برعاية

عمل دؤوب لظهور "قطر توتال" في أبهى صورة

عمل دؤوب لظهور "قطر توتال" في أبهى صورة

القليل من البحث في التفاصيل الخاصة بتنظيم بطولة قطر توتال لكرة المضرب يقودك لكثير من الاحترام للعمل الدؤوب الذي تقوم به اللجنة المنظمة في سبيل ظهور أحد أبرز الأحداث الرياضية في الشرق الأوسط والعالم العربي بهذه الصورة البراقة.

فالبطولة التي تجمع كوكبة كبيرة من نجمات التنس العالميات لا تقل شأناً بارتفاع مستواها الفني وطريقة تنظيمها عن البطولات الأربع الكبرى مع الأخذ في الحسبان التفوق التاريخي للغراند سلام، التي تملك تقاليد من الصعب أن يُخلق مثيلٌ لها بسنواتٍ قليلة.

المنظمون في قطر ساروا تحت شعاري الرغبة في التحدي والطموح الكبير المترافقين مع الثقة الكبيرة بقدرتهم على تنظيم بطولة عالمية لرياضة التنس تجتذب نجمات اللعبة الأوليات ووسائل الإعلام والجماهير من بقاع العالم كافة، فسطروا نجاحات ملفتة وصلت بهم لاهتمام كبير بالنسخة الثانية عشرة من بطولة قطر توتال التي تنطلق من اليوم الإثنين حتى السادس عشر من شهر شباط/فبراير الحالي.

وللدخول في تفاصيل هذه البطولة ونجاحاتها، كان لنا مجموعة من اللقاءات مع بعض المسؤولين الذين يملكون طموحاتٍ لا محدودة للإسهام في جعل دولة قطر إحدى أبرز دول العالم في استضافة الأحداث الرياضية وتنظيمها المميز.

سعد المهندي، مدير البطولة تكلم لـbeIN SPORTS قائلاً: "النجاح الكبير الذي حققته البطولة في النسخ الماضية، يضع على عاتقنا مسؤوليات كبيرة، فعلينا دائماً السعي لتقديم الأفضل، ولكننا على ثقة من نجاحنا في ذلك مع الدعم اللامحدود من اللجنة الأولمبية القطرية و المسؤولين في الدولة كافة".

وأضاف: "مبيعات التذاكر مبشرة للغاية، كما تعودنا كل عام، والإقبال كان هائلاً منذ الساعات الأولى لطرحها للبيع، فمثلاً لم يتبقَ إلا نسبة قليلة من التذاكر في يومي نصف النهائي والنهائي، جميعها في المدرجات العلوية".

ومن جهته صرح محمد السبيعي، رئيس اللجنة الإعلامية: "هيأنا العديد من مراكز البيع في مختلف أنحاء الدولة وأتوقع حضوراً جماهيرياً كبيراً، البطولة تقع في أسبوع فيه الكثير من الفعاليات المميزة في الدولة مما يسهم في زيادة الحضور الجماهيري، نحن جاهزون لاستقبال المشجعين، وأعتقد أن مجمع خليفة للتنس والاسكواش مجمع متكامل تستطيع العائلة أن تقضي يومها الكامل فيه".

وتكلم حمد الكواري، رئيس لجنة الجمهور: "اللجنة تضم ما يقارب 220 متطوعاً، من بينهم نسبة كبيرة شاركت من قبل في تنظيم بطولات الـ ATP والـ WTA، ومهمتهم هي الوجود في كل ركن من أركان المجمع، لمساعدة الجمهور وتوفير كل سبل الراحة له، الجمهور هو من الأركان الأساسية لنجاح أي بطولة".

وعن عوامل نجاح البطولة قال طارق زينل، المنسق العام للبطولة: "الفريق المنظم الذي يعمل في البطولة هو فريق احترافي، نحاول في كل سنة الاستفادة من أخطائنا، نراجع التقارير التي ترسل من الاتحادات الدولية ونحاول معالجة السلبيات التي من الممكن أن تظهر في البطولة، بالإضافة إلى سعينا لإتاحة متطلبات تسهم في نجاح البطولة أكثر من المطلوبة منا كلجنة منظمة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا