برعاية

نواف بن فيصل من «سوتشي الروسية»: «الرياضة بوابة للسلام»

نواف بن فيصل من «سوتشي الروسية»: «الرياضة بوابة للسلام»

ترأس رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الألماني توماس باخ في مدينة سوتشي الروسية جلسات أعمال اجتماعات الدورة الـ 126 للجنة الأولمبية الدولية.

بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية. واقترح الأمير نواف بن فيصل في مداخلة له أثناء الاجتماعات أهمية استغلال هذا التواصل مع الأمم المتحدة أفضل استغلال، بحيث يكون مردوده على كافة الدول خاصة تلك التي بينها مشكلات سواء داخلية أو مع جيرانها، وقال: «من المهم أن يكون دور اللجنة الأولمبية والرياضة كما كان سابقاً، بأن يجمع الأطراف وأن تكون الرياضة بوابة للسلام». وتم خلال الاجتماعات الاطلاع على عدد من التقارير التي قدمها رؤساء اللجان في اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء الإدارات العاملة في اللجنة، ورؤساء لجان التنسيق لعدد من دورات الألعاب الرياضية، وهي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، ودورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، ودورة الألعاب الشتوية الـ 23 في مدينة بيو نجتيشانج 2018، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب في نانجينج.

واشتملت التقارير على ما أنجزته اللجان خلال الفترة الماضية من برامج وأنشطة نفذتها في مجالات الثقافة والتربية الأولمبية والتضامن الأولمبي والرياضة الأولمبية والعلاقات الدولية والتسويق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا