برعاية

شوماخر في وضع حرج للغاية والترقب والتشجيع يتسيدان الموقف

شوماخر في وضع حرج للغاية والترقب والتشجيع يتسيدان الموقف

غرونوبل – أ ف ب

أعلن المستشفى الطبي الجامعي في غرونوبل في بيان أصدره اليوم الاثنين أن أسطورة سباقات فورمولا واحد الألماني ميكايل شوماخر لا يزال في وضع حرج للغاية بعد تعرضه أمس الأحد لحادث تزلج خطير في أحد منتجعات جبال الآلب الفرنسية.

وأضاف البيان الذي أذاعه طاقم الأطباء الذي يعالج شوماخر: “لا يمكننا توقع ما سيحصل معه”، مشيراً إلى أن سائق فيراري السابق يعاني من إصابات خطيرة في الرأس وبان عائلته موجودة إلى جانبه.

وتابع “الطاقم الطبي يعمل معه ساعة بساعة وكل ما بإمكاننا فعله هو الانتظار”.

وشدد البروفيسور جان فرونسوا بايان أمام الصحافيين على أن الخوذة لعبت دورها في إبقاء شوماخر على قيد الحياة، مضيفاً “كان من الضروري اخضاعه لعملية جراحية طارئة من أجل تخفيف الضغط عن رأسه، لكن ولسوء الحظ هو يعاني من جراح في مخه”.

وذكر البيان الذي صدر في وقت متأخر من مساء الأحد ان شوماخر يعاني من إصابة بالغة في الرأس وقد خضع لعملية جراحية طارئة بعدما وضع في غيبوبة مصطنعة.

ونقل شوماخر، السائق الأكثر فوزا بالألقاب في سباقات فورمولا واحد (7)، بالطوافة الى مستشفى موتييه بعد سقوطه ما أدى الى تعرضه لاصابة خطيرة في رأسه.

ونقل راديو مونتي كارلو عن مدير منتجع ميريبل، جيرنينيون كريستوف لوكونت، تأكيده بان شوماخر كان في كامل وعيه عندما نقل الى المستشفى بعد 15 دقيقة على وقوع الحادث.

من جهة اخرى، اكدت مديرة اعمال شوماخر سابين كيهم ان احدا لم يتعرض لاذى جراء الحادث باستثناء الاسطورة الالمانية.

واحتشد العديد من مشجعي شوماخر مساء الاحد امام مدخل الطوارئ في المستشفى وهم يرتدون قبعات حمراء مع شعار فيراري، الفريق الذي تعملق معه شوماخر وقاده الى ستة القاب في بطولة الصانعين وخمسة في بطولة السائقين.

كما حضر الى المستشفى للاطمئنان على شوماخر الفرنسي اوليفييه بانيس الذي رافق “البارون الاحمر” على حلبات الفئة الاولى من 1994 حتى 2004.

ومن جهته اعرب سيباستيان فيتل، بطل العالم في المواسم الاربعة الاخيرة، عن صدمته جراء الحادث الذي تعرض له مواطنه الاسطورة، قائلا: “انا مصدوم وامل بان يتحسن باسرع وقت ممكن”.

واضاف سائق ريد بول-رينو لوكالة “سيد” الرياضية الالمانية: “اتمنى لعائلته ان تتمتع بالقوة الكافية” لكي تتجاوز هذه المحنة.

وفي حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي اشار زميل شوماخر السابق في فيراري البرازيلي فيليبي ماسا الى انه يصلي من اجل “شقيقه”، املا تعافيه باسرع وقت ممكن: “اصلي من اجل ان يحميك الله يا شقيقي! امل لك الشفاء العاجل ميكايل”.

اما السائق الفرنسي رومان غروجان فكتب في حسابه: “كل افكارنا مع شومي وعائلته”، املا “الشفاء العاجل”، في حين رد خصم شوماخر خلال التسعينات الاسكتلندي ديفيد كولتهارد على الذين اعتبروا بان الحادث الذي تعرض له شوماخر حصل جراء بحثه المتواصل عن الاثارة والمخاطرة، قائلا: “اذا كان احد يعلم كيف يسيطر على قوته وعزمه بدراسة فانه ميكايل شوماخر دون ادنى شك. العديد من الاشخاص بعتبرون بان سائقي السباقات يبحثون عن الاثارة والمخاطرة لكن ميكايل كان، وكما حال العديد من السائقين الاخرين، يتجنب المخاطرة. الامر يتعلق بايجاد حدود سيارتك وان تبقى ضمن هذه الحدود لانه اذا تجاوزتها ستخسر الوقت”.

اما سائق ريد بول السابق الاسترالي مارك ويبر الذي اسدل في نهاية الموسم المنصرم المشوار على مسيرته في فورمولا واحد، فقال “افكاري مع ميكايل وعائلته في هذا الوقت الصعب”، في حين اشار فريق مرسيدس الى انه يصلي لسائقه السابق، قائلا: “ميكايل يتمتع بروح قتالية رائعة. نحن نرسل له كل قوانا (بالتفكير به) من اجل معركته الاهم”.

وبدوره كتب سائق فيراري الحالي الاسباني فرناندو الونسو في حسابه على “تويتر”: “أمل ان تتعافى سريعا ميكايل. امل ان نسمع اخبارا جيدة قريبا جدا”، فيما قال مهندس الفريق الايطالي روب سميدلي لراديو “بي بي سي 5″: “انها اوقات عصيبة. افكاري وصلواتي مع ميكايل، مني ومن جميع العاملين في هذه المصلحة (فورمولا واحد). من المؤكد ان عائلته تمر في مرحلة صعبة للغاية لكن اذا اردنا ان نجد احدا يقاتل من اجل حياته فميكايل سيكون هذا الشخص… ما كان يمثله هو القتال، الروحية والعزم التام على تحقيق الفوز. المركز الثاني لم يكن كافيا بالنسبة له. جعل جميع منافسيه يقدمون افضل ما لديهم وهذا ما يمنحني الكثير من الامل في الوقت الحالي. انه متواجد على سرير المستشفى في غرونوبل وهو بحاجة الى هذه الروح القتالية من اجل تجاوز المحنة”.

ومن حهته قال البريطاني مارتن بروندل الذي كان زميل شوماخر في بينيتون بين 1992 و1993: “هيا يا ميكايل، قدم لنا احدى لمحاتك في السباقات التي تقدم فيها اداء وكأنك في التجارب التأهيلية (توقيت سريع) بهدف تحقيق الفوز، كما كنت تفعل دائما. بامكانك القيام بهذا الامر”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا