برعاية

انطلاق «خليجية السلة» المدرسية في مسقط اليوم

انطلاق «خليجية السلة»  المدرسية في مسقط اليوم

تنطلق منافسات النسخة الأولى للبطولة الخليجية المدرسية لكرة السلة (بنين وبنات) مساء اليوم، بمجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العمانية مسقط، بمشاركة منتخبات الإمارات والبحرين والكويت وقطر وعمان والعراق واليمن. وعقدت اللجنة المنظمة صباح أمس اجتماعاً مع أعضاء اللجان العاملة في البطولة للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات، ثم عقد الاجتماع الفني للبطولة بحضور رؤساء وفود المنتخبات، وقام الدكتور خلفان محمد الشيدي رئيس اللجنة المنظمة وأحمد البلوشي مساعد مدير البطولة بزيارة تفقدية لتحضيرات حفل الافتتاح، الذي يقام مساء اليوم بالصالة الرئيسية لمجمع قابوس الرياضي.

وأقيمت في الساعة السادسة من مساء أمس مراسم القرعة بفندق "بريميي" وتم توزيع منتخبات البنين على مجموعتين، ضمت الأولى 4 منتخبات والثانية 3 فقط بعد اعتذار المنتخب السعودي عن المشاركة، فيما ضمت كل مجموعة في بطولة البنات 3 منتخبات نظراً لغياب منتخبي السعودية واليمن، وستقام المرحلة الأولى بنظام دوري من دور واحد ويصعد صاحبا المركزين الأول والثاني لخوض منافسات المربع الذهبي الثلاثاء المقبل.

وكانت البعثة الرسمية للإمارات برئاسة نورة المطوع وصلت أول من أمس إلى مسقط وأجرى فريقا البنين والبنات آخر حصة تدريبية ظهر أمس بمجمع السلطان قابوس الرياضي استعداداً لمنافسات الجولة الأولى اليوم.

وأكد إداري منتخبنا الوطني المدرسي علي كيدي جاهزية لاعبينا للبطولة الخليجية وأشار إلى أن البرنامج الإعدادي للمنتخب تضمن معسكرين تحضيريين، الأول بنادي الشارقة لمدة 10 أيام والثاني في دبي استمر 4 أيام.

من جهتها أكدت إدارية منتخبنا الوطني للفتيات ميسون الأميري أن الفريق استعد بشكل جيد للبطولة الخليجية وقالت إن التحضيرات استمرت شهراً كاملاً بواقع 3 أيام أسبوعياً. وأضافت قائلة: بدأنا في الاستعداد للبطولة منذ 29 ديسمبر الماضي وقمنا بتشكيل ركائز المنتخب منذ فترة قليلة باعتبار أنه لم يكن لدينا منتخب مدرسي للناشئات سابقاً، ونأمل أن نظهر بوجه مشرف في البطولة. وأشارت الأميري أن انتقاء اللاعبات تم بشكل دقيق وبناء على تقييم فني أشرف عليه مختصون في كرة السلة.

وتضم بعثة المنتخب الوطني المدرسي لناشئي السلة 12 لاعباً بقيادة علي كيدي ابراهيم إدارياً، والمنجي سيور فنياً، وتتشكل قائمة اللاعبين من علي يوسف عبد الله ومحمد عبد الهادي ومحمد صالح سالم ومايد عيسى ابراهيم وراشد عزيز ثاني محمد وعبد الله علي بن ديماس وخالد محمد الشحي وابراهيم غلوم ومروان غلوم حسين وعبد الله يعقوب وراشد صالح وحسن عبد الله..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا