برعاية

خاص| "رفع الأثقال" يقرر سداد غرامة المنشطات للاتحاد الدولي

خاص| "رفع الأثقال" يقرر سداد غرامة المنشطات للاتحاد الدولي

قررمجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال سداد مبلغ 5 آلاف دولار إلى نظيره الدولى، كجزء من مجمل الغرامة التي فرضها الاتحاد الدولي، على خلفية تورط خمسة لاعبين بتناول المنشطات، والتي تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار، على الرغم من ارتكابهم لنفس الخطأ خلال مجالس إدارات الاتحاد السابقة، إلا أن المجلس الحالي قرر سداد الغرامة لعدم التعرض لعقوبات.

وعلم "كورابيا" أن أن الاتحاد قرر إعادة فتح باب التقدم لشغل منصبي المديرين التنفيذي والمالى للاتحاد لمدة أسبوع، بدءا من يوم نشر الإعلان بالصحف، وجاء هذا القرار بعد أن تقدم خلال الفترة الماضية مرشحان فقط لشغل المنصبين، وهما ماجد سليمان لمنصب المدير التنفيذى، وسامى سرور لمنصب المدير المالى.

من ناحية أخرى، يدخل المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال معسكره التحضيرى يوم الأحد المقبل بجهاز الرياضة العسكري في كوبري القبة، استعدادًا للمشاركة في أولمبياد الشباب والمقرر إقامتها بالصين في أغسطس المقبل، ويضم المنتخب 4 لاعبين ولاعبتان، وهم أحمد عادل، عز الدين ثابت، حسام حسن، أحمد شاكر، سارة سمير و آية عماد.

كما وافق المجلس على المشاركة في بطولة كأس البحر المتوسط، والمقرر إقامتها بتونس في الفترة من 27 فبراير وحتى 2 مارس المقبل، ومن المقرر أن يقوم الاتحاد بتحديد أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة في وقت لاحق، حيث حدد الاتحاد التونسى ثلاثة لاعبين من بينهم لاعبة، للمشاركة في البطولة.

على صعيد آخر، قام الإتحاد بإرسال خطاب إلى منطقة السويس يتضمن مطالبتها باستضافة بطولة الجمهورية والمقرر لها مارس المقبل، وذلك بدلًا من إقامتها في محافظات الجنوب، وجاء القرار بعد أن تعذر إقامة البطولة في المنيا بسبب طول المسافة بين فندق إقامة اللاعبين المشاركين في البطولة وبين النادي الذي يستضيف المنافسات وهو ما يهدد استمرار البطولة خاصة في ظل إضطراب الأحوال الأمنية التي تمر بها البلاد ، بالإضافة إلى خضوع صالة رفع الأثقال بأسوان إلى الصيانة في الوقت الحالي.

من جانبه، أكد محمود محجوب رئيس اتحاد رفع الأثقال أن الاتحاد سيرسل خطابا إلى وزارة الرياضة خلال الفترة المقبلة لمطالبتها بدعم الاتحاد حتى يتمكن من سداد باقى غرامة الإتحاد الدولي ، وتجنب عقوبة الإيقاف التي هدد بها الاتحاد الدولى حال عدم سداد المبلغ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا