برعاية

مدرب إيفرتون: لا يمكن إقامة مونديال قطر في الشتاء

مدرب إيفرتون: لا يمكن إقامة مونديال قطر في الشتاء

لندن، (إفي): قال مدرب فريق إيفرتون، الإسباني روبرتو مارتينيز، الخميس إن تنظيم مونديال 2022 بقطر في الشتاء "قد لن يحدث" نظرا للمشاكل التي ستواجه العديد من اللاعبين الدوليين والتي ستؤثر على المنافسات الكروية ككل.

شــاهد ايضــا راؤول يزور ريال مدريد في قطر حسام حسن يخسر لقب غرب آسيا بالسقوط أمام قطر

وجائت تصريحات مارتينيز تعليقا على ما قاله الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه، أمس، بتأكيده أن مونديال 2022 لن ينظم في الفترة بين يونيو ويوليو كما هو معتاد نظرا لارتفاع درجات الحرارة في البلد العربي في هذا التوقيت، وأنه سيعقد في الفترة من "15 نوفمبر و15 يناير، بحد أقصى".

وأعرب مدرب إيفرتون عن تخوفه من إمكانية إقامة المونديال في الشتاء، نظرا لصعوبة ذلك على اللاعبين "لا أرى أنه من الجيد ذهنيا للاعب أن يخوض بطولة الدوري المحلي في موسم، ثم يقطعه ليبدأ المونديال، ليعود بعدها ليستأنف الموسم. أرى من الصعب للغاية إيجاد طريقة لحدوث ذلك".

وضرب مارتينيز مثلا ببعض دول أمريكا اللاتينية "هناك يقسمون بطولة الدوري لنصفين، وأداء الفرق يختلف بشكل كبير خلالهما. بكل بساطة أرى أن قرار إقامة المونديال في الشتاء أمر غير واقعي".

وحسب المدرب الإسباني، فإن قرار الفيفا سيؤثر على أداء الفريق وبالتالي "على المنافسات الكروية ككل".

وأضاف انه واجه هذه المشكلة الموسم الماضي عندما اضطر بعض اللاعبين للانضمام لمنتخباتهم الأفريقية للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا في منتصف الموسم "هذه مشكلة كبيرة، لأنك تضطر لتغيير المناخ واللعب تحت إمرة مدرب مختلف. كان من الصعب أن يعود هؤلاء اللاعبين لتقديم نفس الاداء عقب انتهاء بطولتهم القارية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا