برعاية

ألعاب «عربية السيدات» تنطلق اليوم في الشارقة

ألعاب «عربية السيدات» تنطلق  اليوم في الشارقة

تنطلق اليوم فعاليات دورة الألعاب للأندية العربية الثانية للسيدات، برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ورئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، وذلك في ملعب نادي الشارقة الرياضي.

بحضور عدد من الشخصيات الرياضية العربية والخليجية البارزة، على رأسهم الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية في مملكة البحرين الشقيقة، والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة المرأة والرياضة ورئيسة لجنة الإشراف والمتابعة.

وسعود بن علي العبد العزيز الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في السعودية، والبطلة الأولمبية نزهه بدوان رئيسة جمعية المرأة في المغرب، وطاهر أبوزيد وزير الرياضة في جمهورية مصر ورئيس المكتب التنفيذي بمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وأروى المطبقاني عضو مجلس إدارة اتحاد السعودية للفروسية.

وكانت منتخبات العراق، والمملكة الأردنية الهاشمية، ولبنان، وليبيا، وعمان، وفلسطين، وقطر، أول المشاركين الواصلين إلى أرض الدولة، حيث ستقوم الفرق الرياضية بإجراء عدد من الوحدات التدريبية قبل الدخول في منافسات الدورة، على أن تكون فرق كرة السلة أول الفرق الرياضية المشاركة، ويتبعها وصول منتخبات كرة الطائرة، وكرة الطاولة، والمبارزة، والرماية، وألعاب القوى، فيما ستصل فرق القوس والسهم يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت ندى عسكر النقبي رئيسة اللجنة التنفيذية مديرة الدورة العربية: "تفصلنا أيام قليلة عن افتتاح دورة ألعاب الأندية العربية الثانية للسيدات في إمارة الشارقة، ونتطلع جميعاً لإقامة دورة ناجحة بجميع المقاييس بعد فترة استعداد بذلت فيها أقصى الجهود.

لتكون بالمستوى المطلوب، ونتوقع أن يضيف حضور بطلات الألعاب العربية والإماراتية ومشاركتهن في الدورة العربية رونقاً آخر يصب في دعم طموحاتنا لتأخذ رياضة المرأة العربية مكانتها المستحقة، وتتوجه بخطوة واسعة نحو تحقيق آمالنا بالمشاركة والمنافسة في البطولات الدولية الكبرى في المستقبل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا