برعاية

بالصور: ناسا تبث صورا لمدن استضافت أولمبياد الألعاب الشتوية

بالصور: ناسا تبث صورا لمدن استضافت أولمبياد الألعاب الشتوية

بالصور: صور التقطها ناسا لمدن أولمبية

بمناسبة انطلاق الأولمبياد الشتوي لعام 2014، نشرت ناسا صورا من الفضاء للمدن التي استضافت سابقا وتستضيف حاليا الألعاب الأولمبية، وهذه الصورة التي التقطت يوم الرابع من يناير/ كانون الثاني تتجه شمالا لتظهر مدينة سوتشي الروسية على البحر الأسود والتي تستضيف الأولمبياد الحالي.

يقع منتجع "روزا خوتور" للتزلج في هذا الوادي حيث تجرى منافسات في التزلج على الثلوج خلال الأولمبياد الشتوي لعام 2014. التقطت ناسا هذه الصورة في الرابع من يناير/كانون الثاني وتظهر فيها المساحات الخضراء باللون الأحمر والثلوج بالأبيض.

التقطت ناسا هذه الصورة بالأقمار الصناعية خلال إجراء أعمال الإنشاءات للمرافق الخاصة بأولمبياد سوتشي عام 2013، وتكشف التحول المستمر في هذه المنطقة.

في 15 مارس/آذار 2002، التقطت ناسا هذه الصورة للنرويج ومناطق أخرى في اسكندنافيا، ومدينة ليلهامر النرويجية (الموضحة بالنقطة الحمراء) التي استضافت الأولمبياد الشتوي عام 1994.

أقيمت الألعاب الأولمبية عامي 1932 و1980 في محيط منطقة ليك بلاسيد في نيويورك في المنطقة الجبلية شرقي بحيرة أونتاريو، التي ظهرت في هذه الصورة لناسا في 8 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009 ، وتبدو الجبال بالألوان البنية القاتمة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا