برعاية

بوشار تتألق وتصل لنصف النهائي

بوشار تتألق وتصل لنصف النهائي

أصبحت أوجيني بوشار أول كندية منذ ثلاثين عاماً تبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى، بعد تغلبها على الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة ال(14) بنتيجة 5-7 و7-5 و6-2 في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب البالغة جوائزها 33 مليون دولار أميركي اليوم الثلاثاء.

وضربت بوشار (19 عاماً) موعداً مع الصينية نا لي المصنفة رابعة التي تغلبت بسهولة على الإيطالية فلافيا بينيتا 6-2 و6-2.

وأظهرت بوشار المصنفة أنها تتعلم بسرعة، إذ تخوض بطولتها الكبرى الرابعة فقط، فنجحت في تخطي إيفانوفيتش والتي كانت قد أطاحت بالأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالمياً من الدور السابق.

وكانت كارلينغ باسيت-سيغوسو أخر كندية تصل لنصف النهائي في البطولات الكبرى وذلك في الولايات المتحدة عام 1984، أما بوشار فأصبحت الأولى التي تحقق هذا الإنجاز في ملبورن.

وتنحدر بوشار من عائلة ملكية، وأطلق والداها عليها اسم أوجيني تيمناً بنجلة الأمير البريطاني أندرو، فيما تحمل شقيقتها التوأم اسم بياتريس على غرار النجلة الثانية للأمير أندرو، وشقيقها اسم وليام.

وقالت ابنة مقاطعة كيبيك: "كانت مباراة صعبة، لقد لعبت بطريقة جيدة أحياناً لدرجة أنني لم أستطع مقاومتها، لكني صمدت، حاولت أن ألعب بشراسة، وتمكنت من الارتقاء بسرعة لعبي".

من جهتها، عانت إيفانوفيتش التي بلغت نهائي 2008 في ملبورن، من صعوبات بدنية، ولم تنجح في بلوغ أول نصف نهائي في البطولات الكبرى منذ إحرازها لقب 2008 بعد يوم من احتلالها المركز الأول عالمياً.

فبعد أن أحرزت المجموعة الأولى، عانت الصربية الفاتنة من وجع في فخذها الأيسر، وطلبت وقتاً طبياً مستقطعاً في المجموعة الثانية.

لكن إيفانوفيتش (26 عاماً) رفضت إلقاء اللوم على الإصابة: "كنت أتشاحن مع ساقي اليمنى منذ بداية الدورة، واليوم جاء دور اليسرى، برغم ذلك تابعت اللعب، لكنها كانت الأفضل".

وتابعت الصربية التي تملك شعبية كبيرة في أستراليا: "لقد لعبت بشكلٍ جيد جداً، خصوصاً في المجموعة الثالثة، كانت مباراة قوية، وصعبة علي من الناحية العاطفية، افتقدت للشراسة بلعبي خلافاً للمباريات السابقة".

وانتقلت بوشار، بطلة ويمبلدون للناشئين عام 2012، بسرعة رهيبة إلى صفوف بطولات المحترفات، فارتقت من المركز 144 إلى 32 عالمياً في 2013 وستكون قادرة على دخول نادي الـ20 الأوليات.

وبرغم نتائجها الجيدة في 2013، قررت الافتراق عن الفرنسية ناتالي توزيا التي كانت تدربها منذ سنتين، للانضمام إلى أكاديمية الأميركي نيك سافيانو في فلوريدا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا