برعاية

ليفربول يصعق آرسنال بخماسية بالدوري الانجليزي

ليفربول يصعق آرسنال بخماسية بالدوري الانجليزي

ألحق ليفربول خسارة مذلة بضيفه آرسنال المتصدر 5-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانجليزي على ملعب “انفيلد رود”.

وضرب ليفربول عصفورين بحجر واحد، فمن جهة حقق نقاط الفوز امام احد ابرز المنافسين على اللقب، ومن جهة اخرى انضم الى فرق الصدارة اذ عزز مركزه الرابع واصبح على بعد 5 نقاط من ارسنال المتصدر بانتظار مباراتي الوصيفين مانشستر سيتي وتشلسي اللذين يلعبان الآن، الاول في ضيافة نوريتش سيتي، فيما يستضيف الثاني نويكاسل.

وهذه ثاني هزيمة قاسية لارسنال امام احد اندية الطليعة بعد الاولى امام مانشستر سيتي 3-6 في كانون الاول/ديسمبر الماضي، علما بانه سقط ايضا امام مانشستر يونايتد حامل اللقب 0-1، وكلها خارج ملعبه، فمني بهزيمته الاولى في 10 مباريات في كل المسابقات. وتعتبر النتيجة مبشرة لليفربول الذي سيلتقي ارسنال مجددا الاسبوع المقبل خارج ملعبه في الدور الخامس من مسابقة الكأس.

وحقق الفريق الاحمر بداية حالمة امام 44701 متفرجا، فمن ركلة حرة لقائده ستيفن جيرارد، وصلت الكرة الى قلب الدفاع السلوفاكي سكرتل المتربص تابعها في شباك الحارس البولندي فويسيتش شتشيسني (1). وفي وقت حاول المدفعجية استعادة انفاسهم، باغتهم سكرتل بهدف ثان من كرة رأسية رائعة اثر ركنية عجز الحارس ودفاعه عن ابعادها (10).

وفي ظل تقديم مدافعي ولاعبي وسط المدرب الفرنسي ارسين فينجر الكرات على اطباق من فضة الى لاعبي ليفربول، انطلق الهداف الاوروجوياني لويس سواريز من منتصف الملعب وعكس كرة ارضية وصلت الى الشاب رحيم سترلينج الذي سجل الهدف الثالث (17). ولم تصدق جماهير ليفربول ان هدفا رابعا سيدخل في غضون 20 دقيقة، لكن البرازيلي كوتينيو قدم كرة ذهبية الى المهاجم الدولي دانيال ستوريدج الذي انسل بين الدفاع وزرعها ارضية في مرمى ارسنال (20)، فبدأ الجمهور القليل لآرسنال بمغادرة الملعب في وقت مبكر.

واستهل ليفربول الشوط الثاني بنشاط واضاف خامس اهدافه بعد تمريرة من المدافع كولو توريه الى سترلينج لاعب منتخب إنجلترا تحت 21 عاما فسجل ثنائية نادرة في مرمى المتصدر بعد كرة صدها ىالحارس في المحاولة الاولى اعادها سترلينج هذه المرة بالقدم اليسرى الى الشباك الخالية (53). وفي الدقيقة 61، اجرى فينجر تبديلا ثلاثيا، فخرج المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو والاسباني ناتشو مونريال والالماني مسعود اوزيل ليدخل الالماني لوكاس بودولسكي وكيران جيبس والتشيكي توماس روزيتسكي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا