برعاية

صباحك أوروبي.. باريس يرغب في ضم فاران.. وجاتوزو يهدد بالانتحار

صباحك أوروبي.. باريس يرغب في ضم فاران.. وجاتوزو يهدد بالانتحار

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

لهذا السبب جددت مع الريال

اجرى كريستيانو رونالدو لقاءا تليفزيونيا مع القناة الاوروبية الدولية يوروسبورت أعرب فيها عن سعادته بتواجده مع الفريق الأبيض ، كما أثنى على زميله بالفريق جاريث بايل . و جاءت اجابات كريستيانو كما يلي "نعم سعيد للغاية هنا ولهذا السبب جددت عقدي، ريال مدريد بيتي وأنا أحب هذا النادي واشعر بشعور كبير هنا، وأنا أحب الناس والمشجعين، لدي كل شيء هنا لذلك جددت ، وأنا لا أعرف ما سيحدث في نهاية مسيرتي ولكن الآن أشعر بالفخر و أنا سعيد جدا هنا". وأضاف "جاريث بايل يقوم بعمل كبير ، فهو لاعب رائع ، وآمل أن يساعدنا على الفوز بالألقاب"، "انشيلوتي ؟ انه شخص رائع وقريب من اللاعبين ، فهو يملك الخبرة في كيفية التعامل مع اللاعبين ، وأنا سعيد جدا بالعمل معه ، وتعلمت أشياء كثيرة منه، و من الجهاز الفني للفريق". زين الدين  زيدان ؟  “زيزو يعطينا تجربته كلاعب وخاصة اللاعبين الشباب ، لذلك هذا أمر رائع . أنا سعيد بالعمل معه لأنه كان لاعبا رائعا ولديه الكثير من الخبرة ـ وأنا أحب أن أكون على مقربة دائما من الأفضل ” . كأس العالم القادمة :  أنا سعيد للغاية بمافعلته مع منتخب بلادي ، وأعتقد أنني قد ساعدت البرتغال على الذهاب إلى كاس العالم ،  لذلك أنا سعيد جدا حيال ذلك ” . زالتان  ابراهيموفيتش ؟  إنه لاعب عظيم و أظهر ذلك في السنوات الأخيرة. إنه يسجل الكثير من الأهداف ، وخاصة  الأهداف الهامة ، وهو يلعب على مستوى عال في الوقت الراهن".

كاسياس متشوق لرؤية وليده الاول

ينتظر حارس المرمى إيكر كاسياس ولادة طفله الأول من صديقته المذيعة الشهيرة سارا كاربونيرو، في الخامس من يناير وأشارت مصادر  صحيفة إلى أن ميعاد ولادة كاربونيرو المبدئي تحدد في الخامس من الشهر المقبل، مبينة أن المذيعة بدأت بالفعل عطلة من عملها. ولم يتفق الثنائي الشهير حتى الآن على اسم للمولود الجديد لكنهما سيختاران واحدا من بين خمسة أسماء هي: ماركو، وماورو، ومارتين، وهوجو، وبرونو. ونقلت مصادر مقربة من حارس مرمى المدريد وصديقته قولها إن الاثنين سيختاران اسم المولود فور ولادته. وقال خبير في علم الفلك إن كاسياس يجب أن يطلق على ابنه اسم مارتين لأن مواليد هذه الفترة يتحلون بالطاقة الكبيرة.

أجرى البرنامج التليفزيوني  "تيكي تاكا" استطلاع رأي شارك فيه نحو 20% من مدربي وقائدي المنتخبات الوطنية حول العالم عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2013 وجاءت النتائج في مصلحة البرتغالي كريستيانو رونالدو على حساب منافسيه الارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي فرانك ريبيري. وذكرت مصادر صحفية  نتيجة استطلاع رأي "تيكي تاكا" على عدد من المصوتين المؤهلين للترشيح ،أن كريستيانو  رونالدو سيتوج بالجائزة بعدما حقق نسبة أصوات 36.11% بينما جاء ليو  ميسي في المركز الثاني بنسبة 24.27% من الاصوات، في حين حصل فرانك ريبيري على 22.22% من نسبة الاصوات.

بي اس جي يسعى وراء فاران

اصبح رافائيل فاران ، من بين الأهداف الرئيسية لنادي باريس سان جيرمان في الموسم المقبل . حسب ما جاء من مصادر صحفية  فالفريق يسعى إلى دعم خطوطه بثلاثة لاعبين من دوريات خارجية : هازارد البلجيكي (تشلسي ) و الفرنسيان بول  بوجبا (يوفنتوس ) و فاران، وفقا لـ هذا المنشور ، فقد جهز النادي الباريسي  150 مليون يورو من أجل التعاقد مع هذا الثلاثي ، و يذكر أن فاران قد تعرض لإصابة في الآونة الأخيرة في ركبته ، منعته من المشاركة في المباريات الاخيرة لفريقه .

ابدى خيراردو تاتا مارتينو إعجابه الشديد بمواطنه الارجنتيني ماتيو ماساشيو مدافع فريق فياريال، وطالب بضمه للفريق الكتالوني مستقبلا، بحسب ما أكدته تقارير صحفية. وكشفت مصادر مقربة من البلوجرانا، أن تاتا معجب بقدرات ماساشيو، قائد "الغواصات الصفراء"، ويرى فيه خليفة للمخضرم كارليس بويول، الذي من المحتمل أن يعتزل اللعب هذا الشتاء. وقدم ماساشيو عرضا قويا امام البرسا في المباراة الاخيرة التي جمعت الفريقين على ملعب كامب ناو، وسجل الهدف الوحيد لفياريال من ضربة رأسية رائعة. وشوهد مارتينو وهو يتحدث مع ماساشيو عقب انتهاء المباراة في النفق المؤدي لغرف الملابس، ما تم تفسيره على أنه تمهيد وجس نبض للاعب قبيل بدأ عملية التفاوض الرسمي.  وبالصدفة فإن ماساشيو ينتمي لمدينة روساريو الأرجنتينية، مسقط رأس مارتينو و  ليو ميسي، ورغم سنه الصغير (23 عاما) الا أنه أظهر قدرات دفاعية مميزة وشخصية قيادية داخل المستطيل الأخضر. ويتميز ماساشيو بالطول الفارع، ولذا يجيد العاب الهواء، بجانب تمتعه ببنية جسمانية قوية. ووصل ماساشيو الى فياريال في 2009 قادما من ريفر بليت حين كان في الـتاسعة عشرة  من عمره، ومن المنتظر أن ينتهي عقده مع الفريق الأصفر في 30 يونيو 2014 ، وبعدها يحق له الانتقال مجانا لأي فريق آخر. وكانت جماهير فياريال قد رفعت لافتات بمدرجات ملعب كامب نو موجهة الى اليخاندرو سابيلا مدرب منتخب الأرجنتين، تطالبه باستدعاء ماساشيو للألبيسيليستي قبل مونديال البرازيل الصيف المقبل.

برشلونه يهنيء بيوم اللغة العربية

قرر نادي برشلونة تهنئة جميع مشجعيه المتحدثين بلغة الضاد بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي صادف الأربعاء (18) ديسمبر. وجاءت تهنئة نادي برشلونة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، والتي شهدت تفاعلاً كبيراً من شريحة واسعة من المشجعين العرب وغيرهم. وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن المتحدثين اليوم باللغة العربية يبلغ عددهم أكثر من (422) مليون نسمة حول العالم ، فيما تتوقع الإحصائيات أن يرتفع العدد إلى (647) مليون شخص في عام (2050). وتقرر الاحتفال باللغة العربية في (18) / ديسمبر لأنه اليوم الذي صدر بموجبه قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية بجانب الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية ‏والروسية.

الخلاف على المدة يعرقل الاعلان عن تجديد عقد انيستا

أشارت تقارير صحفية إسبانية أن أندريس انيستا قد اقترب كثيراً من تجديد تعاقده مع مسؤولي الفريق الكتالوني برشلونة وذلك بعد أن اتفق على أغلب تفاصيل التعاقد الجديد. وأكدت مصادر مقربة من الفريق الكتالوني أن تجديد التعاقد مع أندريس انيستا والملقب بــ" الرسام" قد شارف على الانتهاء ولكن تبقى نقطة وحيدة فقط وهي التي لم يتم الاتفاق عليها حتى الآن. ان مدة التعاقد الجديدة بين الفريق الكتالوني و صاحب لقب أفضل لاعب في أوروبا عام 2012 هي من تمثل العائق الوحيد من أجل الإعلان بشكل رسمي عن تجديد التعاقد. يذكر أن اللاعب الدولي الإسباني أندريس انيستا ينتهي عقده مع الفريق الكتالوني برشلونة في عام 2015 ويرغب مسؤولو الفريق الكتالوني في تجديد تعاقد اللاعب مبكراً بعدما أعلنت العديد من الأندية عن رغبتها في التعاقد مع اللاعب. الجدير بالذكر أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يأتي على رأس الأندية التي ترغب في التعاقد مع الرسام انيستا والذي يعد أحد أفضل صناع اللعب في العالم، ولكن يبدون أن الحصول على توقيع اللاعب لن يكون بالأمر السهل نظراً لتعلق اللاعب بجمهور كتالونيا.

ميسي يفكر بابعاد والده عن ادارة اعماله 

أكدت صحيفة (البايس) أن ليو ميسي يدرس إبعاد والده عن إدارة ثروته ، على أن يعهد بذلك إلى شركات "أكثر مهنية" بعد الجدل الذي اثير مؤخرا حول النجم الأرجنتيني. وكتبت الصحيفة "المستشارون القريبون من المهاجم الأرجنتيني أوصوه بأن يفك ارتباطه فورا بوالده في إدارة أعماله". ونقلت (البايس) عن مصادر قريبة من مهاجم برشلونة "لاعب كرة القدم رقم واحد عليه أن يتعامل مع شركة أكثر مهنية". وأضافت الصحيفة الأسبانية "الأحداث الأخيرة أقنعت اللاعب بالحاجة إلى أن تخرج إدارة أموره عن نطاقه الأسري إلى نطاق مهني". وتضررت الصورة العامة لميسي ، الذي اختير كأفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الأخيرة ، جراء فضائح من خارج ملاعب كرة القدم في الأشهر الماضية. وإلى جانب مشكلاته مع المالية الأسبانية ، أضيف هذا الأسبوع خبر عن أن بعض المباريات الخيرية التي خاضها هذا العام يتم التحقيق بشأنها من جانب الشرطة ، للاشتباه في أنها استغلت في عمليات غسيل أموال قادمة من تجارة المخدرات. وفيما يتعلق بهذا الأمر ، تم التحقيق مع ميسي في 29 نوفمبر الماضي كشاهد إلى جانب زملائه في برشلونة داني ألفيش وخوسيه مانويل بينتو وخافيير ماسكيرانو ، الذين شاركوا أيضا في مباراة خيرية أقيمت في 21 يونيو 2012 بمدينة بوجوتا. وبحسب (البايس) أكد ميسي في التحقيق أنه لم يحصل أو أي من زملائه في برشلونة على أموال لقاء تلك المباريات. وأكد الأرجنتيني أن المقابل الوحيد الذي حصل عليه تم تحويله إلى حساب المؤسسة الخيرية التي تحمل اسمه.

اجر ليفربول مطلوب لدى بينيتز

قالت صحيفة الجارديان البريطانية أن إدارة نادي نابولي الإيطالي تسعى جاهدة للحصول على خدمات الدنماركي دانييل آجر مدافع نادي ليفربول الإنجليزي على سبيل الإعارة. واتصل مسؤولو النادي الإيطالي بإدارة ليفربول لبحث إمكانية الوصول لاتفاق بشأن إعارة آغر إلى نابولي في الانتقالات الشتوية التي تنطلق الشهر المقبل وفق ما نشرت الصحيفة. ويحاول الإسباني رافائيل بينيتز مدرب نابولي إيجاد حل جذري لمشاكله الدفاعية الكبيرة بعد أن تلقى فريقه 19 هدفاً في 16 مباراة بالدوري الإيطالي هذا الموسم. ويبدو آجر (29 عاماً) في طريقه للرحيل عن وصيف الدوري الإنجليزي خاصة وأنّه فقد مكانه الأساسي في تشكيلة برندن رودجرز بعد أن لعب ثماني مباريات فقط من أصل 16 مباراة لعبها فريقه في الدوري.

