برعاية

الخليج العربي | الشباب يفشل بالخروج بالعلامة الكاملة من أمام بني ياس المنقوص

الخليج العربي | الشباب يفشل بالخروج بالعلامة الكاملة من أمام بني ياس المنقوص

افتتحت مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري الخليج العربي -دوري المحترفين الإماراتي- عصر اليوم بإقامة لقاء بني ياس وضيفه الشباب،والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

التعادل رفع رصيد الشباب إلى 26 ليحافظ على المركز الثاني ويقلص الفارق مع الأهلي مؤقتا إلى 3 نقاط، أما بني ياس فرفع رصيده إلى 17 نقطة وصعد للمركز السابع لحين اكتمال بقية مباريات الجولة.

أفضل طريقة لافتتاح أهداف 2014!

وبالعودة إلى سجل أحداث المباراة فإن بني ياس بدأ اللقاء بقوة ولم يعط الشباب الفرصة في أخذ المبادرة، فالجبهة اليسرى لهجوم السماوي بقيادة "مارسيلينيو" و"فارانيا" كانت مصدر لعديد المحاولات في إيصال الكرة إلى المهاجمين، ولم يتأخر الخبر السار عندما تقدم أصحاب الأرض بأول الأهداف مع الدقيقة 4 بعدما استلم "مونوز" المتواجد على خط الستة كرة "نواف مبارك" العرضية من الجهة اليسرى، وظهره للمرمى فروضها بكل أناقة ثم أرسلها في الشباك بشكل رائع وبـ "خلفية مزدوجة" لم يكن يتوقعها الحارس الذي حاول الوصول إليها لكنها مرت وسكنت الشباك، معلنة عن أول أهداف دوري الخليج العربي في العام الجديد.

بعد ذلك حاول الشباب العودة سريعاً بهدف التعادل وكاد ينجح مع الدقيقة 6 لكن مدافع بني ياس "عبدالسلام عامر" نجح في إبعاد الكرة في الوقت المناسب من أمام المهاجم "إديلسون" الذي كان على وشك الانفراد بالمرمى من كرة طولية، بعدها وفي الدقيقة 9 حاول "إديلسون" المطالبة بركلة جزاء بعد سقطوه في منطقة الجزاء من تلاحم عادي مع المدافع.

الشباب واصل محاولاته على المرمى لكن الحارس "محسن الهاشمي" نجح في امساك كرة أولى من أمام "إدغار" في الدقيقة 13 ثم تصدى لتسديدة "فيلانويفا" في الدقيقة 16، فيما حاول بني ياس اعتماد المرتدات سلاحًا.

تألق الحارس "محسن الهاشمي" كان ليستمر لولا القرار الخاطئ من الحكم في الدقيقة 17 عندما أشهر له حكم اللقاء "فهد الكسار" البطاقة الحمراء؛ فـ"الهاشمي" خرج من منطقة جزاءه ليقطع الكرة من أمام "إديلسون" ونجح في ذلك بعدما ارتطمت الكرة في صدره ثم عادت ولمست المهاجم لتعود وترتد من جسم الحارس دون أن تلمس يده إلا أن الحكم قدر أنه أبعدها بيده فطرده.

الطرد أجبر المدرب "خورخي داسيلفا" على تبديل مبكر فأخرج "مارسيلينيو" ودفع بالحارس البديل "سلطان مصبح"، الذي تألق منذ اللحظة الأولى؛ عندما تصدى لتسديدة "فيلانويفا" من الضربة الحرة المباشرة التي احتسبت عقب الطرد، وعاد ليتصدى بعدها لكرة "إديلسون" في الدقيقة 25.

رغم النقص العددي لم يعط بني ياس الفرصة للشباب في السيطرة على الكرة، فحاول أن يخلق الفرص للتسجيل ولم يركن للدفاع، وكان له ما كان فالدقيقة 20 وبعد انطلاقة ومرور جميل من "أحمد دادا"وصلت الكرة إلى "محمد برغش" الذي سدد كرة مرت من أمام مرمى الشباب ولم ينجح زميله في متابعتها، ومع الدقيقة 30 حاول "مونوز" من ركلة حرة مباشرة إلا أن كرته وصلت سهلة للحارس "إسماعيل ربيع".

في بقية دقائق الشوط تبادل الفريقان المحاولات مع سيطرة أكبر من جانب الشباب الذي عانا من غياب نجم وسطه "حيدروف" لكن دون خطورة كبيرة على أي من المرميين، وتقريباً غابت الفرص الحقيقة للتسجيل، فالفرصة الوحيدة كانت مع الدقيقة 45 عندما أرسل "داوود" كرة عرضية وصلت إلى "إدغار" الذي حولها برأسه إلا أن الحارس البديل كان في المكان والوقت المناسبيين.

وبذلك انتهى الشوط الأول بتقدم السماوي على حساب الجوارح بهدف دون رد.

الشباب بدأ الشوط الثاني أكثر رغبة بالعودة للمباراة وإدراك التعادل، فمع الدقيقة لأولى كانت المحاولة حاضرة لكن الحارس "مصبح" أمسك الكرة قبل أن تصل إلى "إدغار"، وتواصلت المحاولات فكانت أخطرها مع الدقيقة 48 بمحاولة "فيلانويفا" المركبة حيث وصلته الكرة في منطقة الجزاء فسدد الأولى لترتد من المدافع وتابعها بعد ذلك إلا أن الحارس البديل واصل التألق وحولها إلى ركنية.

سيطرة الشباب تواصلت وسط تراجع بني ياس للدفاع، فبدأت الكرات تتناقل بسلاسة بين لاعبي الشباب كما أن محاولات الجوارح تعددت بمختلف الطرق والأساليب فالكرات الثالبتة كانت حاضرة والعرضيات كذلك وأضف إليها التسديد البعيد والذي كان نجمه الأول "فيلانويفا" فمع الدقيقة 52 أطلق صاروخًا بيسراه من وسط ملعب بني ياس إلا أنه من جديد وجد المتألق "مصبح" في المرصاد.

بني ياس الذي ركن للدفاع ظهرت أول مرتداته مع الدقيقة 55 لكن المدافع "محمد مانع" أبعد الكرة قبل أن تصل إلى لاعب بني ياس القادم من الخلف، ثاني كرات بني ياس جاءت من كرة داخل منطقة جزاء الشباب حاول "مونوز" تسديدها إلى أن الدفاع حولها إلى ركنية، نفذت ولم تستغل.

مع الدقيقة نجح الشباب في ضرب بني ياس بسلاح المرتدات، فقد وصلت الكرة إلى "إديلسون" الذي سدد بيمينه كرة قوية من على مشارف منقطقة الجزاء، وفشل الحارس "مصبح" في الإمساك بالكرة لترتد منه وتسقط أمام لاعب الشباب المتقدم فحاول الحارس الوصول إليها إلا أنه أعاق لاعب الشباب ليحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة "راشد حسن"، وتكفل "إدغار" بتنفيذها فوضعها في الشباك معلناً التعادل في الدقيقة 59.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا