برعاية

الدوري الإيطالي: يوفنتوس لتأكيد الصدارة على حساب كاليارى

الدوري الإيطالي: يوفنتوس لتأكيد الصدارة على حساب كاليارى

يبدو يوفنتوس مرشحا فوق العادة لتحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي عندما يحل ضيفا على كالياري الثاني عشر اليوم  في المرحلة التاسعة عشرة.

ويبلي فريق "السيدة العجوز" البلاء الحسن محليا منذ خسارته امام مضيفه فيورنتينا 2-4 في المرحلة الثامنة في 20 اكتوبر الماضي وهي الوحيدة له في الكالتشو هذا الموسم حيث لم يفقد اي نقطة حتى الان ما خوله انتزاع الصدارة من روما والابتعاد بفارق 8 نقاط عنه مستغلا اهدار فريق العاصمة لنقاط عدة من 5 تعادلات وخسارة واحدة.

ويأمل رجال المدرب انطونيو كونتي في مواصلة سلسلة الانتصارات المتتالية قبل قمتين ناريتين في المرحلتين 21 و22 امام لاتسيو وانتر ميلان خاصة في ظل سعيهما الى الاحتفاظ باللقب والعودة الى المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تبقى النتيجة المخيبة الابرز في مشوارهم هذا الموسم.

واكد كونتي ان اولوية فريقه هذا الموسم هي احراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، وقال "نشارك في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) بعد خروجنا من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا ونحن نسعى لاحراز لقبه، لكن طموحنا الاكبر هو نيل لقب الدوري الايطالي للمرة الثالثة على التوالي".

ويملك يوفنتوس الاسلحة اللازمة لتعميق جراح كالياري الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة، في مقدمتها صانع العابه اندريا بيرلو والتشيلي ارتورو فيدال والفرنسي بول بوجبا والارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني فرناندو لورنتي.

من جهته، يسعى روما الى استعادة التوازن بعد تعرضه للخسارة الاولى هذا الموسم وكانت مذلة امام يوفنتوس بالذات صفر-3 في المرحلة الماضية، وذلك عندما يستضيف جنوى التاسع بعد غد ايضا.

ويدخل زملاء فرانشيسكو توتي المباراة بمعنويات عالية بعدما حجزوا بطاقة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا عقب الفوز على سمبدوريا 1-صفر امس الخميس.

ولم ترحم قرعة ربع النهائي روما واوقعته في مواجهة يوفنتوس الذي كان ضمن بطاقته في 18 ديسمبر الماضي على حساب افيلينو.

وتقام مباراة ربع النهائي بين روما ويوفنتوس في 21 يناير الجاري وستكون فرصة لرجال المدرب الفرنسي رودي جارسيا لمحو اثار الخسارة المذلة امام السيدة العجوز في الدوري.

ويدرك روما جيدا ان اي تعثر امام جنوى سيكلفه غاليا وتحديدا خسارة الوصافة لصالح نابولي الذي يحل ضيفا على فيرونا الخامس في مباراة ساخنة بالنظر الى انتفاضة الضيوف الجدد على دوري الاضواء والذين حققوا فوزين متتاليين وارتقوا الى المركز الخامس.

ويملك روما 41 نقطة مقابل 39 لنابولي.

ويخوض فيورنتينا الرابع اختبارا لا يخلو من صعوبة امام مضيفه تورينو السابع الاحد ايضا، فيما يسعى انتر ميلان السادس الى تعويض خروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس على يد اودينيزي صفر-1 امس الخميس، وذلك عندما يستضيف كييفو الاثنين المقبل في ختام المرحلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا