برعاية

الأوساط الرياضة تتهم "سوداني" بالمجاملة .. وتعتبر تكريم كاريكا الحسنة الوحيدة

الأوساط الرياضة تتهم "سوداني" بالمجاملة .. وتعتبر تكريم كاريكا الحسنة الوحيدة

أثارت الاحتفالية التي نظمتها شركة سوداني، الراعي الرسمي للاتحاد السوداني لكرة القدم، لتكريم أفضل لاعبي الموسم الماضي من المسابقات السودانية بفندق كورنثيا "برج الفاتح"، الكثير من الجدل حول أحقية اللاعبين الفائزين بجوائز الشركة.

من جانبه، أكد مدرب فريق الاتحاد ود مدني ياسر حداثة، أن كافة الفائزين بجوائز الشركة لا يستحقونها سوى النجم السوداني مدثر الطيب كاريكا، مهاجم فريق الهلال السوداني، والذي تم اختياره كأفضل مهاجم هذا الموسم، مشيرا إلى أن بدر الدين قلق، لاعب فريق الأهلي عطبرة، لا يستحق التتويج بلقب أفضل لاعب سوداني لهذا العام.

وأضاف، في تصريح للصفحة الرسمية لنادي الهلال على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن كاريكا وحده من يستحق الجائزة، في حين تم اختيار بقية اللاعبين بالمجاملة من أجل إرضاء الشركة لجميع الأطراف فحسب، مستشهدا بجائزة نجم المباراة في مباريات القمة بين الهلال والمريخ، والتي تمنح للاعب من الهلال وآخر من المريخ، على النقيض من بقية المباريات التي تذهب فيها الجائزة للاعب واحد من الفريقين.

من ناحية أخرى، أعرب مسؤولو نادي المريخ السوداني، عبر الصفحة الرسمية للنادي على "فيسبوك"، عن استيائهم من اختيارات شركة سوداني لجوائز الأفضل واتهامها بالمجاملة في توزيع الجوائز، متسائلين " ماذا يعني منح جائزه الحذاء الذهبي لمحمد كوكو مهاجم أهلى عطبره صاحب ال11 هدف بينما مدثر و اسماعيل بابا سجلا 12 هدف ؟ وكيف يكون كاريكا هو هداف المسابقه (وحيدا ) بينما يخرج اسماعيل بابا الذي سجل نفس عدد اهداف كاريكا خالي الوفاض ؟."

وأضافوا "هيثم مصطفى (لاعب الوسط) ينال جائزه افضل لاعب وسط وبدر الدين قلق (لاعب الوسط) ينال جائزه افضل لاعب فى الموسم . فكيف يكون هيثم افضل من قلق فى الوسط بينما قلق افضل من هيثم فى الموسم !!!!!!. وحموده بشير والذي نال كارت احمر و عدد من الكروت الصفراء فى الموسم ، كيف يدخل ضمن ترشيحات اللاعي المثالي !!!!"

كما اعتبر مسؤولو المريخ أن استبعاد لاعبي المريخ عن جوائز أفضل لاعب يدل على وجود خطأ في تقدير الجوائز، علما بأن المريخ توج بلقبي الدوري والكأس السودانيين.

يذكر أن جوائز الشركة تم توزيعها على النحو التالي..

أفضل لاعب في الدوري السوداني: بدر الدين قلق، لاعب الأهلي عطبرة.

أفضل مدرب: برهان تية، مدرب الأهلي عطبرة.

جائزة الجمهور المثالي: جمهور هلال كادوقلي.

جائزة الفريق المثالي: الأهلي عطبرة.

جائزة اللاعب المثالي: نور الدين عنتر قائد فريق الموردة.

جائزة اللاعب الواعد: محمد عبد الرحمن، لاعب فريق الهلال.

أفضل حارس مرمى:عبد الرحمن الدعيع، حارس الأهلي شندي.

أفضل مدافع: النيجيري مالك إسحاق، مدافع الأهلي شندي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا