برعاية

«رعد ورسان» يفتتح مضمار العين بفوز تاريخي

«رعد ورسان» يفتتح مضمار العين  بفوز تاريخي

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ووسط أجواء احتفالية غاية في الروعة، انطلق ظهر أمس الجمعة أول سباق رسمي من بين خمسة سباقات ينظمها مضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف هذا الموسم، وكان المضمار اعتمد رسمياً بعد السباق التجريبي الناجح الذي استضافه منتصف الشهر الماضي.

وشهد السباق الأول لمضمار العين الشيخ سلطان بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة، والشيخ طحنون بن خليفة بن محمد آل نهيان، ومحمد ابراهيم المحمود الأمين العام لمجلس ابوظبي الرياضي، ومليح لاحج البسطي عضو مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل ومحمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية الرماية والجولف، وطالب المهيري امين السر العام لاتحاد الإمارات للفروسية، وفيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة، المشرف العام على سباقات السرعة، بمضمار نادي العين .

وتألف السباق الأول من ستة أشواط، خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة، باستثناء الشوط الثالث الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وشملت ثلاثة أشواط للمبتدئة، وشوطين للتكافؤ، وشوط (شروط ).

ونال الجواد" رعد ورسان" لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، بإشراف المدرب الوطني بخيت الكتبي، وبقيادة الفارس تاغ أوشي، شرف أول بطل لسباق مضمار العين بعد فوزه بالشوط الأول لمسافة 1800 متر ليحصل على لقب سباق "زاخر" المخصص للخيول العربية الأصيلة البالغ إجمالي جوائزه المالية 60 الف درهم.

وحقق "رعد ورسان" الفوز بعد منافسة قوية قاطعاً المسافة في زمن قدره 2:05:78 دقيقة، متقدماً بفارق نصف طول عن صاحب المركز الثاني الجواد "ظريف" لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، بإشراف المدرب جابر بيطار، وبقيادة الفارس باتريك كوسجراف، فيما حل ثالثا "منان الريف" لإسطبلات الريف، بإشراف المدرب جابر بيطار، وبقيادة الفارس سام هتشكوت.

وفي الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب سباق الهيلي البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم بمشاركة 12 خيلاً عربية أصيلة تألق الجواد "طرب" لمحمد مطر الفلاحي وبإشراف المدرب الوطني هلال العلوي، وبقيادة رويستون فرنش وفاز بالمركز الأول قاطعاً المسافة في زمن قدره 1:48:88 دقيقة بفارق 1:75 طول عن "كلهاري ديزرت" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، فيما حل ثالثا "ابوالملس" لمحمد الأعسر.

"نيد تو نو" بطل الجاهلي

وفي الشوط الثالث فاز بالمركز الأول الجواد "نيد تو نو" لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف علي راشد الرايحي بقيادة الفارس رويستون فرنش الذي حقق الثنائية، لمسافة 1600 متر على لقب سباق الجاهلي البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم، حيث قطع المسافة في زمن قدره 1:38:30 دقيقة، بفارق 3 أطوال عن صاحب المركز الثاني "الفراهيدي" لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء في المركز الثالث "مالتس كات" أيضا لسمو الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم.

"بيغ آند ريتش" بطل جبل حفيت

احتدم التنافس في الشوط الرابع لمسافة 1600 والمخصص للخيول العربية الأصيلة، والذي شاركت فيه (12) خيلاً من أقوى وأفضل الخيول الموجودة بالساحة المحلية، تسابقت على جائزة مالية بلغت قيمتها (120) ألف درهم، بيد أنه يعد الشوط الرئيسي فى الحفل (سباق جبل حفيت)، حيث فاز بلقبه الجواد "بيغ اند ريتش" لمزرعة عذبة، بإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة جيمس دويل، بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 1:47:35 دقيقة..

بفارق 2,5 طول عن صاحب المركز الثاني "لافح" لخالد خليفة النابودة، فيما حل في المركز الثالث "ريتشلور" لصاحب السمو رئيس الدولة، وفي ختام هذا الشوط قام الشيخ سلطان بن طحنون بن محمد آل نهيان، يرافقه طالب ظاهر المهيري بتقديم الجوائز للفائزين.

وفي الشوط الخامس لمسافة 1400 متر على لقب سباق القطارة البالغ إجمالي جوائزه المالية جوائزه المالية 60 ألف درهم، أكد الفارس رويستون فرنش علو كعبه بتحقيقه فوزه الثالث في الليلة، ممتطيا الجواد "الالمع" لخالد خليفة النابودة، وبإشراف إبراهيم الحضرمي، حيث فاز باللقب قاطعاً المسافة في زمن قدره 1:37:37 دقيقة بفارق 4 أطوال عن صاحب المركز الثاني "نجود" لعلي عبدالعزيز العويس، فيما جاء المركز الثالث "رزق الكريم" لحميد المنصوري، وسجل البطل.

وقام الشيخ سلطان بن طحنون بن محمد آل نهيان، يرافقه طالب ظاهر المهيري بتقديم الجوائز للفائزين، المالك خالد خليفة النابودة، والمدرب ابراهيم الحضرمي والفارس رويستون فرنش.

الرحماني: السباق الأول حقق نجاحاً جماهيرياً مذهلاً

أكد فيصل الرحماني، نائب رئيس اللجنة المنظمة، المشرف العام على سباقات السرعة، بمضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف، ان السباق الأول بالمضمار الجديد حقق نجاحاً لافتاً من حيث الحضور الجماهيري وعطفاً على الإشادات الواسعة من قبل الملاك والمدربين والفرسان، وقال: برغم أن الإعلان عن انطلاق السباق الأول لم يكن قويا، إلا أنه حقق رقماً مذهلاً من حيث الحضور الجماهيري..

والذي كان يمكن أن يكون أضعافا، غير أننا رأينا ضرورة التريث للتعرف أكثر على مقدرة النادي في استيعاب حشود أكبر ، وهو ما نتوقعه في سباقات العام المقبل، خصوصا بعد الجوائز الكبيرة والمفاجآت السارة التي تم الإعلان عنها في السباق الافتتاحي.

وأضاف: أعتقد أن سباق العين أحدث ضجة كبيرة ورفع من أسعار الخيول وأغرى الملاك باقتناء المزيد من الخيل بسبب الدعم الكبير الذي يجده من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، والجوائز الضخمة المخصصة له..

وقد تلقينا التهنئة والعديد من الإشادات من قبل الملاك والفرسان الذين امتدحوا مستوى التنظيم، ونحن على ثقة أن المرات المقبلة ستكون أفضل كثيرا، بعد ان يتم تجهيز النادي على النحو الذي يجعله قادرا على استيعاب حشود اكبر من عشاق السباقات، لأنه من الصعب جدا أن يتم تحويل النادي ليصبح مكانا لسباقات السرعة.

 لم يتمكن أحد من الجمهور الغفير الذي تابع السباق الأول الذي أقيم بمضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف أمس، من الحصول على العلامة الكاملة 6 من 6 في ترشيحات الخيول الفائزة، فيما تمكن واحد فقط هو مبارك بيلو محمد من تحقيق 5 من 6 ليحصل على جائزة مالية قدرها 7 آلاف درهم، فيما حصل 33 شخصاً على مبلغ ألف درهم بعد ان حقق كل منهم 4 من 6.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا