برعاية

صباحك أوروبي.. برشلونة مهدد بخصم 22 نقطة.. وتألق ويليان قد يعجل برحيل ماتا

صباحك أوروبي.. برشلونة مهدد بخصم 22 نقطة.. وتألق ويليان قد يعجل برحيل ماتا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

جيرفينو يطيح باليوفنتوس من كوبا ايطاليا

ادى هدف رائع للإيفواري جرفينيو  قبل النهاية بعشر  دقائق  لفوز  روما و الإطاحة بيوفنتوس ، من كأس إيطاليا ، في مباراة حماسية وتكتيكية ، جرت بملعب الأوليمبيكو بروما ، ضمن مباريات دور الثمانية لبطولة كأس إيطاليا. السبب الاساسي يعود الى ان اليوفي لعب بمجموعة من الاحتياطي بينما لعب روما بالفريق الاساسي و كان اصحاب الارض  الأكثر سيطرة في بداية المباراة وامتلاكا للكرة  ، وحاول تهديد مرمي يوفنتوس بالتسديدات البعيدة من خارج منطقة الجزاء ، إلا أنها لم تشكل خطراً علي مرمي ستوراري وذهبت جميعها بعيداً عن القائمين و العارضة ، في المقابل غلف التحفظ أداء يوفنتوس وبدا خط وسطه غير قادر علي بناء الهجمات التي تهدد مرمى دي سانتيس ووضح تأثر الفريق بغياب العناصر الأساسية مثل بوجبا و اسامواه والقوة الضاربة تيفيز ويورينتي. ومن المقرر أن يلتقي روما في الدور قبل النهائي من البطولة مع الفائز من نابولي ولاتسيو في اللقاء المقرر له الأربعاء القادم.

ماتزاري : كل الفرق تمر بنفس فترة الانتر

اعترف والتر ماتزاري بأنه يشعر ببعض الإحباط في الوقت الحالي بسبب الوضع الذي يمر به انتر ميلان  لهذا الموسم، لكنه أكد بأن هذه هي حال كرة القدم دومًا. ويمر الفريق حاليًا بلحظات صعبة، رغم أنه في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري ، و  فاز في مباراة واحدة فقط في آخر ثمان مباريات، وكانت آخر مباراة له أمام جنوا  التي  خسرها بهدف نظيف.  وصرح ماتزاري لأحد الإذاعات المحلية بعد الخسارة من جنوى وقال : :في الحياة توجد دائمًا لحظات من الهبوط والصعود، كرة القدم ليست مختلفة أبدًا، وحتى الأندية أمثال برشلونة عانوا في بعض الأوقات ومروا بأيام كانت صعبة جدًا عليهم، ومن الطبيعي أن نحصل على هذه الأوقات. وأكمل حديثه عن واقع فريقه لهذا الموسم حتى اللحظة وقال :من وجهة نظر رياضية، فمعنوياتي حاليًا منخفضة بعض الشيء، ولكن حين بدأت المشوار مع الإنتر كنت أعلم أن المهمة صعبة، خصوصًا عند رؤيتي للفريق في الصيف . وختم حديثه ببعض التفاؤل : بدأنا الموسم بقوة، لقد فقنا التوقعات، ثم انخفض مستوى الفريق، ولكن بعد كل شيء، نحن في المركز الخامس في الدوري، متقدمين على فرق مثل لاتسيو وإي سي ميلان، والذين كانوا بحال أفضل الموسم الماضي.

يرغب كلارنس سيدورف مدرب  ميلان الجديد  في الحصول على خدمات إيكر كاسياس حارس مرمى فريق ريال مدريد على سبيل الإعارة في ميركاتو الشتاء الحالي. حيث يخشى كاسياس أن يفقد مكانته في حراسة المنتخب الإسباني في رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم في البرازيل الصيف المقبل بسبب قلة مشاركاته مع ريال مدريد التي تقتصر على مباريات دوري أبطال أوروبا وكأس الملك فقط. ويعلم سيدورف برغبة قائد منتخب اللاروخا في الحفاظ على مكانته والمشاركة اساسياً في كأس العالم الرابعة في مسيرته، في نفس الوقت يعلم صعوبة قرار الرحيل عن ريال مدريد بالنسبة لكاسياس أحد أبناء النادي الاسباني .لذلك قد يكون انتقال كاسياس الى  سان سيرو بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم حل يناسب جميع الأطراف بشكل مؤقت. يذكر أن كاسياس البالغ من العمر 32 عاماً يلعب مع الفريق الأول للريال  منذ عام 1999 حتى الأن، كما إنه فاز مع المنتخب الإسباني بكأس الأمم الأوروبية مرتين "يورو 2008، 2012" وكأس العالم للمرة الأولى في تاريخ منتخب إسبانيا عام 2010.

اقتنص ريال مدريد فوزاً صعباً على حساب إسبانيول بهدف نظيف على ملعب كورنيلا البرات في إقليم كاتالونيا في جولة الذهاب لدور الثمانية لبطولة كأس ملك أسبانيا  فوز صعب اقتنصه ريال مدريد بضربة رأس للفرنسي كريم بنزيمة في منتصف الشوط الاول  ليبقى الحسم للتأهل لدور الأربعة لموقعة سانتياجو برنابيو في لقاء العودة يوم الثلاثاء المقبل.

أكد سرخيو راموس أنه يوجد "كيمياء" بين كارلو أنشيلوتي ولاعبي الفريق وقال راموس في تصريحات لموقع الفيفا  "إنه مدرب يحسد على سيرته الذاتية ، بسبب كل ما توج به ومعرفته الكبيرة بعالم كرة القدم". وأضاف المدافع "لقد كان لاعبا ويعرف ما يفكر فيه اللاعبون، لذا توجد كيمياء كبيرة بيننا ، وهو يعاملنا بطريقة حسنة". وبخصوص دوري الأبطال الأوروبي أكمل "إنها منافسة لها معزة خاصة، ومرت سنوات كثير دون التتويج بها ، لدينا رغبة كبيرة في الفوز بها". و اكد راموس "علينا التفكير في الأمر كحافز وألا يتحول إلى هوس، علينا السير خطوة تلو الأخرى، نأمل هذه المرة في التأهل للنهائي، واذا ما توجنا سيكون أمرا جيدا".

كاسياس يعتبر كأس اوروبا اغلى عنده من كأس العالم

قال إيكر كاسياس إن لقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2008 الذي توج به مع لاروخا  يحمل بالنسبة له معزة خاصة عن كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. وأضاف اللاعب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للمنتخب الأسباني لكرة القدم "أكثر ما أعتز بتحقيقه مع المنتخب هو يورو 2008 ، وبصورة أكثر من المونديال". وعن بداياته مع المنتخب "كان عمري 19 عاما وكنت سأخوض أول مباراة لي مع المنتخب، في السويد، ولعبت في آخر 30 دقيقة". وعن طفولته قال "أتذكر أن أول حذاء ارتديته للعب الكرة كان مستعملا، وكان أكبر بنمرة ونصف من مقاسي.. مصاريف عائلتي لم تكن تتحمل أكثر من هذا". وأوضح كاسياس أن لديه مجموعة من قمصان الحراس تتعدى 400 قطعة من ضمنها تلك التي تخص الألماني أوليفر كان والباراجواياني خوسيه لويس تشيلافيرت والإيطالي جانلويجي بوفون.

أقر كريستيانو رونالدو بأنه أخطأ عندما صرح في السابق بأن الناس يحسدونه لأنه "وسيم وثري وشاب". وفي لقاء  مع مجلة فرانس فوتبول  قال كريستيانو إنه أدلى بتلك التصريحات وهو في حالة من الغضب بعد اللقاء الذي جمع بين الملكي ودينامو زغرب في بطولة دوري الأبطال الأوروبي، لأنه لم يسجل أي هدف خلاله.وفي هذا الصدد أضاف: "ثمة أشياء يمكنها توضيح سبب قولي لأمور لم تعجبني بعد أن تفوهت بها، فمثلما قلت مرارا أنا لست كاملا، إنني إنسان من لحم ودم مثلي مثل الآخرين. فأنا أبكي وأضحك وأعاني من المشكلات، وعندما أقول شيئا لم يكن يتعين علي قوله، أقدم اعتذاري للناس". كما أشار البرتغالي: "نحن نتعلم من أخطائنا مع تقدم العمر وننضج سواء في حياتنا أو داخل الملعب. الناس يتفهمونني مع مضي الوقت ويلحظون أنني أعمل بجد. أفضل أن يتحدثون عما أقوم به داخل الملعب وليس خارجه". وفيما يتعلق بفوزه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب لعام 2013 قال كريستيانو إنه قبل الإعلان عنها عاش حالة من التوتر استمرت لأسابيع نظرا لكثرة الحديث في هذا الصدد، مبينا أنه حاول صم أذانه عما يتردد حول هذا الأمر ولكنه لم يتمكن من ذلك فحتى والدته كانت تسأله إذا كان سيفوز بالجائزة أم لا. وأكد البرتغالي أنه يشعر بالسكينة بعد فوزه بالجائزة ولكن هذا لا يعني أنه سيتوقف عند هذا الحد بل إنه لن يتوانى عن بذل قصارى جهده لكي يصبح أفضل نظرا لأن كل عام بمثابة شيء جديد بالنسبة له: "لن أكتفي بما حققته، وأرغب في تحقيق المزيد سواء مع ريال مدريد أو البرتغال. فالكرة الذهبية لم تكن غاية في حد ذاتها". وعن لحظة تسلمه للكرة الذهبية كشف كريستيانو أنه تأثر كثيرا خاصة عندما توجه إليه ابنه وهو سعيد بعد الإعلان عن اسمه وهذا ما جعل مشاعره تفيض بدرجة دفعته للبكاء "وعندما شاهدت دموع أسرتي بكيت أكثر. كانت دموعا صادقة وحقيقية، لم أكن أتوقع البكاء ولكنني شعرت بسعادة غامرة حينها". وعن المنافسة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي قال كريستيانو إن التنافس يساعده على أن يصبح أفضل ولكنه لا يتنافس فقط مع الأرجنتيني ولكن مع لاعبين آخرين أمثال لويس سواريز وراداميل فالكاو وأندريس إنييستا ونيمار دا سيلفا ودييجو كوستا.

زوجة مارسيليو مستاءة من  مصوري الباباراتزي

أعربت كلاريس ألفيش زوجة مارسيلو عن شعورها بالاستياء من ملاحقة مصوري باباراتزي لها وزوجها في أسبانيا. وقالت كلاريس في تصريحات لصحيفة جلوبوسبورت  البرازيلية "أتذكر أنه في يوم قبل مباراة برشلونة والريال، ظل أحدهم يلاحقنا ودار حولنا ثلاث مرات وحينما وصلنا للفندق أبلغنا الأمن الذي أخذ رقم سيارته وأبلغ الشرطة وأخبرنا أنه من ضمن مصوري الباباراتزي". وأضافت زوجة اللاعب "الأمر في بعض الأحيان يدفع للجنون، إنهم يحاولون دائما اخراج اللاعبين وعائلاتهم عن مشاعرهم". وأضافت كلاريس "الصحافة الإسبانية في هذا الأمر أسوأ من البرازيل ، ولكن المهم هي نظرة الجماهير، فهم يرون مارسيلو كصديق أو أخ". وأردفت زوجة اللاعب "على أي حال فإن هذه الملاحقة إن دلت على شيء فهو أن مارسيلو محترف كبير لهذا يهتمون به".

عدل خافيير فاوس نائب رئيس برشلونة  للشئون الاقتصادية ، عن تصريحاته السابقة حول ليو ميسي حيث أكد أنه يستحق الحصول على أعلى راتب في العالم نظرا لكونه اللاعب الأفضل.  وفي تصريحات أدلى بها اول امس تمر صحفي مع ساندرو روسيل للحديث عن مشروع تشييد ملعب جديد للبرسا، قال فاوس إنه لم يتعمد الإساءة عندما صرح في السابق بعدم وجود ضرورة لتحسين عقد ميسي بعد أن تم تحسينه وزيادة مدته العام الماضي. وأكد فاوس أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم "بغض النظر عما تقوله الجوائز" في إشارة إلى فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب لعام 2013. وأضاف فاوس أن ميسي سيظل أفضل لاعب في العالم "وسيظل يرتدي قميص البرسا خلال الأعوام الخمسة المقبلة"، مبينا أن "الإنجازات التي عشناها لم تكن لتتحقق بدون ليو". وكان فاوس قد أثار الجدل أواخر ديسمبر الماضي بعد أن قال إنه لا يوجد داع لتحسين عقد ميسي حيث أشار: "لا أعرف لم سيكون علينا القيام بذلك مرة أخرى، لا أرى سببا يدفعنا إلى تحسين العقود كل ستة أشهر". وردا على هذه التصريحات أكد ميسي أن فاوس "لا يفهم شيئا في كرة القدم ويريد إدارة النادي وكأنه شركة إلا أنه ليس كذلك"، مؤكدا أن لم يطلب هو أو المحيطين به تجديد تعاقده مع النادي الكتالوني.

تمثال لميسي ضمن  تطوير ملعب برشلونه 

اكد ساندرو روسيل أنه سيدرس إمكانية نحت تمثال للنجم ليو  ميسي مهاجم الفريق في التصميم الجديد لملعب "كامب ناو" معقل الفريق الكاتالوني. وقال روسيل لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي امس : "فكرة نحت تمثال لميسي داخل ملعب كامب نو الجديد جيدة للغاية، وسندرس مدى تطبيقها في إطار التصميم الجديد".وبات ميسي الهداف التاريخي للفريق الكاتالوني برصيد 331 هدفًا في مارس 2012، منذ ارتدائه زي الفريق الأول عام 2004. وكانت إدارة نادي برشلونة أعلنت أنها وضعت تصميم جديد لملعب "كامب نو"، يتضمن زيادة سعة الملعب إلى 105 ألف متفرج بتكلفة قدرها 600 مليون يورو.

ميسي و المباراة رقم 400 اليوم

يخوض ليو مسي اليوم اياب دور الثمانية بكأس الملك أمام ليفانتي مباراته رقم 400 بقميص برشلونه وكانت أول مباراة رسمية لميسي مع الفريق الأول للبرسا في موسم 2004-2005 أمام إسبانيول تحت قيادة الهولندي فرانك رايكارد. وفي تسع سنوات فاز النجم الارجنتيني  مع البرسا باحدى و عشرين  لقبا تتمثل في ستة ألقاب لليجا وثلاثة لدوري الأبطال الأوروبي وكأس الملك مرتين وكأس السوبر الإسباني ست مرات ومونديال الأندية مرتين وكأس السوبر الأوروبي مرتين. وتوج ميسي بالكرة الذهبية أربع مرات متتالية والحذاء الذهبي ثلاث مرات. وخلال هذه السنوات الماضية ، أحرز ميسي مع الفريق 21 لقبا وحصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في أربعة أعوام متتالية من 2009 إلى 2012 كما فاز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا ثلاثة أعوام. وما زال ميسي في السادسة والعشرين من عمره ولكنه سيكون أول لاعب في تاريخ النادي يشارك في هذا العدد من المباريات في هذه السن. وعاد ميسي لتوه إلى الملاعب بعد التعافي من الإصابة العضلية في الفخذ والتي أبعدته عن الملاعب لشهرين. ويحتاج ميسي للمشاركة في مباراة اليوم  حتى يؤكد على استعادة مسيرته الناجحة ومستواه العالي إضافة لاستعادة انتصارات الفريق بعد ثلاثة ايام من التعادل 1/1 مع نفس الفريق في الدوري الأسباني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا