برعاية

قوى الإمارات تحرز 18 ميدالية وتتوج بلقب «عربية السيدات»

قوى الإمارات تحرز 18 ميدالية وتتوج بلقب «عربية السيدات»

اختتمت منافسات رياضة ألعاب القوى مساء أول من أمس والتي استضافها نادي الثقة للمعاقين في الشارقة على مدار 3 أيام بدأت الاثنين الماضي وإستمرت حتى يوم الأربعاءضمن الدورة الثانية للأندية العربية للسيدات، وتصدرت الإمارات الدول المشاركة في عدد الميداليات التي حصلت عليها بواقع 18 ميدالية ملونة في جميع مسابقات ألعاب القوى على مدار الثلاثة أيام، منها 7 ذهبيات و6 فضيات و5 برونزيات.

وتأتي في المرتبة الثانية البحرين التي حصلت على 12 ميدالية ملونة منها 6 ذهبيات و 4 فضيات وبرونزيتان، وتأتي في المرتبة الثالثة اليمن بواقع 10 ميداليات ملونة، منها 3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتان.

وعن منافسات اليوم الثالث والأخير، توجت مهرة جاسم لاعبة نادي سيدات الشارقة بطلة لمسابقة 400 م حواجز، وتبعتها في المركز الثاني علياء المعمري لاعبة فتيات الشارقة، وفي مسابقة الوثب العالي حصلت مريم الأنصاري لاعبة نادي الشباب البحرين على الذهبية، وجاءت ثالثة عليا الحمادي لاعبة نادي سيدات الشارقة..

وفي سباق 800 متر حصلت حنين غالب لاعبة نادي فتيات اليمن على الميدالية الذهبية، وحلت ثالثة مريم يوسف لاعبة نادي سيدات الشارقة، وتوجت بسمة محمد عبده لاعبة نادي الشباب البحرين بطلة لمسابقة قذف القرص، وتبعتها فاطمة الحوسني لاعبة نادي سيدات الشارقة، وفي مسابقة 3000 م موانع حصلت بلقيس شريف لاعبة نادي فتيات اليمن على الذهبية، فيما جاءت ثالثة ميرة غلوم لاعبة نادي فتيات الشارقة، وفاز نادي الفتاة البحريني بالمركز الأول في سباق 4x001 متر تتابع، بينما جاء نادي سيدات الشارقة في المركز الثاني.

وقال المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات للعبة: "نحن كاتحاد ألعاب القوى نشكر مبادرة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة على إعطاء البنات هذه الفرصة، ومشاركة 15 دولة يعتبر نوع من التحدي للاعبات الإمارات، بالإضافة إلى هذا التجمع الضخم على مستوى الفتيات يعطي نوعا من التطوير لرياضة المرأة في الوطن العربي عموماً وفي الإمارات على وجه الخصوص. وتمنى الكمالي أن تستفيد اللاعبات الصغيرات من الدورة، مشيراً إلى أن اتحاد اللعبة يسير في الطريق الصحيح.

وأضاف: هناك العديد من اللاعبات اللاتي شاركن في منافسات ألعاب القوى بالدورة سوف يشاركن في بطولة خارجية في ستوكهولم بالسويد، حيث ستشارك اللاعبة علياء محمد في سباق 3000 متر، بالإضافة إلى أنه تم تصنيف لاعبة الإمارات إلهام السادسة في العالم وهذا يعتبر إنجازا لاتحاد ألعاب القوى ونتمنى للاعباتنا كل التوفيق في المستقبل.

للمرة الثانية على التوالي حققت فتيات نادي الوصل للكرة الطائرة في الدورة فوزاً مستحقاً، بعد فوزهن أمس على فريق الفتيات الرياضي اليمني 3-0 في مباريات اليوم الثاني للكرة الطائرة، وبنتيجة أشواط 25/12 و25/10 و25/17 ، وهو ما عزز فرص الفريق الوصلاوي في الحصول على مركز متقدم في البطولة بعد الأداء المتميز للاعبات.

تقام اليوم 3 مباريات في منافسات كرة السلة ضمن دورة الألعاب، إذ يلتقي نادي المقاولون الأردني مع سيدات الشارقة في ملعب نادي سيدات الشارقة، بينما يستضيف نادي الشارقة الرياضي مباراتين، الأولى بين نادي الفتاة الكويتي وسيدات قطر، والثانية بين سروان نوي العراقي مع المحرق البحريني..

وفي الكرة الطائرة تقام اليوم 3 مباريات في نادي سيدات الشارقة، بين نادي الفتيات الرياضي اليمني والفتاة الكويتي، والأولمبي الأردني أمام الأهلي البحريني، وصحم العماني مع سيدات الشارقة، بالمقابل تختتم منافسات الرماية اليوم بإقامة مسابقتي المسدس 25 متر بطيء، والمسدس 25 متر سريع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا