برعاية

بتروفا تودّع قطر توتال والكرة الماسية

بتروفا تودّع قطر توتال والكرة الماسية

أهدرت الروسية نادية بتروفا فرصة الفوز بالكرة الماسية، بخروجها من الدور الأول لبطولة قطر توتال لكرة المضرب للسيدات البالغة قيمة جوائزها حوالي 2.5 مليون دولار أميركي، بعد خسارتها أمام الصينية شوي بينغ المصنفة 44 عالمياً، (6-7 و5-7).

وكانت اللاعبة الروسية، المصنفة 100 عالمياً، والمتأهلة الى الدور الأول من الدور التمهيدي، الوحيدة من المشاركات في البطولة القادرة على الفوز بالجائزة الماسية التي قررت اللجنة المنظمة منحها للاعبة التي تستطيع الفوز باللقب ثلاث مرات، كونه سبق لها الفوز فيه في العام 2006 في الدوحة، وفي العام نفسه حين أقيمت البطولة في برلين الألمانية.

بدأت المجموعة الأولى بتقارب من اللاعبتين إذ فازت كل لاعبة بإرسالها لتضيف الصينية شوطين بعد فوزها بإرسالها وكسر إرسال بتروفا بشوط نظيف، لكن الروسية ردت بالمثل بعد كسر إرسال منافستها وفوزها بإرسالها، ليعود التعادل بينهما ويستمر بحسم كل لاعبة لشوطها حتى نجحت بتروفا مرة أخرى بخطف شوط من بينغ لتتقدم 6-5، وتكون أمام فرصة الفوز بالمجموعة الأولى، لكن النتيجة عادت الى التعادل مرة أخرى بخسارتها لإرسالها بعد خطأين متتالين. 

وفرض التعادل 6-6 شوطاً حاسماً، نجحت بينغ بحسمه لصالحها 7-5، علماً أنها تقدمت خلاله 6-2.

وجاءت بداية الشوط الثاني مختلفة تماماً، إذ استهلته الروسية بكسر إرسال منافساتها مرتين لتتقدم، 3-0، قبل أن تعوض الأخيرة تأخرها، بكسر إرسال برتوفا وكسب إرسالها 3-2.

واستمرت اللاعبتان بخطف الأشواط من بعضهما نتيجة الأخطاء المتكررة، حيث نجحت بتروفا بالتقدم 5-3، قبل أن تعود إلى التعادل 5-5، حين بدأ التعب ينهكها حتى بدت غير قادرة على مجاراة ضربات بينغ القوية، والتي نجحت بدورها بحسم الشوطين الأخيرين لصالحها 7-5، وبالتالي المباراة.

وقالت بينغ بعد انتهاء المباراة: كان لدى نادية فرصة للفوز بالمجموعة الثانية وحتى بالمباراة، لكنني عرفت كيف اتعامل معها في الوقت المناسب، هي لاعبة كبيرة وانا احترمها كثيراً واستمتعت باللعب أمامها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا