برعاية

العراق يعترض على نقل «خليجي 22» من جدة إلى الرياض

العراق يعترض على نقل «خليجي 22» من جدة إلى الرياض

صحيفة المرصد: تلوح في الأفق بوادر أزمة جديدة قد تهدد بسحب تنظيم دورة كأس الخليج الـ 22 لكرة القدم من جدة، في ظل الاعتراضات الكبيرة من قبل الاتحاد العراقي وعدد من الاتحادات الخليجية على نقل الدورة من جدة إلى الرياض.

وكشفت مصادر وفقا لصحيفة الشرق أن الاتحاد العراقي لكرة القدم وبعض الاتحادات الخليجية يعتزمون الاعتراض رسمياً على هذا الأمر في الاجتماع المقبل لأمناء الاتحادات المشاركة في الدورة؛ كون الأمر يتعارض مع النظام الأساسي للبطولة الذي ينص على استضافة المدن الدورة وليس الدول.

ويستند الاتحاد العراقي في اعتراضه على رفض منح أربيل حق تنظيم البطولة رغم جاهزيتها بعد استبعاد البصرة، ومنح التنظيم إلى مدينة جدة.

وكان أمناء دول مجلس التعاون الخليجية قد حددوا في اجتماعهم الذي عقد الأسبوع الماضي في جدة يوم الثالث عشر من نوفمبر المقبل موعداً لانطلاق البطولة، قبل أن يصدر توجيه سامٍ بنقل البطولة من جدة إلى الرياض، وهو ما تسبب في ردود فعل كبيرة في أوساط عدد من الدول الخليجية ومن بينها العراق الذي يرى أن اللوائح المنظمة للبطولة تتعارض مع هذا الأمر، وبالتالي ينبغي مناقشة الاستضافة في الاجتماع المقبل، واتخاذ القرار المناسب سواء بتثبيت مكانها في جدة أو نقلها إلى مدينة خليجية أخرى.

إلى ذلك، كشف مصدر في الاتحاد السعودي لكرة القدم أنهم لم يصلهم أي خطاب رسمي بنقل البطولة من جدة إلى الرياض، مؤكداً جاهزيتهم لأي تغيير يخدم البطولة.

وعن الاعتراض العراقي على نقل البطولة من جدة، أوضح المصدر: «الأمر مختلف جداً، ولا مقارنة بين الأوضاع في السعودية والعراق، وعموماً هناك اجتماع مقبل لأمناء الاتحادات الخليجية، وسنقوم بشرح ما ينبغي شرحه، إذا ما تمت عملية النقل بشكل رسمي، ونحن جاهزون لذلك».

صحيفة المرصد:تمكن الثوار السوريون من تحرير مشفى الكندي والذي يعد أحد قلاع نظام بشار الأسد الحصينة في حلب. وذكرت

صحيفة المرصد:طالب رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية حقوق الانسان وحمايتها بالجزائر، فاروق قسنطيني، الرئيس

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا