برعاية

مانشستر سيتي يأخد كريستال بالاس «وراء مصنع الكراسي»!

مانشستر سيتي يأخد كريستال بالاس «وراء مصنع الكراسي»!

داعب مانشستر سيتي الإنكليزي اليوم (السبت) جماهيره المصرية على صفحته الرسمية في «فيسبوك» عن طريق سؤال استخدم فيه تعبير دارج بالمصرية.

وفي استراحة ما بين الشوطين في المباراة التي جمعت بين كل من مانشستر سيتي وكريستال بالاس في الجولة الـ19 من منافسات البريميرليغ، حينما كانت النتيجة لا تزال تشير للتعادل السلبي، ظهرت هذه العبارة باللغة العربية على الحساب الرسمي للـ«سيتيزنز» على «فيسبوك»: «هل تعتقد أن مانشستر سيتي يستطيع أن يأخد كريستال بالاس وراء مصنع الكراسي في الشوط الثاني؟».

يشار إلى أن تعبير «وراء مصنع الكراسي» مصطلح دارج في العامية المصرية يستخدم لإيحاءات متعددة أبرزها جنسية، إلا أنها تدل أيضا على سيطرة خصم وتفوقه على منافسه.

يذكر أن مان سيتي فاز بالمباراة بهدف نظيف سجله البوسني إدين دزيكو ليتصدر الدوري الإنكليزي مؤقتاً حتى مواجهة أرسنال ونيوكاسل غداً (الأحد).

وكانت بداية استخدام الأندية العالمية لهذا المصطلح المصري الدارج، قبيل بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب، وتوج بها بايرن ميونخ الألماني، حينما كتب أحد المتابعين لصحيفة النادي البافاري على الصفحة الرسمية للنادي، أن الأهلي المصري «سيأخذ البايرن خلف مصنع الكراسي»، في إشارة لتمنيه تفوق «الشياطين الحمر» على الألمان إذا ما تواجها، وهو الأمر الذي لم يحدث.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا