برعاية

خاص| "التايكوندو" يشكر رئاسة الجمهورية على رعاية بطولة الأقصر

خاص| "التايكوندو" يشكر رئاسة الجمهورية على رعاية بطولة الأقصر

وجه اللواء أحمد الفولي، رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، الشكر للمستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، على استضافة المؤتمر الصحفي للاتحاد بشأن الحديث عن فعاليات بطولة الأقصر الإفريقية الدولية للعبة، والتي ستنطلق خلال الفترة بين العاشر إلى السابع عشر من الشهر المقبل.

وأضاف أن بطولة الأقصر كبرى ومهمة باعتبارها بطولة "G2" تؤهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، موجها كافة الشكر لرئاسة الجمهورية على رعاية البطولة، وشكر آخر لوزارة الدفاع للموافقة على إقامة البطولة بصالة القوات المسلحة بمحافظة الأقصر.

كما وجه الفولي الشكر لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة على توفير تذكر البطولة دون مقابل، وأعرب رئيس اتحاد التايكوندو عن امتنانه الكبير لوزارة الشباب على توفير الحافلات لنقل اللاعبين إلى مقر البطولة.

وعن تكاليف البطولة، أكد الفولي أن وزارة الرياضة برئاسة طاهر أبو زيد، رفضت رعاية البطولة، وأرسلت خطابا بالأمس يفيد دعم الوزارة لإقامة البطولة بمبلغ 268 ألف جنيه، في الوقت الذي تحتاج فيه البطولة لتكاليف تصل إلى 900 ألف جنيه.

وأكد الفولي أن هيئة تنشيط السياحة قد أكدت أنها ستوفر تذاكر البطولة مجانا، فضلا عن تبرع محمد علي أبو زيد، عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو، لدعم البطولة بمبلغ 200 ألف جنيه، مع استعداده الكامل لصرف مبلغ مالي أكبر لدعم البطولة.

ونوه الفولي إلى أن محمود الجوهري، رئيس منطقة القاهرة للتايكوندو، قرر عمل كافة مطبوعات البطولة، وتصميم شهادات التقدير للاعبين على نفقته الخاصة، فضلا عن دور بطلة الجمهورية عبير العيسوي التي قررت الصرف على تصميم شعار البطولة والميداليات الخاصة بالأبطال على نفقتها الشخصية، الأمر الذي ساعد على سد الأزمة المالية التي تسبب فيها طاهر أبو زيد.

واستطرد " ستشهد البطولة مشاركة من 49 لاعبا من تركيا، وذلك يعني الكثير بأن الرياضة تصلح ما أفسدته العلاقات السياسية."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا