برعاية

انتخابات جديدة للجنة الأولمبية الهندية بمراقبة دولية

انتخابات جديدة للجنة الأولمبية الهندية بمراقبة دولية

نيودلهي – أ ف ب

تجري اليوم الأحد انتخابات جديدة للجنة الأولمبية الهندية بمراقبة دولية بهدف رفع الإيقاف المفروض عليها من قبل نظيرتها الدولية منذ فترة.

ويتوجه فريق رياضي دولي برئاسة ميتشل روبن عضو اللجنة الأولمبية الدولية، ويضم الإسباني بيرو ميرو المدير التنفيذي للجان الأولمبية الوطنية، والكويتي حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي للإشراف على هذه الانتخابات بعد حضورهم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي. وقال المسلم في تصريح لوكالة فرانس برس اليوم «إن المشكلة الرياضية الهندية أوشكت على النهاية، وهناك شكر للحكومة والبرلمان الهنديين لأنهما عملا على ترسيخ المبادئ الأولمبية وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية». وتابع «بعد حوالي عامين من الإيقاف، فإن الجمعية العامة للجنة الأولمبية الهندية التي تتكون من 190 عضوا، وهي أكبر جمعية عامة للجنة أولمبية وطنية في العالم، ستجتمع لانتخابات مجلس إدارة للجنة».

وأضاف «تفهم المسؤولون في الهند أخيرا أن تتماشى لوائح الهيئة الرياضية المحلية مع المتطلبات الدولية، وأن تتعامل هذه الهيئة مع المؤسسات الحكومية لمصلحة الحركة الرياضية الهندية وإبعاد من حكمت عليهم المحكمة بقضايا جرمية، لأن المشكلة الهندية كانت تختلف عن مشكلات الدول الأخرى فلم تكن بسبب تدخلات الحكومة بل لوجود أشخاص صدرت بحقهم أحكام قضائية ويريدون الاستمرار في مناصبهم، فكانت المشكلة داخل اللجنة وليس خارجها».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا