برعاية

«ديزرت بالم» يحلق بكأس رئيس الدولة للبولو

«ديزرت بالم» يحلق بكأس رئيس الدولة للبولو

تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو راعي وداعم رياضة الفروسية والبولو، شهد الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان و الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان المباراة الختامية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو والتي توج فيها فريق ديزرت بالم للبولو بكأس البطولة ولقبها للمرة الأولى بمشاركته الأولى بالبطولة..

كذلك بعد فوزه المثير على فريق بن دري للبولو بنتيجة سبعة أهداف مقابل ستة بعد لقاء قوي ومثير حسمه الفريق البطل بالهدف الذهبي بعد أن تساوى الفريقان فى نهاية الشوط الخامس بالتعادل 6/6 .

وحل بالمركز الثالث فريق أبو ظبي عقب فوزه على فريق الإمارات الرابع بنتيجة 8 أهداف مقابل 7 وشهد اللقاء غياب سمو الشيخة ميثاء بنت محمد آل مكتوم قائدة فريق الإمارات بسبب الإصابة التي لحقت بها في بداية مباراتها في المربع الذهبي.

كما شهد اللقاء والختام سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت وأحمد النعيمي المدير العام للنادي وهناء ذيباني مسؤولة التسويق والإعلام والعديد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بالدولة وممثلي المؤسسات والشركات الراعية للبطولة. ونال محمد بن حميد بن دري لقب أفضل لاعب مواطن فى البطولة وفاز سنسياغو بأفضل لاعب محترف. وفاز الحصان "سلفريتور" من خيول فريق بن دري بلقب أفضل حصان في البطولة وتم تكريمه باللباس الخاص للخيول.

وعقب ختام المباراة تفضل راعي المباراة الختامية الشيخ محمد بن نهيان والشيخ سلطان بن فلاح بتكريم رعاة البطولة والفرق المشاركة بالدروع والهدايا التذكارية كما قام بتكريم وتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالهدايا التذكارية والدروع فيما رفع لاعبو فريق ديزرت بالم كأس البطولة عاليا وشارك سموه في التكريم والتتويج سعيد بن حوفان وأحمد النعيمي.

وأهدى سعيد بن حوفان درع النادي التذكاري إلى الشيخ محمد بن نهيان راعي حفل الختام والشيخ سلطان بن فلاح، كما قدم العقيد حميد الأنصاري مدير إدارة الشؤون الرياضية فى شرطة دبي ممثلاً لبرنامج الشيخ محمد بن راشد للياقة البدنية درعاً تذكارية لراعي البطولة ولنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، وتسلم طارق البواردي نيابة عن سمو الشيخة ميثاء بنت محمد درعاً تذكارية من نادي غنتوت لمشاركتها الاولى بالبطولة والذي ترك انطباعاً وإشادة كبيرة من الجميع مسؤولين ومشاركين وجماهير.

الهدف الذهبي منح "ديزرت "اللقب

جاء فوز فريق ديزرت بالم بالهدف الذهبي الذي أحرزه لاعبه اليغو تاريغو في الشوط السادس الإضافي منهياً المباراة لمصلحته بنتيجة 7 أهداف مقابل 6 أهداف بعد أن تعادلا فى نهاية الشوط الخامس للمباراة 6/6. وانتهى الشوط الأول بهدف لكل فريق. وافتتح التسجيل اليغو تانغو لاعب فريق ديزرت وعادله مانويل لورنت لاعب فريق بن دري، وأضاف اليغو لفريق ديزرت هدف التقدم..

ولم يسجل فريق بن دري أي هدف في الشوط الثاني، ونشط بن دري في الشوط الثالث وسجل هدفين عن طريق راوؤل لاباكيت ورد اليغو لاعب فريق ديزرت بالهدف الوحيد لفريقه لتصل النتيجة إلى 3/3. وتقدم من جديد في الشوط الرابع فريق بن دري بهدفين عن طريق راوؤل وسجل هدف فريق ديزرت الوحيد في الشوط لاعبه ماتيوس..

وأستعاد فريق ديزرت توازنه في الشوط الخامس وسجل هدفين عن طريق سانتياغو لابورد بينما سجل هدف فريق بن دري راوؤل لينتهي الوقت الاصلي بالمباراة بالتعادل 6/6، ويحتكم الفريقان للوقت الإضافى والذي حسمه لاعب فريق ديزرت اليغو تاريغو بالهدف الذهبي والخامس له.

فارس يقود فريق أبوظبي للفوز

قاد النجم الإماراتي فارس اليبهوني فريق أبو ظبي للفوز على فريق الإمارات بتسجيله ثلاثية وزميله الفريدو كابيلا 4 أهداف بينما سجل للإمارات لوكاس 5 أهداف، خلال لقائهم مع فريق الإمارات الذى غابت عنه سمو الشيخة ميثاء للإصابة ولعب بديلاً عنها يوسف بن دسمال لينتهي اللقاء بنتيجة 8 أهداف مقابل 7 أهداف.

النعيمي : الدعم والحضور يؤكدان التطور

قال أحمد النعيمي المدير العام لنادي غنتوت إن ختام الموسم هذا العام كان مميزاً للغاية خاصة في حضور الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان وبمتابعة ورعاية ودعم سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان إلى جانب الحضور الجماهيري المميز للمرة الأولى والذي لم تشهده ملاعب البولو من قبل وهذه إشارة على أن رياضة البولو بدأت في الانتشار من خلال الجماهير الكبيرة التي حضرت.

وأشار النعيمي إلى أن دعم سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان مستمر للنادي، وأعتقد أن الموسم المقبل سيكون له شكل مختلف عن المواسم الماضية، والأفضل قادم من حيث الكم والنوع، وستكون هناك رعاية جديدة من الشركات ومن المؤكد أننا سنسعى لزيادة الشركات الداعمة للعبة مستقبلاً.

اليبهوني : المركز الثالث جيد

أشاد نجم اللعبة وقائد فريق أبو ظبي الفارس فارس اليبهوني بالنجاح الكبير الذي رافق جميع فعاليات البطولة فى كافة الصعد وبالمستوى الفني للبطولة بمشاركة هذه النخبة من اللاعبين من أبناء منطقتنا والدول العربية مع المحترفين وبالعدد الأكبر من الفرق في تاريخ هذه المسابقة الغالية على الجميع .

وأشار اليبهوني لعدم التوفيق ومعاندة الحظ لهم في هذه البطولة وخاصة بعض الظروف الطارئة التي صاحبت مسيرة الفريق في البطولة، ولكنه لم يخف الاستفادة الكبيرة من هذه المشاركة والتي ستشكل دروساً مستفادة للمستقبل موجهاً شكره لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان راعي وداعم هذه الرياضة والتي بدأنا نجني ثمارها محلياً من خلال زيادة شعبية اللعبة والإرتقاء بمستوى ممارسيها بالإضافة لعامل الجذب للعديد من الفرق واللاعبين للمشاركة في أي نشاط أو بطولة تحتضنها دولتنا الحبيبة .

أستمتع الجمهور الكبير والأسر متعددة الجنسيات بالعديد من الفعاليات المصاحبة مثل ركوب الخيل والجمال والنقش والحناء والصقور وحديقة الأطفال وعروض الالعاب النارية التي حرص النادي واللجنة المنظمة على توفيرها كما قدمت الفرقة الموسيقية لشرطة أبو ظبي العديد من العروض والتشكيلات التي إستهوت وأبهرت الحضور بالإضافة للعروض المثيرة والتي حبست انفاس الجميع خلال الاستعراضات الجوية التي قدمتها فريق الفرسان بالعديد من الطائرات بتشكيلات متنوعة خلابه.

محمد بن دري : الهدف الذهبي إنحاز للبطل

بروح رياضية قال محمد بن دريو رغم الغصة التي إنتابته عقب ختام المباراة وخاصة بالهدف الذهبي الذي حسم اللقاء وكان فريقه قريب لدرجة كبيرة من الفوز بالكأس الغالية ، رغم سعي الجميع لنيل شرف الفوز بهذه الكأس الغالية التي تحمل اسم صاحب السموالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ولكن فى هذه الرياضة لا بد من فريق فائز في النهاية والفوز حق مشروع للجميع، والمهم إننا قدمنا مباراة كبيرة مثلت مسك الختام للبطولة الأهم في الموسم.

 بن حوفان : النجاح يعود لدعم راعي اللعبة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا