برعاية

مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز يختتم.. اليوم

مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز يختتم.. اليوم

    اعلن عضو مجلس ادارة مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي الامير فهد بن خالد بانه بناء على ما امر به الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز عن تدشين مبادرة وقفية وذلك باعلان تبرعه بتأسيس وقف على ارض تبلغ مساحتها (مليون ومائتي الف كلم2)، والواقعة في مزرعة الخالدية، وسيكون هذا الوقف خاصاً لمهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله للجواد العربي.

وشدد الامير فهد بن خالد على ان هذا الموقف غير مستغرب من الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، وان دل على شيء فهو يدل مكانة سلطان بن عبدالعزيز ووفاء منه للفقيد الراحل.

ويهدف الوقف ان يكون مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز للجواد العربي رائداً على مستوى العالم في رعاية الخيول العربية الاصيلة.

ويختتم اليوم (الجمعة) على ميدان مزرعة الخالدية مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي والذي شارك به 155 جواداً تمثل 24 دولة تنافست على جوائز المهرجان التي تفوق ال8 ملايين ريال.

وتوج الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي أمس أبطال بطولة الخيول السعودية الأصل والمنشأ والمقامة ضمن فعاليات مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي في نسخته الثانية.

الأمير عبدالعزيز بن أحمد توج بالذهب

وحققت المهرة "أسيل الجنادرية" لإسطبل الجنادرية العائدة ملكيتها لأبناء خادم الحرمين الشريفين لقب بطولة المهرات، وجاءت في المركز الثاني "أصالة ديراب" لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية، وفي المركز الثالث "فلوة عذبة" لمربط عذبة للأمير عبدالعزيز بن أحمد، كما حصد مركز عذبة لقب ووصافة بطولة الأمهار من خلال البطل المهر "خريسان عذبة" والوصيف "فهد عذبة" وحصل على المركز الثالث "راقي ديراب" لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية.

وفي فئة الأفراس نالت وصايف الثالثة لمزرعة الجنادرية لأبناء خادم الحرمين الشريفين، وجاءت الفرس الدرعية الثانية لمزرعة الجنادرية في المركز الثاني، وحلت الفرس ريف ديراب لمركز الملك عبدالعزيز في المرتبة الثالثة.

وفي فئة الفحول حقق المركز الاول الفحل خليل ديراب لمركز الملك عبدالعزيز، وجاء صقر ديراب لتميم التميمي في المركز الثاني، وحل التاج لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية في المركز الثالث.

وافتتحت الفرس "ونس آبون أي تايم" لمربط المعود لأبناء عبدالله السبيعي أولى فعاليات اليوم الثاني في عروض الجمال الدولية بعد تحقيقها المركز الأول في الفئة السابعة المخصصة لأفراس من عمر 4 إلى 6 سنوات وحصلت على 93 نقطة، فيما حلت في المركز الثاني الفرس "ناستيا أو أس" لمربط عجمان من الإمارات بمجوع نقاط 91.9، وجاءت في المركز الثالث "بروميس مي فام اس اف" لأياد مشاط وحصلت على 91.7 نقطة.

وتوج الفائزين بهذه الفئة الأمير فهد بن خالد بن سلطان.

وفي الفئة الثامنة المخصصة لأفراس من 7 إلى 9 سنوات نال مربط عجمان المركز الأول بالفرس "الصغيرة" ب 92.8 نقطة، والمركز الثاني بالفرس "كاريه بي جي ايه" ونالت 92.4 نقطة، وجاء المركز الثالث من نصيب مربط الشقب من قطر بالفرس " بي اس روس اوف مروان" بمجموع 92 نقطة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا