فاطمة بنت طحنون تنال فضية الزوجي

فاطمة بنت طحنون تنال فضية الزوجي

منذ 10 سنوات

فاطمة بنت طحنون تنال فضية الزوجي

نالت الشيخة فاطمة بنت طحنون بن زايد آل نهيان والشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان المركز الثاني وحصلتا على الكأس الفضي بعد خسارتهما أمس في المباراة النهائية للزوجي أمام مها عتيق وخلود المحيربي في بطولة الشيخ محمد بن سعيد بن حمدان آل نهيان لتنس السيدات.

ومن جانبها وعدت الشيخة فاطمة بنت طحنون بن زايد آل نهيان،بطلة الفردي بمزيد من البطولات في لعبة التنس مستقبلاً، وقالت: من دون شك الإنجاز يتطلب العطاء، ولن أتوانى عن القيام بواجبي نحو وطني، وكل من يدعمني، من أجل رفع راية الوطن خفاقة عالية في كافة المحافل.

وأهدت الشيخة فاطمة بنت طحنون بن زايد آل نهيان، لقب فردي السيدات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" وقالت: من المؤكد أن أم الإمارات تستحق المزيد من الإنجازات، تثمينا لعطاء سموها الدائم للمرأة الإماراتية في كافة المجالات الحياتية بشكل عام والرياضة بشكل خاص.

وأكدت أنها أهدت سموها لقب فردي السيدات، ومستقبلاً ستبذل قصارى جهدها من أجل مزيد من الانتصارات والألقاب حتى تهديها لسمو أم الإمارات، صاحبة الأيادي البيضاء على الرياضة النسائية، وصاحبة البصمات الواضحة على الطفرة الكبيرة التي تعيشها المرأة الإماراتية على أرض المغفور له الشيخ زايد بن سلطان مؤسس الدولة، وواضع اللبنة الأولى للتقدم والرقي.

وحققت البطلة اللقب الفردي مؤخراً بعد أداء راق في المباراة النهائية، لتؤكد على أن العمل الاحترافي هو أساس النجاح دائما. وأقيمت مباراة الفردي مساء الأحد الماضي على ملعب التنس بقصر الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، وسط حضور مميز من اللاعبات اللاتي شاركن في الحدث على مدار الأسبوعين الماضيين.

الجدير بالذكر أن الشيخة فاطمة بنت طحنون كانت قد حسمت لقب فردي السيدات لصالحها، مساء الأحد الماضي، بعد الفوز المستحق على هانيا كليب بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية للبطولة، وهو الأمر الذي أعطى للبطلة حافزاً كبيراً نحو تحقيق لقب الفردي.

وتعد مشاركة الشيخة فاطمة بنت طحنون في البطولة، واحداً من المكاسب المتميزة للحدث، لاسيما وأنها أفرزت نجمة واعدة في سماء تنس الإمارات، ولفت الأداء المتميز لصاحبة الثنائية أنظار الجميع، ممن تابعوا البطولة، ونالت استحسان العديد من خبراء اللعبة على الصعيدين المحلي والدولي، خاصة وأن البطولة تقام تحت تنظيم وإشراف الاتحادين الإماراتي والدولي للتنس الأرضي.

وكانت منافسات النسخة السادسة من البطولة، قد انطلقت قبل أسبوعين تحت رعاية الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، وشارك فيها عدد من لاعبات التنس المصنفات على مستوى الدولة، وشهدت المباريات منافسة شرسة خاصة مباريات الأدوار النهائية، التي اتسمت بالندية والقوة.

قالت سارة باقر عضو مجلس إدارة اتحاد التنس والسكرتيرة الفنية للاتحاد إنها فوجئت بمستوى الشيخة فاطمة بنت طحنون بن زايد آل نهيان خلال منافسات النسخة السادسة من بطولة الشيخ محمد بن سعيد للتنس، وقالت: تمتلك الشيخة مهارات عالية للغاية، وإمكانيات فنية تؤهلها للتواجد مستقبلا على الساحة الدولية.

وأضافت: على الرغم من صغر سنها حيث لم تتجاوز الأربعة عشر ربيعا إلا أن ما قدمته ينم عن إمكانيات تفوق مرحلتها السنية، وعبرت عن سعادتها بهذا المستوى الرائع لبطلة النسخة السادسة.

وأشادت باقر بالمستوى الفني للبطولة بشكل عام، وأكدت أن المنافسات كانت قوية للغاية، وشهدت إثارة بالغة في جميع المباريات، الشيء الذي ينم عن مستقبل اللعبة في الإمارات ينتظره الكثير من التقدم.

وأشارت إلى أن الحدث خطوة مهمة للغاية في طريق نشر اللعبة على مستوى الدولة، وهي بادرة طيبة من الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان التي وفرت كل سبل النجاح للبطولة، ونوهت إلى أن إقامة النسخة السادسة خير دليل على أن الحدث يسير من نجاح إلى نجاح جديد.

البطلة على سلم المجد وتصقل موهبتها في أكاديمية نادال

من جد وجد ومن زرع حصد، هو الشعار الذي رفعته الشيخة فاطمة بنت طحنون بن زايد آل نهيان، عندما بدأت مسيرتها الاحترافية مع عالم التنس، وعلى الرغم من عشقها للعبة وممارستها لها بشكل مستمر، إلا أن ذلك لم يقف عائقا أمام تفوقها على الصعيد الدراسي.

وبدأت قصة البطلة الواعدة مع التنس، منذ أن كان عمرها تسع سنوات، حيث وضح للجميع عشقها لهذه اللعبة، ورغبتها في دخول عالم احتراف كرة المضرب من أوسع أبوابه.

الخبر من المصدر