حكمت محكمة الاستئناف بنابولي على لوسيانو مودجي المدير العام السابق لفريق يوفنتوس بسنتين و 4 أشهر سجنا في قضية ما كان يعرف بـ"كالتشيو بولي 2006" والتي عرفت بالتأثير على قرارات الحكام لصنع نتائج لصالح بعض الفرق و استفاد منها يوفنتوس وجرد من لقبين للدوري و أنزل لدوري الدرجة الثانية. وكان لوسيانو مودجي قد حوكم على مستوى محاكم  الدرجة الأولى بخمس سنوات و4 أشهر من السجن وظل مصرا على براءته بل صرح أنه سيعود لممارسة مهامه، كما لازال جمهور يوفنتوس لا يعترف بالأحكام القضائية ويصر على اللقبين اللذين سحبا من فريقه وقدما لفريق أنتر ميلان الوصيف. وقضت محكمة الإستئناف بإدانة المسؤول السابق عن تعيينات الحكام في الاتحاد الإيطالي بييرلويجي بيريتو ونائب الرئيس السابق للاتحاد الإيطالي لكرة القدم إينوسانزو مازيني بسنتين سجنا لمشاركتهما في عصابة إجرامية تمارس الغش الرياضي. واعتبر لوسيانو مودجي المحرك الرئيسي للمجموعة وهو ما جعله يتلقى أكبر حكم فيها، كما قررت المحكمة إعادة محاكمة باولو بيرجامو أحد المسؤولين السابقين عن تعيينات الحكام.

استبعد كريستيان زاباتا، مدافع نادي إي سي ميلان ، انتقاله من ناديه الحالي في فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث أكد بانه يرغب في البقاء مع ميلان لأطول فترة ممكنة. وذكرت بعض التقارير الإخبارية من الصحف الإنجليزية وجود اهتمام كبير من المدرب الإسكتلندي دافيد مويس، مدرب نادي مانشستر يونايتد ، بالتعاقد مع المدافع الكولمبي الدولي لتقوية صفوف الفريق. وفي سؤاله عن هذا الشأن بعد التعادل بنتيجة 2-2 أمام نادي روما في الدوري ، قال زاباتا: "أنا في الواقع لا أعلم أي شيء عن هذه الأخبار، في الوقت الحالي أفكر في ميلان فقط، عقدي هنا ينتهي في صيف 2016، أريد البقاء هنا وليست لدي نية مغادرة الفريق". وقدم زاباتا البالغ من العمر 27 سنة لنادي ميلان في صيف 2012 بنظام الإعارة لموسم كامل من نادي فياريال الإسباني، وفي صيف 2013 تمكن ميلان من الحصول على عقده بشكل كامل حتى صيف 2016، ولعب هذا الموسم حتى الآن 22 مباراة مع ميلان وسجل 3 اهداف.

ذكر إسحاق بلفوضيل، المهاجم الجزائري لنادي إنتر ميلان ، بأنه يرغب في الحديث مع الفريق حول حصوله على فرصة أكبر للمشاركة في بطولة الكالتشيو وأنه قد يفكر في مغادرة الفريق في شهر يناير وانتقل اسحاق بلفوضيل البالغ البالغ من العمر21 سنة، الى  إنتر ميلان في الصيف الماضي قادما من نادي بارما بمبلغ وصل إلى 7 ملايين يورو بالإضافة لإنتقال أنتونيو كاسانو إلى بارما من  الإنتر. وتحدث بلفوضيل قائلا: "آمل أن أتمكن من ان ألعب لوقت أطول في الفترة القادمة، وهذا الأمر أفتقده في الوقت الحالي، أنا سعيد في الإنتر حاليًا ولا يمكنني التذمر، حتى وإن كنت لا ألعب كثيرًا، ولكن فترة الإنتقالات قد تشكل حلاً لي". وعن إحتمالية انتقاله في شهر يناير بالإنتقالات الشتوية، قال بلفوضيل: "الإنتقالات الشتوية أصبحت قريبة، وعلي التحدث مع الإداريين في الفريق، لأني أريد أن أثبت أني أستحق اللعب في كأس العالم، مدرب منتخب الجزائر قال لي بأن مشاركتي في كأس العالم قد تكون في خطر إن لم بشكل مستمر".

سأنتحر بالرصاص ان ثبتت ادانتي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا