برعاية

مؤازرة... "الجابر" للجماهير: موعدنا "البطولات".. لا "الانتصارات"

مؤازرة... "الجابر" للجماهير: موعدنا  "البطولات".. لا "الانتصارات"

أبها: محمد العسيري 2013-12-28 12:34 AM     

يشهد اليوم إقامة ثلاث مواجهات ضمن منافسات الجولة الـ15 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، تسعى خلالها الفرق المتواجهة إلى زيادة غلتها النقطية مع اختلاف في الطموح، ومواقعها في سلم الترتيب، حيث يستضيف الهلال نظيره الاتفاق في الرياض، ويستقبل الاتحاد العروبة في مكة المكرمة، ويواجه الرائد فريق نجران في بريدة.

يحتض إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، إحدى أهم وأبرز مواجهات الجولة، عندما يلتقي الهلال بضيف متطور الأداء متحسن النتائج هو الاتفاق، ويطمح كل منهما في تحقيق المراد وإضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده، ودائماً ما تشهد مواجهاتهما القوة والتنافس المثيرين.

يخوض الهلال اللقاء محتلا المركز الثاني برصيد 32 نقطة، بعد أن حقق فوزا صعبا في الرمق الأخير أمام العروبة في الجولة الماضية، ويريد تقليص الفارق النقطي بينه وبين المتصدر النصر، وألاّ يتسع بنهاية الجولة على أقل تقدير.

ويركز مدربه الوطني سامي الجابر، على فتح اللعب عبر الأطراف، والتحول السريع من الدفاع للهجوم بأقل تمرير، مع التنويع في الغزو، واستغلال نقاط الضعف في الفريق المقابل، والاستفادة من أخطاء المنافس.

وعانى الفريق من خلل واضح في عمقه الدفاعي خلال الجولات السابقة، لكنه رمم صفوفه واستقطب الدولي سعود كريري، ليحل مشكلة محور الارتكاز، إضافة إلى الكوري الجنوبي كواك تاي، القادم من الشباب في قلب الدفاع، وقد تأتي مشاركتهما في لقاء اليوم حسب رأي الجابر وسيكونان دعامة قوية للفريق.

في المقابل، رفض الاتفاق الاستمرار في صحوته وتعرض للخسارة أمام الرائد في الجولة الماضية، ويتطلع لتحسين رصيده، عقب تراجعه للمركز السادس بـ19 نقطة، وأداء الفريق ونتائجه تحسنت مع مدربه، الصربي جوران، الذي يعتمد على تكثيف منطقة الوسط، وبفتح اللعب عبر الأطراف ومن ثم التوغل في منطقة الخصم، والضغط على حامل الكرة، واستردادها بشكل سريع، وسيفقد الفريق لخدمات مدافعه إبراهيم هزازي، وسيستعيد خدمات لاعب الوسط يحيى عتين.

على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يتقابل الاتحاد والعروبة في لقاء رد الاعتبار بالنسبة للمضيف، وتأكيد التفوق والحضور الجيد للضيف، وكل منهما طامع في الآخر.

الاتحاد واصل نزيفه، وتواضعه الفني، حيث خرج متعادلاً أمام الشباب في الجولة السابقة (1/1)، محتفظا بالمركز السابع برصيد 19 نقطة متأخرا عن الاتفاق بفارق الأهداف، مواصلا تقديم المستويات غير المقنعة.

ويعتمد مدرب الفريق، المصري عمرو أنور على اللعب بطريقة 4/4/2، وتفعيل الأطراف، والاستفادة من الفراغات الموجودة في دفاع الخصم بإرسال الكرات الطولية في المساحات للاستفادة من سرعة لاعبيه، والتركيز على الكرات الثابتة وتنفيذها بدقة، لكن الفريق لا يجيد إغلاق المساحات المؤدية لمرماه بالشكل المطلوب، وبات سهلا الضرب بكرة مرتدة سريعة، كما أن مدافعيه لا يجيدون التعامل مع الكرات العرضية، وعدم فرض الرقابة الجيدة على مهاجمي الفريق المقابل.

في الجانب الآخر، واصل العروبة تقديم مستوياته المميزة، رغم خروجه خاسراً أمام الهلال في الجولة السابقة في اللحظات الأخيرة من المباراة، مما جعل رصيده يبقى على 14 نقطة في المركز الـ11، وما زال يخشى الوقوع في مناطق الخطر، ويأمل في الابتعاد عنها، وتكرار ما فعله بمضيفه في الدور الأول عندما تغلب عليه بهدف نظيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا