برعاية

المتوكل تفوز بجائزة أفضل شخصية رياضية عربية

المتوكل تفوز بجائزة أفضل شخصية رياضية عربية

فازت المغربية نوال المتوكل بـ«جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي» لأفضل شخصية رياضية عربية أسهمت في إثراء الحركة الرياضية النسائية، كما فاز الألماني توماس باخ بجائزة الشخصية الرياضية العالمية، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بجائزة الشخصية الرياضية العربية، وذلك في الحفلة التي أقيمت أمس.

واختيرت المتوكل بصفتها شخصية أسهمت في إثراء الحركة الرياضية النسائية، وذلك لكونها أول امرأة عربية تصل إلى منصب رياضي، كما تم اختيار باخ شخصية عالمية لكونه أول بطل أولمبي يحصل على منصب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، فيما منحت جائزة الشخصية الرياضية العربية لرئيس الاتحاد الآسيوي سلمان آل خليفة بسبب جهوده الإدارية المميزة في لم شمل الرياضة الآسيوية.

ومنحت بقية الجوائز على النحو التالي: القطري معتز برشم الذي نال جائزة الرياضي العربي لحصوله على الميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى بموسكو 2013، وهو يعتبر أفضل إنجــاز للعـــرب علـــى مستــوى العالـم.

فريق كرة القدم بالنادي الأهلي المصري الذي نال جائزة الفريق العربي، لفوزهم ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة السابعة، والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة.

المعهد الرياضي التونسي «بياردي كوبرتان» الذي نال جائزة المؤسسة العربية، لإسهام المؤسسة في صناعة أبطال متفوقين دراسياً ومتألقين رياضياً حصدوا العديد من الميداليات الأولمبية والعالمية.

الإماراتي سلطان الطاهر الذي نال جائزة الحكم المحلي، وذلك عن رئاسته لجنة حكام بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج للسيدات ثلاثة أعوام متتالية.

الفريق الإماراتي الفيكتوري تيم 3 الذي نال جائزة الفريق المحلي، لفوزهم بكأس العالم لسباقات الزوارق السريعة - الفئة الأولى 12 مرة.

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة التي نالت جائزة مؤسسة رياضية دولية حققت نجاحات رياضية ترتكز على القيم، وذلك لإسهامها في تعزيز قيم السلام والتنمية والتسامح والمساواة واللعب النظيف ومكافحة التمييز والجريمة ومكافحة المنشطات ونشر الثقافة الرياضية حول العالم.

مؤسسة الجولف في دبي التي نالت جائزة مؤسسة رياضية صاحبة مبادرة خلاقة ناجحة أسهمت في إثراء الحركة الرياضية، وذلك عن الترويج لدبي بصفتها واحدة من أبرز الوجهات العالمية الرائدة في رياضة الغولف من خلال تنظيم بطولات عالمية في اللعبة.

الإماراتي خليفة المطيوعي الذي نال جائزة رياضي محلي حقق نجاحات دولية، لفوزه ببطولة العالم للراليات الصحراوية لعام 2012 - الفئة الأولى T1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا