برعاية

تعادل سيتي وبلاكبيرن والحسم يتأجل لجولة الإعادة

تعادل سيتي وبلاكبيرن والحسم يتأجل لجولة الإعادة

فرض بلاكبيرن روفرز على ضيفه مانشستر سيتي، ثاني الدوري الممتاز، خوض مباراة معادة بعد أن تعادل معه 1-1 اليوم السبت في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم.

واعتقد الجميع أن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني سيعود من ملعب "إيوود بارك" ببطاقة الدور الرابع بعد أن أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف سجله في الثواني الأخيرة الإسباني ألفارو نيغريدو إثر ركلة ركنية نفذها مواطنه دافيد سيلفا ووصلت إلى البوسني إدين دزيكو الذي أخفق في محاولته الرأسية لكن الكرة سقطت أمام لاعب إشبيلية السابق فأودعها الشباك من مسافة قريبة (45).

لكن صاحب الأرض، المتوج باللقب 6 مرات آخرها يعود إلى عام 1928 على حساب هادسفيلد تاون (3-1)، نجح في الشوط الثاني في فرض التعادل على الـ"سيتيزينس" بهدف سجله سكوت دان في الدقيقة 55 إثر ركلة ركنية أيضاً نفذها توم كايرني فوصلت الكرة إلى البنيني-الفرنسي رودي غيستيد الذي حولها برأسه فوصلت وبعد أن أخفق الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون في التعامل معها إلى سكوت دان الذي تابعها في الشباك.

ثم تعقدت مهمة سيتي الذي بدا متأثراً بضغط المباريات خلال فترة الأعياد، بعد أن أكمل اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع البلجيكي الشاب ديدريك بوياتا لحصوله على إنذار ثان.

يذكر أن سيتي وصل إلى النهائي العام الماضي لكنه خسر أمام ويغان أتلتيك (صفر-1) الذي يلعب هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى وهو سيخوض أيضاً مباراة معادة بعد أن اكتفى بالتعادل مع ضيفه ميلتون كينس دونز من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف للهندوراسي روجر إسبينوزا (18) والإسباني جوردي غوميس (27) وكالوم ماكمانامان (65)، مقابل ثلاثة أهداف لبن ريفز (45 و2+45) وباتريك بامفورد (84) في لقاء أضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء أيضاً عن طريق ستفين وليامس في الدقيقة 62.

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، لم يجد إيفرتون، الحالم بلقبه الأول منذ 1995 والسادس في تاريخه، أي صعوبة في التأهل إلى الدور الرابع الذي تقام قرعته غداً الأحد، بعد أن تخطى ضيفه كوينز بارك رينجرز (أولى) برباعية نظيفة سجلها روس باركلي (35) والكرواتي نيكيتسا ييفاليتش (44 و68) الذي أضاع أيضاً ركلة جزاء (75)، وسيموس كولمان (76).

وعاد كريستال بالاس من ملعب مضيفه وست بروميتش ببطاقة التأهل بفضل هدفين من دوايت غايل (23) والمغربي مروان الشماخ (5+90).

وحذا كارديف سيتي حذو كريستال بالاس وتأهل على حساب رفيق الدرب في الدوري الممتاز نيوكاسل يونايتد بالفوز عليه 2-1 في مباراة كان متخلفاً خلالها بهدف للسنغالي بابيس سيسيه (62) قبل أن يدرك التعادل عبر كريغ نون (73) ثم يخطف الفوز بفضل فرايجر كامبل (80).

وسيضطر نوريتش سيتي إلى خوض مباراة معادة مع فولهام بعد أن اكتفى بالتعادل معه بين جماهيره بهدف لروبرت سنودغراس (45)، مقابل هدف لدارن بنت (40).

وتخطى ساوثمبتون عقبة بيرنلي (أولى) بأربعة أهداف لناثانييل كلاين (22) وريكي لامبرت (28) وجاي رودريغيز (66) وأدم لالانا (73)، مقابل ثلاثة أهداف لسام فوكس (51) وداني إينغس (57) وكيفن لونغ (87).

كما فاز ستوك سيتي على ضيفه ليستر سيتي (أولى) بهدفين للترينيدادي كينوين جونز (16) وتشارلي أدم (55)، مقابل هدف لديفيد نوجنت (77).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا