظيم الأحداث والبطولات الكبرى منذ تأسيسها عام 2006.

ويقام السباق الرئيسي والذي يحمل اسم (سكاي دايف دبي) اليوم - ويشهد مشاركة 15 زورقا بداية من الساعة الثالثة عصراً على مياه بحر العرب وفي كورس السباق والذي يصل إجمالي مسافته إلى 56.7 ميلا بحريا تشمل 13 لفة على كورس السباق ولفة البداية التي يصل طولها إلى 2.8 ميل بحري..

إضافة إلى لفتين طويلتين، طول الواحدة يصل إلى 4 أميال بحرية وسيكون متصدر الترتيب العام للبطولة العالمية بعد الجولة الأولى في دبي برصيد 400 نقطة وحامل اللقب في النسختين الماضيتين 2012 و2013 زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين نادر بن هندي مرشحا فوق العادة لمواصلة إبهاره العالمي في الطريق إلى معانقة اللقب العالمي للمرة الثالثة على التوالي، خاصة وأن طاقمه المكون من الثنائي العالمي عارف ونادر يتمتع بعنصر الخبرة والتمرس.

وقد أثبت زورق الإمارات قدراتها من خلال التجارب الرسمية التي جرت عصر يوم أول من أمس - حيث تصدر الترتيب العام زورق فزاع 3 متقدما على منافسه المباشر زورق سكاي دايف دبي 7 بقيادة الثنائي سلطان بن عمير الظاهري والأميركي جي برايس والذي احتل المركز الثاني في التجارب الرسمية وأيضا زورق الإمارات ماي دبي 33 بقيادة الثنائي طالب السيد شرف ..

وسالم علي العديدي والذي احتل المركز الثالث في تأكيد لتفوق هذه الزوارق والتي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم والتي جرت في دبي شهر يناير الماضي. ويبرز في المنافسة اليوم على لقبي سباق اعمار لأفضل زمن والسباق الرئيسي روح دبي 11 بقيادة الثنائي العالمي راشد خليفة المري وسالم فاضل الهاملي وأيضا سيكون بطلنا احمد حسن السويدي امام تحد كبير على متن زورق فيدسك الايطالي 22 مع البطل الايطالي اماتو الفاريدو.

أكد أحمد ابراهيم محمد المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري ورئيس لجنة الزوارق السريعة باتحاد الامارات وعضو لجنة الزوارق السريعة بالاتحاد الدولي للرياضات البحرية أن سلامة المتسابقين تأخذ أولوية، حيث وضعت اللجنة المنظمة ضوابط الامن والسلامة وفقا لمعايير الاتحاد الدولي للرياضات البحرية..

حيث ستكون هنالك طائرة عمودية مخصصة للإنقاذ للحالات الطارئة مع عدد 5 اسعافات تتواجد خلال بطولة الاكس كات الحالية بالفجيرة والمشاركة الفعالة من القيادة العامة لشرطة دبي فريق الانقاذ البحري المتخصص في السباقات البحرية مع الطاقم الطبي للجنة الطبية والذي ظل في اجتماعات مكثفة للوقوف على كافة التجهيزات ومدى جاهزية الاسعاف والمنقذين وأيضا قد وضعت اللجنة المنظمة استراتيجية كاملة وخطة لإخراج الزوراق التي قد يحدث لها حادث انقلاب من البحـر في سرعة بخبرة وفعالية..

وسيتولى الاشراف على السباق الرئيس خبراء وحكام متواجدون في غرفة التحكم والسيطرة للمحافظة على أمن وسلامة السباق ولديهم خبرة كبيرة في هذا المجال. وتم انشاء عدد منصات للجمهور وواحدة للعائلات مواجهة على مشروع الموزة منطقة كاسر الامواج فضلا عن المنصات المفتوحة ..

والتي باتت جاهزة لجمهور السباق كما تم اعداد مركز اعلامي كبير مزود بكافة اجهزة الاتصال السريع الانترنت والفاكس لتسهيل مهام الاعلاميين الى جانب تجهيز منطقة وقوف القوارب تحت المظلات وتزودها بخدمات الكهرباء والماء وكذلك منطقة الانزال على الرصيف البحري فقد تم إخلاؤها لتقف الزوراق المشاركة في السباق وكذلك قوارب التحكيم.

وجه الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، بتسخير كافة الامكانات من اجل انجاح سباق الجولة الثانية من بطولة الاكس كات للزوارق السريعة، مرحباً بضيوف الدولة على ارض الفجيرة. وقال: نريد ان نضع للفجيرة اسما في الخارطة العالمية ونحمد الله أننا نجحنا في ذلك بفضل الله أولا، ثم بالدعم والمساندة من قبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي العهد وراعي سباق الاكس كات.

مؤسسة الفيكتوري تيم جاهزة لتحدي مياه الفجيرة

 أكد بطلنا العالمي عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم والمشرف العام على مشاركة زوارق المؤسسة في بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة - اكس كات - أن النتائج المشرفة والباهرة التي ظل يحققها سفراء المؤسسة في مختلف البطولات والمشاركات العالمية في بطولات الزوارق السريعة بمختلف أنواعها ما هو إلا ثمرة لجهود ومتتابعة وتشجيع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم..

وقال الزفين: نجحنا بفضل هذا الدعم من الفوز بالعديد من البطولات العالمية ولا نزال نسلك نفس الطريق واضعين توجيهات سموه قيد التنفيذ دائما وأيضا متمسكين بالوصول إلى الرقم واحد، مشيرا إلى أن زوارق الإمارات تسعى وبقوة دائما لانتزاع المراكز الأولى للتربع على القمة، مؤكدا اكتمال الاستعدادات في المؤسسة لخوض منافسات جائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة ـ اكس كات - الجولة الثانية من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2014 والتي ينظمها نادي الفجيرة الدولي للرياضات وتختتم اليوم الجمعة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا