برعاية

الدنمارك تعبر إسبانيا وتتصدر أنيس معط الله

الدنمارك تعبر إسبانيا وتتصدر  أنيس معط الله

ثأر المنتخب الدنماركي لهزيمته في نهائي بطولة العالم الماضية أمام منتخب إسبانيا، وفاز عليه 31-28 في الدور الثاني من بطولة أوروبا لكرة اليد التي تحتضنها الدنمارك من 12 إلى 26 كانون الثاني/يناير الجاري.

في قاعة جيكسي بنك بوكسن، ولحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، قاد الرائع ميكال هانسن منتخب بلاده الدنمارك إلى فوز ملفت على بطل العالم المنتخب الإسباني 31-28.

سيطر المنتخب الدنماركي على المباراة منذ البداية، إذ تألق الحارس لندن جاكوبسون بتصديه لـ 18 محاولة إسبانية طوال المباراة، إضافة إلى التألق المعتاد لميكال هانسن، الذي نجح في تسجيل 6 أهداف من 8 محاولات على المرمى.

أما من جانب المنتخب الإسباني فلم يجد المدرب مانويل كاديناس مونتانيس الحلول اللازمة لإيقاف زحف الدنماركيين نحو الفوز، وغاب التركيز عن أبرز لاعبي "لاروخا"، إذ لم يتمكن نجم الفريق فاليرو ريفيرا إلا من تسجيل هدفين فقط، شأنه شأن كريستيان أوغالدي، الذي سجل هدفاً واحداً، أما نقطة قوة المنتخب الإسباني في المباريات الماضية، الحارس مانويل سييرا، فلم ينجح في التصدي إلا لمحاولة واحدة، ما جعل المدرب يستبدله بالحارس بيريز غونزالو.

فوز مستحق للمنتخب الدنماركي تصدر به المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما تراجع المنتخب الإسباني إلى المركز الثاني بـ 4 نقاط بعد أن تلقى أول هزيمة له في البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا