برعاية

عملية جراحية تحدد مصير فالكاو اليوم

عملية جراحية تحدد مصير فالكاو اليوم

ذكرت العديد من وسائل الإعلام البرتغالية أمس أن مهاجم موناكو الفرنسي ومنتخب كولومبيا لكرة القدم راداميل فالكاو الملقب بالنمر سيخضع اليوم في بورتو إلى عملية جراحية في الركبة اليسرى بعد تعرضه لإصابة في مسابقة الكأس المحلية ستحدد إلى درجة كبيرة مستقبله من المشاركة في مونديال البرازيل الصيف المقبل.

وبحسب صحف "ا بولا" و"ريكور" و"او جوغو" فإن المهاجم فالكاو (27 عاما) سيخضع لعملية جراحية بإشراف الطبيب البرتغالي خوزيه كارلوس نورونيا الاختصاصي في أربطة الركبة الصليبية الداخلية.

 أعرب الكولومبي راداميل فالكاو لاعب أتلتيكو مدريد السابق عن امتنانه لبادرة زملائه السابقين الذين كتبوا عبارة "تشجع أيها النمر" على قمصان خارجية، ارتدوها قبل اللقاء بنزولهم الملعب قبل مباراة أثلتيك بلباو في مباراة الكأس.

وكتب فالكاو على حسابه بشبكة (تويتر) "شكرا جزيلا لأتلتيكو ولزملائي السابقين على هذه اللافتة الرائعة. عناق كبير للجميع".

وظهرت العبارة واضحة على القمصان، في إشارة إلى اللاعب الملقب بالنمر، وكذلك على الشاشات العملاقة للملعب، قبل مباراة الفريقين في ذهاب دور الثمانية على ملعب "فيسنتي كالديرون" التي انتهت بفوز أتلتيكو صاحب الأرض بهدف دون رد.

وارتدى المهاجم الكولومبي قميص أتلتيكو مدريد بين عامي 2011 و2013 ، حيث خاض معه 91 مباراة رسمية سجل فيها 70 هدفا وقاد الفريق لتحقيق ثلاثة ألقاب في دوري أوروبا وكأس السوبر الأوروبية 2012 وكأس ملك إسبانيا 2013.

و أجرى الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس مكالمة هاتفية للمهاجم راداميل فالكاو قال له خلالها إن العامل النفسي سيكون هاما للغاية في رحلة تعافيه وإنه يحظى بدعم 48 مليون كولومبي.

وقال سانتوس للاعب من مدينة دافوس السويسرية حيث يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي "كن مطمئنا وواثقا من أن 48 مليون كولومبي يمنحونك كل الطاقة الإيجابية"، بحسب بيان من الرئاسة الكولومبية.

وأشار سانتوس لفالكاو إلى ضرورة أن "يأخذ في عين الاعتبار أن للعامل النفسي نسبة كبيرة في رحلة التعافي من أي إصابة وأي مرض".

وأضاف سانتوس "كن متفائلا وسترى أنه بمساعدة الرب والانضباط، سنتمكن من رؤيتك في المونديال كما نرغب جميعا ككولومبيين".

وأكد سانتوس حزنه على الإصابة التي لحقت بفالكاو قائلا "نحن كلنا كبلد نعتمد على ركبتك. أتمنى أن تسير الأمور على نحو جيد في الجراحة. وتمنياتي بالشفاء العاجل". وعقب المكالمة قال سانتوس للصحفيين إن فالكاو في حالة نفسية جيدة ومتفائل حيث قال للرئيس الكولومبي إن عملية التعافي ستكون "بطيئة وصعبة لأنها معقدة ولكنه لم يستبعد احتمالية مشاركته في المونديال وإن "كل شيء يعتمد على سرعة التعافي".

ويواجه اللاعب المغمور سونير إرتيك مدافع فريق مونتس أور أزيجريس، الذي يلعب في الدرجة الثالثة في فرنسا، تهديدات بالقتل بعد أن تسبب في إصابة فالكاو وتلقى سونير بريدا الكترونيا من كولومبيا يحمل تهديدات بقتله، فيما شن مشجعون غاضبون حملة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعية لتوجيه السباب له والإهانات.

وقال جوسيلين فونتانيل رئيس نادي مونتس أور أزيجريس "تلقينا عبارات سباب مكتوبة بالإسبانية، تهديدات وشتائم، ومطالبات بإيقاف اللاعب مدى الحياة".

وصرح سونير حزينا "لم أقصد إيذاءه، أتمنى ألا أكون قد تسببت له بإصابة خطيرة وأن يتعافى سريعا، أشعر بالسوء ولن أسامح نفسي طوال الحياة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا