إعادة نشر - بالفيديو .. رحلة شيكابالا الأوروبية = 1693 دقيقة

إعادة نشر - بالفيديو .. رحلة شيكابالا الأوروبية = 1693 دقيقة

منذ 10 سنوات

إعادة نشر - بالفيديو .. رحلة شيكابالا الأوروبية = 1693 دقيقة

1693 دقيقة هي مشاركات محمود عبد الرازق "شيكابالا" في رحلته الأوروبية الوحيدة التي جاءت في يناير 2005 مع باوك سالونيك في البطولات التي شارك فيها الفريق اليوناني.

لعب شيكابالا -26 عاما- مع باوك في بطولة الدوري اليوناني وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا)، ويتلخص مشواره إجمالا في 23 مباراة بالبطولة المحلية، وأربعة لقاءات في الإقليمية.

مسيرة شيكابالا الأوروبية أمام منعطف تاريخي بالانضمام إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي، وقابلة للزيادة بعد توقيعه أربعة مواسم ونصف الموسم.

ويستعرض FilGoal.com إحصائيات الساحر الأعسر مع باوك وإسهاماته قبل قطع رحلته الأوروبية والعودة لصفوف الزمالك بسبب التجنيد.

- شيكابالا لعب في الدوري اليوناني لمدة 1531 دقيقة، و162 دقيقة في كأس الاتحاد الأوروبي، شملت تسع مباريات بدأ أساسيا وحتى نهاية المباراة في البطولة المحلية، ومباراة واحدة في الإقليمية، وسجل أربعة أهداف وصنع ثمانية.

الدوري اليوناني

- 1531 دقيقة مقسمة على 23 لقاء في الدوري اليوناني لشيكابالا شهدت تسجيله لأربعة أهداف، وصنع ستة لزملاؤه، وشارك منهم في تسعة كأساسي وأكمل المباراة حتى نهايتها، وحصل على ثلاث بطاقات صفراء فقط طوال الموسم.

- أول مشاركة لشيكابالا في الدوري اليوناني ضد سكودا زانثي بتاريخ 27 أغسطس 2005 خارج ملعبه ولمدة 52 دقيقة فقط وخسرها فريقه بهدف نظيف.

- بدأت مساهمات شيكابالا في الظهور أمام أولمبياكوس أحد أقطاب الكرة في اليونان بتاريخ 16 أكتوبر 2005، ونجح في صناعة هدفين لزملاؤه وفاز فريقه بنتيجة 1-2 خارج ملعبه بعد أن شارك لمدة 30 دقيقة فقط.

هدفين من لمسات سحرية لشيكابالا في أولمبياكوس

- عاد الساحر الأسمر للظهور مرة أخرى ووضع أول أهدافه بقميص باوك في شباك كاليثيا بالدوري اليوناني بتاريخ 20 نوفمبر 2005 في مباراة انتهت نتيجتها 1-1، وشارك فيها لمدة 86 دقيقة.

أول أهداف شيكابالا مع باوك

- وللمباراة الثانية على التوالي في 27 نوفمبر، نجح شيكابالا في تسجيل هدفه الثاني لفريقه في شباك ضيفه أكراتيتوس وفازوا بنتيجة 2-0، وشارك لمدة 31 دقيقة.

هدف شيكابالا الثاني مع باوك -

- ثم غاب شيكابالا عن التهديف لمدة سبع مباريات، حتى جاءت المواجهة المفضلة لديه أمام أولمبياكوس في لقاء العودة، ورغم تألق الساحر الأسمر في تسجيل هدف إلا أن فريقه خسر المباراة بنتيجة 1-2 بتاريخ 26 فبراير 2006.

هدف شيكابالا في شباك أولمبياكوس

- وكعادته نجح في التسجيل للمباراة الثانية على التوالي أيضا في شباك أينيكوس نيكيا في الجولة ال22 من الدوري بتاريخ 5 مارس 2006، وتعادلا بنتيجة 1-1 ببصمة شيكابالا.

- وأمام كاليثيا مجددا في مباراة العودة، صنع شيكابالا هدف لفريقه بعد حلوله بديلا مع بداية الشوط الثاني وانتهت بفوز باوك بنتيجة 2-1 في تاريخ 26 مارس.

- واستمر تألقه أمام أكراتيتوس للمباراة الثانية على التوالي وقام بصناعة رابعة لفريقه ضمن ثلاثية نظيفة فاز بها باوك في 2 أبريل.

- وأمام أيك أثينا للمباراة الثالثة قام شيكابالا بصناعة هدفين لفريقه وقاد باوك للفوز بنتيجة 2-1 بتاريخ 9 أبريل.

الخبر من المصدر