برعاية

لاعب شيكاغو بولز السابق يقود مباراة احتفالية بعيد ميلاد رئيس كوريا الشمالية

لاعب شيكاغو بولز السابق يقود مباراة احتفالية بعيد ميلاد رئيس كوريا الشمالية

(إفي): يتواجد لاعب كرة السلة الأمريكي السابق دينيس رودمان في كوريا الشمالية حيث يستعد لتدريب لاعبين محليين لمباراة استعراضية ستقام بمناسبة عيد ميلاد زعيم الدولة الشيوعية كيم جونج أون.

ووصل رودمان مطار سونان الدولي بالعاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج مساء الخميس حيث استقبله وفد رئاسي، بحسب ما أظهرته صور نشرتها وسائل إعلام كورية جنوبية.

ويعتزم رودمان، الذي سيظل في بيونج يانج حتى الاثنين المقبل، قيادة تدريبات للاعبين كوريين شماليين استعدادا للمباراة الاستعراضية التي ستقام في الثامن من الشهر القادم بالتزامن مع عيد ميلاد كيم جونج أون.

وأعلن رودمان أنه ستقام مباراة استعراضية على شرف الزعيم الكوري الشمالي يشارك فيها عدد من نجوم دورة كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه).

وأقام كيم، مشجع كرة السلة و"إن بي إيه"، علاقة صداقة مع رودمان عندما كان الأخير يزور لأول مرة كوريا الشمالية شهر فبراير/شباط الماضي لتصوير وثائقي بجانب أعضاء بالفريق الاستعراضي الأمريكي "هارلم جلوبتروترز".

وأجرى رودمان زيارة ثانية لكوريا الشمالية في سبتمبر الماضي أعلن بعدها أنه سيتولى تدريب منتخب البلد الآسيوي لكرة السلة.

وفي ظل انتقاده بسبب علاقته الوطيدة مع زعيم دولة شمولية، يؤكد رودمان أنه يسعى لمزيد من التقارب بين العالم الخارجي وكوريا الشمالية من خلال ما يطلق عليها "دبلوماسية كرة السلة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا