برعاية

صباحك أوروبي .. سواريز يرحل بمقابل قياسي .. وهيجواين لا يريد مغادرة نابولي

صباحك أوروبي .. سواريز يرحل بمقابل قياسي .. وهيجواين لا يريد مغادرة نابولي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الحفل السنوي للريال يجمع الكل

اقامت ادارة نادي ريال مدريد احتفالا مبسطا  بالعام الجديد في الساعات الأولى من صباح أول أيام 2014 بتواجد فلورنتينو بيريز والايطالي كارلو انشيلوتي مدرب فريق كرة القدم وقائد الفريق ايكر كاسياس وزميله سيرجيو راموس ، ومدرب فريق كرة السلة بالندي بابلو لاسو ولاعبي السلة فيليبي رييس وسيرجيو لول.

وقال بيريز :" أتمنى أن يكون عام 2014 عاماً سعيداً على فريقي كرة القدم والسلة بالنادي وأن نحقق طموحاتنا واحلامنا في اللعبتين من أجل اسعاد جماهير ريال مدريد في جميع أنحاء العالم".

 وأضاف بيريز :" نحن نريد الفوز بجميع الألقاب، لكن البطولة المهمة بالنسبة لنا تحقيق لقب كأس دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخ النادي الملكي ، ونريد أكثر من ذلك سواء في كرة القدم وكرة السلة ،نظرا لأننا نلعب جيدا ونطمح في الفوز بالألقاب ..وهذا ما نريد اهداءه لجميع المدريديستا عام 2014 وأنا متأكد من أننا سنحقق طموحاتنا" .

 من جانبه قال كارلو انشيلوتي " أهم لحظة بالنسبة لي كانت الوصول الى هنا، وكان حلما أن أكون مدربا لريال مدريد والآن أصبح ذلك حقيقة واقعة، وينبغي أن أبذل قصارى جهدي لادخال السعادة في قلوب جميع المشجعين" .

 وعن حلمه لعام 2014 قال أنشيلوتي : " الجميع في ريال مدريد يريد الفوز باللقب الاوروبي العاشر، وهو الدافع الكبير للجميع وسنحاول أن نبذل قصارى جهدنا للفوز بدوري الابطال في هذا العام  وبدوره تذكر ايكر كاسياس اللاعبين المصابين متمنيا الشفاء لزملائه سامي خضيرة و فابيو كوينتراو فاراني وأن تبتعد الاصابات عن جميع لاعبي الريال خلال عام 2014.

وقال كاسياس :" الإصابات هي العائق الوحيد أمام المدرب، وأتمنى السلامة للجميع ليكون النادي قادرا على تحقيق كل شيء، وآمل أيضا الفوز بجميع المسابقات والحصول على الثلاثية الدوري والكأس وأبرزها دوري ابطال اوروبا". 

من جانبه أشار سيرجيو راموس إلى أن دوري أبطال أوروبا  هي أبرز أحلامه هذا العام .

وقال:"التشامبيونز ليج بطولة مختلفة تماما عن أي منافسة، لقد قضيت سنوات عديدة في ريال مدريد وأحلم بحمل لقب دوري أبطال أوروبا، ولكن ليس من الجيد أن يكون حلما فقط " . 

وبدوره تمنى مدرب كرة السلة بالنادي بابلو لاسو السعادة والصحة لجميع المدريديستا ، مؤكدا أن فريق السلة يقدم اداء رائع خلال الموسم الحالي وتوجه بالفوز على برشلونة مؤخرا، وليس لديه إصابات متمنيا الحفاظ على هذا النجاح وحصد البطولات المحلية والاوروبية كما تمنى التوفيق لفريق كرة القدم بالنادي . 

من جانبه أكد كابتن فريق كرة السلة فيليبي رييس أنه يتوقع أن يكون عام 2014 أفضل على مستوى النادي، ومتمنيا الحفاظ على الألقاب وإعطاء الفرح للجماهير ، وخصوصا لقب الدوري الاوروبي " . 

أخيرا وجه سيرجيو لول التهنئة للجميع بالعام الجديد وقال أن الطموح المشترك والابرز للفريقين (القدم والسلة) هو اللقب الاوروبي في هذا العام .،مضيفا :" لدينا كل الامكانيات للمنافسة بقوة للحصول على الألقاب ورفع الجوائز  واسعاد الجماهير".

راتب زيدان قليل في الريال

كشفت مصادرنا  أن زين الدين زيدان يتقاضى راتبا زهيدا نظير قيامه بمهام مساعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي. إن راتب "زيزو" أقل من "ثلث" ما كان يحصل عليه البرتغالي روي فاريا مساعد مواطنه المدرب السابق جوزيه مورينيو.

 زيدان يتقاضى 300 الف يورو سنويا، فيما كان يحصل فاريا على مليون يورو في العام. ورفض زيدان المغالاة في أجره تقديرا للنادي الابيض ولجماهيره ولرئيسه فلورنتينو بيريز، حيث كانت صفقته هي الأغلى بين لاعبي العالم حين انتقل من يوفنتوس الإيطالي في 2001 مقابل 75 مليون يورو.

 كما يستغل بطل العالم 1998 فرصة تواجده الى جوار أنشيلوتي لاكتساب خبرة في عالم التدريب، حيث يتمنى قيادة الابيض  أو منتخب فرنسا مستقبلا.

موسم الانتقالات الاسباني الساخن جدا

اعتبارا من الامس ، تنطلق مساعي عدد من لاعبي الأندية الأوروبية لتحديد وجهتهم الموسم المقبل، مع اقتراب انتهاء عقودهم نهاية الموسم الحالي ، وهو ما يتيح لهم بداية التفاوض مع  أندية جديدة قبل 6 أشهر من نهاية العقد، وربما ينجح البعض منهم في الرحيل خلال الميركاتو الشتوي الذي فتح أبوابه امس  مع بداية العام الجديد.

اخترنا  تشكيلة مكونة من 11 لاعباً، ممن يلعبون في الدوري الأسباني، والذين يمرون بأزمة لتحديد وجهتهم القادمة .

وأحتل حارس برشلونة فيكتور فالديس مركز حراسة المرمى، وتكون رباعي خط الدفاع من مدافعي برشلونة مونتويا وبارترا ، ومدافع رايو فاليكانو جالفيز ، ومدافع مالاجا اليسيو .

خط الوسط تكون من 3 لاعبين هم ، اللاعب الجزائري حسان يبدا لاعب نادي غرناطة الإسباني ، ولاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني تياجو ، ونجم وسط ريال مدريد ألونسو .

وفي خط الهجوم كانا مهاجما بلد الوليد ايبيرت وغويرا ضمن قائمة من يستعدون للمغادرة ، إلى جانب النجم الإسباني دافيد فيا

ريال مدريد يلاقي بي اس جي بالدوحة اليوم

تقام اليوم مساءا بالدوحة العاصمة القطرية مباراة من المتوقع ان تكون مثيرة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد باستاد خليفة الدولي المجهز وفق المعايير الاوروبية من ناحية الاضاءة و التصوير التليفزيوني  ، وذلك على هامش معسكر الفريق الباريسي بالدوحة.

القمة ستجمع حشداً كبيراً من صفوة نجوم الكرة يأتي في مقدمتهم كريستيانو رونالدو م، واهم لاعبي الريال والمرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية، وبجواره تشافي ألونسو وكريم بنزيمة وغيرهم من نجوم النادي الابيض . ويتصدر السويدي ابراهيموفيتش لاعب وهداف باريس سان جيرمان قائمة نادي العاصمة الفرنسية، ومعه أيضاً نجوم من العيار الثقيل مثل لافيتزي و كافاني لوكاس مورو وتياجو سيلفا والعديد من مشاهير اللعبة .

وتبدو المباراة  قوية للغاية رغم انها ودية  وما يزيدها إثارة الحضور الجماهيري الضخم المتوقع ، والذي سيفوق ال 50 الف متفرج حجزوا تذاكرهم منذ أيام وقبل حصور الفريقين إلى الدوحة.

وتشهد مباراة الغد تحدياً من نوع خاص بين اثنين من عمالقة اللعبة في العالم، هما ابراهيموفيتش عملاق النادي الباريسي والساحر رونالدو بل انها ستكون مواجهة ثأرية هي الاولى من نوعها بعدما اطاح البرتغالي  بمنتخب السويد والتأهل إلى كأس العالم على اكتافه في المباراة الأخيرة في التصفيات، وبالتالي اقصاء ابراهيموفيتش من المشاركة في مونديال البرازيل.

ميسي الى تدريبات برشلونه اليوم 

ينضم ليونيل ميسي اليوم  إلى تدريبات نادي برشلونة ، بعد أن أنهى بنجاح مرحلة التعافي من إصابته في الأرجنتين. والآن لم يعد يتبقى سوى معرفة تاريخ عودته  لخوض المباريات. ويواجه برشلونة يوم الأحد فريق إلتشي في الدوري  ، لكن وسائل إعلام إسبانية وأرجنتينية تتكهن بأن النجم الهداف سينتظر حتى المباراة  التالية ، أمام خيتافي يوم الثامن من هذا الشهر  ، للعودة إلى التنافس .

وأشارت الصحافة الأرجنتينية إلى أن ميسي سافر امس  إلى أسبانيا ، عقب قضاء احتفالات أعياد الميلاد مع أسرته في مدينة روساريو ، مسقط رأسه التي تبعد 300 كيلومترا من العاصمة بوينس آيريس.

وقالت وسائل إعلام أرجنتينية إن ميسي تعافى بصورة واضحة من التمزق الذي كان يعانيه في الساق اليسرى.

وأصيب ميسي ، الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة ، يوم العاشر من نوفمبر الماضي أمام ريال بيتيس في إطار الدوري  بعد ذلك بأيام قليلة سافر إلى الأرجنتين من أجل الخضوع لعملية تأهيل ، داخل مقر الاتحاد الأرجنتيني في إيزيزا بضواحي بوينس آيرس ، وفي أحد الملاعب بالقرب من روزاريو.

ميسي يستقبل العام الجديد بالعزف على الجيتار

احتفل ليو ميسي ، بحلول العام الجديد بشكل رومانسي حيث عزف على الجيتار مع صديقته أنتونيلا روكوزو. وقامت أنتونيلا بنشر صورتها هي وميسي وهما يعزفان الجيتار سويا في بلدة روساريو الأرجنتينية، مسقط رأس اللاعب الملقب بـ”البرغوث”، على حسابها الشخصي بموقع (إنستجرام). وعلقت أنتونيلا، التي أنجبت في نوفمبر من عام 2012 ابنها الأول من ميسي “تياجو”، على الصورة قائلة “ودعنا العام بعزف الموسيقى، وداعا 2013 ومرحبا 2014″.

ومن المعروف أن ميسي كان يستكمل برنامجه العلاجي في الأرجنتين للتعافي من إصابته بتمزق عضلي في الفخذ الأيسر، كان قد تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام ريال بيتيس في العاشر من نوفمبر الماضي.

رغم معاناة زوجته كارليتوس يعود الى يوفنتوس

عاد كارلوس تيفيز إلى ايطاليا بعد تأجيل عودته يومين بسبب اسباب عائلية حيث وصل اللاعب بعد ظهر امس  لمدينة تورينو في حين كان من المقرر ان يصل  الاثنين الماضي.

و خاض فور وصوله  اولى تدريباته مع اليوفنتوس  في العام الجديد استعداداً للقاء القمة الاسبوع المقبل ضد فريق روما بحسب ما اشارت مصادر مقربة من النادي  وكان يوفنتوس يفكر في ارسال مدرب للياقة البدنية للعاصمة الارجنتينية بونيس ايريس لاعداد تيفيز بدنياً حتى يستطيع المشاركة في لقاء روما في حالة تأخر وصوله عن اللازم حيث لم يحدد اللاعب موعد عودته لتورينو مكتفياً بالاعلان عن تأجيل عودته.

وتكهنت وسائل الاعلام ان سبب تأخر عودة تيفيز هو شعور زوجته باّلام شديدة واحتمالية وضع مولودها الجديد في الشهر السابع بدلاً من التاسع وهو ما يعني ولادته خلال ايام قليلة.

باستوري يفكر في العودة الى ايطاليا

هناك مصادر تقول إن الأرجنتيني خافيير باستوري يقترب من ترك فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان خلال الشهر الحالي بعدما تضاءلت فرصه في المشاركة بصفة أساسية منذ قدوم المدرب الفرنسي لوران بلان.

وانتقل اللاعب ابن الـ 24 عام إلى باريس سان جرمان قادما من باليرمو مقابل اربعين  مليون يورو العام 2011، وتألق في موسمه الاول مع الفريق قبل أن يلازم مقاعد البدلاء مع قدوم لاعبين آخرين في نفس مركزه.

 صحيفة فرنسية رياضية شهيرة كشفت أن فريق روما يقف على رأس المهتمين بخدمات باستوري الذي شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2010 تحت قيادة المدرب السابق دييجو مارادونا.

 نحن نؤكد  أن صفقة انضمام باستوري إلى روما ليست مستبعدة رغم حاجة الـ"جيالاروسي" إلى جناح متقدم، لكن النادي الباريسي سيرفض التخلي عن لاعبه الأرجنتيني مقابل مبلغ زهيد، ما يمهد لصفقة إعارة حتى نهاية الموسم مع امكانية شرائه الضيف المقبل. و نذكر  بأن روما لم يحقق نجاحا يذكر مع اللاعبين الأرجنتينيين في الآونة الأخيرة، خصوصا مع المهاجم المنتقل إلى توتنهام إريك لاميلا، إضافة إلى مهاجم المنتخب الإيطالي، الأرجنتيني الأصل بابلو أوزفالدو الذي يلعب حاليا في صفوف ساوثهامبتون الانجليزي.

برانديلي يتوقع نجاحا باهرا لماريو

كرر  تشيزاري برانديلي رأيه بان العام الجديد سيكون عام ماريو بالوتيلي و برر بانه يتوقع ً تألقه بشدة في مونديال البرازيل الصيف المقبل مشيداً في الوقت ذاته بحماس المهاجم جوزيبي روسي الكبير وعودته القوية بعد غياب عام ونصف بسبب الاصابة.

وقال برانديلي في تصريحات " في رأي ان عام 2014 سيكون عام ماريو بالوتيلي من خلال تألقه في المونديال المقبل ولكنه في حاجه للقيام بالعديد من الأشياء بدءاً من الان وحتى انطلاق المونديال ليحدث هذا ".

وأضاف " اتوقع ايضاً تألق ليونيل ميسي ولويس سواريز في المونديال ، هؤلاء الثلاثة سيقدمون بطولة رائعة وهم ضمن الأفضل في العالم بالفعل دون انتظار ما سيقدمه لنتأكد ". و ختم بالقول  " جوزيبي روسي ايضاً يقدم درساً في الارادة والعزيمة والحماس بما يقدمه منذ بداية الموسم بالرغم من غيابه عام ونصف بسبب الاصابة ".

هيجواين لا يريد الرحيل و لو مقابل خمسين مليونا

أكد الدولي الارجنتيني جونزالو هيجواين أنه لا يرغب في الرحيل عن نابولي رافضا الانتقال لنادي تشيلسي الانجليزي مقابل خمسين  مليون يورو. 

و ذكرت مصادر صحفية ان هيجواين قال  لا لمدربه السابق  جوزيه مورينيو ويرفض عرضا مُغريا للانتقال لتشيلسي" و نقلا عن صحيفة " ماتينو " فإن مورينيو اتصل  مع والد هيجواين ووكيل اللاعب خلال الايام الماضية في محاولة انتقال مهاجم نابولي، ولكن دون جدوى ، حيث أن هيجواين يريد البقاء في نابولي .

الارسنال صعد الى القمة مجددا 

حقق فريق أرسنال فوزاً صعباً ومثيراً على ضيفه كارديف سيتي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب الإمارات الفوز الصعب والقاتل صعد بأرسنال مجدداً إلى القمة برصيد 45 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي ليفتتح أرسنال العام الجديد بانتصار أسعد جماهيره بينما تجمد رصيد كارديف عند 18 نقطة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا