برعاية

تقديم | الصدارة المؤقتة «الحلم الجديد» لآرسنال قبل القمة

تقديم | الصدارة المؤقتة «الحلم الجديد» لآرسنال قبل القمة

ستطالب جماهير آرسنال لاعبيهم بتحقيق الفوز على كريستال بالاس بأي طريقة كانت لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» التي خسروها منتصف الأسبوع الماضي بعد تعادلهم المخيب للآمال مع ساوثامبتون 2/2 في ملعب سانت ماري وتمكن مانشستر سيتي بعد 24 ساعة من هزيمة توتنهام هوتسبير على ملعب وايت هارت لين شمالي العاصمة لندن، ليتراجعوا للمرتبة الثانية بفارق نقطة واحدة عن المركز الأول.

زامر عن رحيل كروس "نحن نشتري ولا نبيع" أشلي يونج بعد الهزيمة الثامنة: نستحق الفوز بثلاثية أو رباعية

فينجر: كريستال بالاس خصم صعب ومتماسك سولسكاير: زاها يمتلك تقنيات عظيمة

راميريز: سنضع حداً لصمود مان سيتي على ملعبه سكرتيل: ليفربول يتسلح بالروح والمتعة

ميرتساكر: فبراير مفتاح الموسم، وسنضغط على السيتي

ولحسن حظ آرسنال أن تشيلسي قد ظل في المرتبة الثالثة برصيد 50 نقطة بسبب تعادله السلبي مع ويستهام يونايتد، فلو كان ربح لوجد آرسنال شريكاً له في المرتبة الثانية بنفس رصيد النقاط (52)، لكن الفريق القادم من القرن الـ19 - على حد تعبير جوزيه مورينيو - أغلق كل الطرق المؤدية لمرمى الحارس الإسباني “أدريان” الذي انقذ ما يزيد عن 8 أهداف مُحققة.

طموح آرسنال سينحصر في التصدر المؤقت للبطولة إذا ما استطاع هزيمة كريستال بالاس على ملعب الإمارات بعد عصر اليوم الأحد، وهذا الانتصار سيساعد في الضغط على معنويات لاعبي مانشستر سيتي قبل مقابلتهم لتشيلسي في ختام الجولة ال24 يوم غد الاثنين في ملعب الاتحاد.

رجال فينجر استطاعوا تحقيق الفوز في مباراة الذهاب على ملعب كريستال بالاس بهدفي آرتيتا وجيرو، لكن هل كريستال بالاس الآن مثلما كان في أكتوبر الماضي؟ بلا..فقد تحسن مردوده الدفاعي والهجومي بصورة ملحوظة، وصار أكثر شراسة وقدرة على تحقيق الانتصارات، ويكفي أنه قد استطاع الخروج من ذيل الجدول واحتلال المركز ال11 برصيد 23 نقطة في أقل من شهرين مع المدرب الجديد “توني بوليس”.

ولم يخسر آرسنال سوى مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة لعبها بالبريميرليج، وسيحاول ايقاف تقدم كريستال بالاس الذي ابتعد عن منطقة الخطر بفضل فوزين متتاليين حققهما أمام ستوك سيتي وهال سيتي بنفس النتيجة (1/صفر) لنفس اللاعب “بونشيون”.

ويتسلح كريستال بالاس بالحارس الموهوب “واين هينيسي” المنضم من ولفرهامبتون في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية يوم الجمعة الماضية، ويمكن أن يشارك كأساسي مع بعض اللاعبين الجدد أمثال توم إينس وجو ليدلي وسكوت دان.

ولن يستفيد آرسين فينجر من خدمات الدولي السويدي “كيم كالشتروم” القادم على سبيل الإعارة من سبارتاك موسكو بعد تعرضه لإصابة صادمة في أول تدريباته مع الفريق اليوم السبت، حيث أكد الأطباء بأنه خارج اللعبة لمدة شهرين لينضم لآرون رامسي المصاب في الفخذ وجاك ويلشير المصاب في الكاحل، علماً بأن فلاميني لن يكون متوفراً بداعي ايقافه لمدة أربع مباريات بعد الطرد الذي تعرض له أمام ساوثامبتون.

وكان فينجر يأمل في استعادة توماس روزيسكي في هذا التوقيت، لكن التشيكي لم يتعاف بعد من كسر الأنف الذي تعرض له الشهر الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا