برعاية

تشيلسي يخطط لنهاية سلبية أمام سيتي

تشيلسي يخطط لنهاية سلبية أمام سيتي

يخطط جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي إلى تفادي تلقي أهداف في مباراته اليوم أمام مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد في ختام الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز حتى لو ادى ذلك إلى نهاية سلبية للمباراة .

ونجح مورينيو مرتين في تنفيذ مخططه هذا في المباريات الكبيرة بعد ان عاد بالتعادل السلبي من المدينة ذاتها أمام حامل اللقب مانشستر يونايتد كما نجح في تفادي تلقي أهداف أمام أرسنال على ملعب الإمارات مكتفيا في المرتين بالتعادل السلبي .

ولايبدو ان مهمة مورينيو ستكون بالسهولة ذاتها التي عرفها في اخر زيارة له للمدنية لمواجهة يونايتد اذ ان فريق ديفيد مويز اكتفى باحراز 39 هدفا حتى مباراته أول من أمس التي خسرها أمام ستوك بينما تمكن سيتي من احراز 68 هدفا حتى الان في 23 مباراة بمتوسط وصل إلى 3 أهداف تقريبا في كل مباراة .

ويركز القمر السماوي على مواصلة انتصاراته على ملعبه الذي لم يفقد عليه اية نقطة منذ بداية الدوري من أجل الاستمرار في الصدارة وابعاد منافس محتمل على اللقب اذ ان فوزه على البلوز يوسع الفارق بينهما إلى ست نقاط قبل اربع عشرة جولة من نهاية الدوري .

وفي المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم سجل موناكو الثاني هدفا متأخرا انقذه من الخسارة امام مضيفه لوريان 2-2

وكان باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب افتتح المرحلة بفوزه على ضيفه بوردو 2- 0 أول من أمس موسعا الفارق بينه وبين موناكو الى 6 نقاط، قبل ان يقلصه فريق الامارة اليوم الى 5 نقاط.

وغاب عن موناكو لاعب وسطه جيريمي تولالان الموقوف ومدافعه البرتغالي ريكاردو كارفاليو لعدم اختياره، ولاعبيه الجديدين المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف والمدافع التونسي ايمن عبد النور.

على ملعب موستوار، افتتح الكاميروني فنسان ابو بكر التسجيل باكرا للوريان من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية من كيفن مونيه-باركيه (12).

وانتظر موناكو العائد الى الدرجة الاولى والمسلح بالعديد من اللاعبين الدوليين حتى الدقيقة 41 لادراك التعادل عن طريق فالير جرمان الذي تابع بيسراه كرة وصلته داخل المنطقة من ايمانويل ريفيير.

وفي الشوط الثاني، عادت الافضلية للوريان الذي تقدم مرة جديدة بواسطة المخضرم جيريمي الياديير بمساعدة ابو بكر (73).

وفي نهاية اللقاء منح الظهير لايفان كورزاوا التعادل بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (87).

ويستقبل موناكو سان جرمان الاحد المقبل في مباراة قمة.

وضيق سانت اتيان الخناق على ليل الثالث بعد فوزه الصريح على ضيفه فالنسيان بثلاثية بيضاء سجلها على التوالي رينو كوهاد (45+1) وبنجامان كورنييه (56) ويوهان مولو (87).

ورفع سانت اتيان رصيده الى 40 نقطة . وتغلب باستيا على ضيفه غانغان 3-2. سجل للفائز الموريتاني اداما با (52) وسيباستيان سكيلاتشي (81 من ضربة رأس) والجزائري رياض بودبوز (88 من ركلة جزاء)، وللخاسر رشيد عليوي (50 و55).

وحقق سوشو المهم بفوزه على ضيفه نانت 1-صفر سجله ستوفيرا سونزو (45) وحرمه بالتالي من العودة مجددا الى المركز الخامس فبقي ثامنا وله 33 نقطة .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا