كيتل يتوج بالمرحلة الثالثة وفيني يحتفظ بالصدارة

كيتل يتوج بالمرحلة الثالثة وفيني يحتفظ بالصدارة

منذ 10 سنوات

كيتل يتوج بالمرحلة الثالثة وفيني يحتفظ بالصدارة

أحرز الألماني مارسيل كيتل اليوم الجمعة المركز الأول في المرحلة الثالثة من النسخة الأولى من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية التي تختتم غداً السبت بمشاركة 16 فريقاً يمثلها نخبة من أفضل الدراجين في العالم.

وهذه هي المرة الثانية التي يفوز بها كيتل بإحدى المراحل بعد الأولى لمسافة 122 كلم ونال القميص الأحمر لأول مرة الذي كان في حوزة الأميركي تايلور فيني.

قطع كيتل مسافة المرحلة الثالثة، البالغة 162 كلم التي أطلق عليها تسمية "مرحلة الطبيعة" لأن المشاركين فيها تنافسوا خارج مدينة دبي وعبر الصحراء وانتهت في منطقة حتا الجبلية، بزمن 3.47.52 ساعة، متقدماً بأجزاء من الثانية على الإسباني خوان خوسيه دل فال والسلوفكي بيتر ساغان.

ذهب القميص الأزرق للأميركي فيني بعدما بقي في صدارة الترتيب العام بزمن 6.50.24 ساعة، وحل البريطاني ستيفن كامينغز ثانياً (6.50.15 س) والدنماركي لاس نورمان هانسن ثالثاً (6.50.17 س).

تقام غداً المرحلة الرابعة الأخيرة لمسافة 124 كلم من مركز دبي التجاري وسيمر الدراجون بمحاذاة اثنين من أكثر مباني دبي شهرة هما برج العرب وبرج خليفة.

يُذكر أن طواف دبي يعد الأعلى تصنيفاً في آسيا وباكورة الموسم في القارة، وهو الأول من نوعه الذي تنظمه الإمارات لمسافة 418 كلم في أهم معالم مدينة دبي.

1- الأميركي تايلور فيني 6.50.24  ساعة

2- البريطاني ستيفن كامينغز 6.50.15  س

الخبر من المصدر