برعاية

ماذا قال الرياضيون عن أسطورة كرة القدم البرتغالية أوزيبيو؟

ماذا قال الرياضيون عن أسطورة كرة القدم البرتغالية أوزيبيو؟

استقبل العالم بحزن شديد نبأ وفاة أسطورة كرة القدم البرتغالية أوزيبيو، عن عمر يناهز 71 عاماً، في نفس يوم مولده، وسارع الكثير من السياسيين و المشاهير، في عالم الساحرة المستديرة إلى رثاء النجم الراحل، وفيما يلي أبرز التصريحات التي أدلى بها المسؤولون والخبراء والنجوم، عن النجم «الأسمر» الموزمبيقي الأصل.

- رئيس «فيفا» جوزيف بلاتر: «فقدت كرة القدم مهاجماً رائعاً كانت له مكانة خاصة بين الكبار عن جدارة، وفقد فيفا وكرة القدم سفيراً من الطراز الرفيع، سنفتقده، ليرقد في سلام».

- رئيس «ويفا» ميشيل بلاتيني: «تبكي كرة القدم أحد أفضل لاعبيها، حقق أوزيبيو انجازات متواصلة على المستطيل الأخضر مع البرتغال وبنفيكا، أما بعيداً عن الملعب، فقد قام بالدفاع عن ألوان الكرة البرتغالية بموهبة كبيرة، وهو أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، كان رجلاً ساحراً ودوداً والعالم بأجمعه سيتذكره بتأثر».

- الرئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا: «خسرت البرتغال أحد أبنائها الأكثر شعبية، كان رائعاً سواء على أرض الملعب أو خارجه.

عرف كيف يحافظ على بساطته وتواضعه، جميع عشاق كرة القدم كانوا يعشقونه، لقد أمتع الملايين من الأشخاص، البرتغال تحييك يا أوزيبيو».

- رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو غوميش: «أوزيبيو شخصية فريدة ورائدة في تاريخ كرة القدم البرتغالية، لن ننساه أبداً، لم يعد بيننا اليوم، لكن روحه سترافقنا خلال كأس العالم في البرازيل. سيظل دائما هنا لمساعدة المنتخب الوطني».

- المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو: «كان شخصية كبيرة في الحياة البرتغالية، بالنسبة إلى البرتغال والبرتغاليين، كان أوزيبيو شخصاً مهماً للغاية، سيبقى دائماً في قلوب مواطنينا. الفنانون الكبار أبديون».

- لويس فيغو: «إنها خسارة كبيرة لنا جميعاً، كان الأفضل».

- كريستيانو رونالدو: «أوزيبيو، ستبقى دائماً معنا. أرقد في سلام».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا