برعاية

البطلان السابقان الرجاء والزمالك يبدأن مبكرا في دوري ابطال افريقيا

البطلان السابقان الرجاء والزمالك يبدأن مبكرا في دوري ابطال افريقيا

 سيبدأ البطلان السابقان الرجاء البيضاوي والزمالك مشوارهما مبكرا في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم مع انطلاق الدور التمهيدي للمسابقة يوم الجمعة.

ويستهل الرجاء البطل ثلاث مرات مسيرته باستضافة دياموند ستارز السيراليوني في لقاء الذهاب في الدار البيضاء بينما يبدأ الزمالك الفائز باللقب خمس مرات على ملعبه أيضا ضد دوان بطل النيجر يوم الاحد.

ورغم المسيرة الرائعة للرجاء في كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الأول حين بلغ المباراة النهائية ضد بايرن ميونيخ بطل اوروبا إلا أن مشواره المحلي يمر بمرحلة هبوط شديد.

ولم يحقق الرجاء أي انتصار في الدوري منذ التاسع من نوفمبر تشرين الثاني في مسيرة من ست مباريات خسر خلالها اربع مرات. ولم يسجل الفريق البيضاوي أي هدف في المباريات الخمس الأخيرة وفقد لقب كأس العرش المغربي بالخسارة في النهائي أمام الدفاع الجديدي.

ويتناقض بشدة مستوى الرجاء في كأس العالم للأندية – التي شهدت بداية عمل مدربه التونسي الجديد فوزي البنزرتي الذي عين خلفا لمحمد فاخر – مع ما يقدمه على الصعيد المحلي.

وقال البنزرتي “يعيش الفريق صعوبات على مستوى تحويل الفرص الى أهداف مما أثر على نتائجنا المحلية.”

وأضاف “طوينا مؤقتا صفحة الدوري من أجل التركيز على مباراتنا مع دياموند ستارز الذي لا نعرف عنه معلومات كثيرة.”

وفقد الرجاء جهود المهاجم المصري الدولي عمرو زكي الذي اصيب خلال لقاء ودي ضد فيتوريا جيمارايش البرتغالي الاسبوع الماضي وسيسافر الى المانيا للعلاج.

كما تحوم شكوك حول مشاركة الظهير الايسر عادل الكروشي الذي لا يزال يعاني من إصابة تعرض لها اثناء مشاركته مع منتخب المغرب في بطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين الشهر الماضي.

وحقق الزمالك انتصارين في ثلاث مباريات بالدوري المصري الممتاز منذ تعيين ميدو مهاجم توتنهام هوتسبير وروما الايطالي سابقا مدربا له في يناير كانون الثاني ويبدو في حالة جيدة قبل افتتاح مشواره القاري حيث سيسعى لأول لقب منذ عام 2002 عندما هزم الرجاء في النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا