برعاية

شاهد عيان يزعم تصوير حادث شوماخر

شاهد عيان يزعم تصوير حادث شوماخر

فيينا (سبيييد) - أفادت مجلة "دير سبيغيل" الألمانية بأنها حصلت على معلومات عن قيام أحد الأشخاص بتصوير حادث التزلج الذي أدخل الألماني "مايكل شوماخر" بغيبوبة منذ أسبوع.

ويرقد الرياضي المعتزل شوماخر في العناية المركزة في مستشفى جامعة غرونوبل في فرنسا بعد أن تعرض لكدمات شديدة في رأسه بسبب سقوطه على صخرة خلال تزلجه على الثلج في جبال الألب يوم الأحد الماضي.

وخضع شوماخر بطل العالم للفورمولا 1 سبع مرات لعمليتين جراحتين في الدماغ منذ الحادث، وصرح الأطباء المشرفون على حالته بأن هنالك تحسناً طفيفاً ولكنه لا يزال في حالة حرجة وفي غيبوبة مصطنعة طبياً.

وقد يكون الفيديو مهماً للسلطات الفرنسية التي تحقق في الحادث والأهم أنه يظهر أن شوماخر كان يتنقل بوتيرة "هادئة"، وفقاً لشاهد عيان الذي صوره.

وحتى الآن كانت هناك تقارير متضاربة بشأن ما إذا كان الألماني يتنقل في سرعة عالية أو هادئة في وقت وقوع الحادث في 29 ديسمبر الماضي.

وقالت المجلة بأن الفيديو تم تصويره من خلال هاتف ذكي بواسطة رجل يبلغ من العمر 35 عاماً عندما كان يصور صديقته في وقت وقوع حادث شوماخر بالصدفة.

وبحسب شاهد العيان، فإن الفيديو يظهر بأن شوماخر هبط من المنحدر على مسار لا يحمل علامات بسرعة 20 كلم في الساعة بين مساري تزلج قبل سقوطه.

وقالت المجلة بأن الشاهد يخطط لتقديم الفيديو للمحققين الفرنسيين.

ومن جهته، صرح ممثل إدعاء فرنسي بأنه يريد الحصول على الفيديو الذي قد يساعد في الحصول على معلومات عن كيفية وقوع الحادث.

وقال "باتريك كوينسي" ممثل إدعاء مدينة ألبرتفيل في حديث لوكالة "أسوشيتد برس" بأن المحققين الفرنسيين قاموا بعدة خطوات للحصول على نسخة من الفيديو المزعوم.

ورفض كوينسي التعليق أكثر من ذلك على أن يقوم بمؤتمر صحفي خلال منتصف هذا الأسبوع.

وقالت "سابين كيم" مديرة أعمال شوماخر يوم أمس رداً على تقارير أفادت بأن حياة شوماخر لم تعد مهددة بالخطر: حالة شوماخر لا تزال خطرة ولكن مستقرة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا