برعاية

مونتيري يقسو على الأهلي ويحتل المركز الخامس

مونتيري يقسو على الأهلي ويحتل المركز الخامس

تخلى الأهلي  المصري عن فرصة احتلال المركز الخامس واكتفى من جديد باحتلال السادس في كأس العالم للأندية المغرب 2013 وذلك بعد أن تعرض لهزيمة قاسية أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة (1-5) في ختام ظهورهما في البطولة.

لم يترك لاعبو الأهلي أدنى فرصة ليدخل اللقاء ضمن فترة جس النبض، تقدم عبدالله السعيد من الجهة اليمنى ورفع الكرة على رأس عماد متعب الذي لعبها بجانب القائم بقليل (2). هذه الكرة أثارت حفيظة لاعبي مونتيري ليندفعوا بسرعة في محاولة للرد، فعكس خواريز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء استملها سوازو بهدوء ودون ضغط من جمعة ونجيب، ثم مررها بذكاء نحو كاردوزو الذي لم يتوانى عن إيداعها المرمى، الهدف الأول (4).

حاول الأهلي القيام بردة فعل، وتحرك خط الوسط بقيادة ربيعة وشهاب فيما كان عبدالله السعيد ووليد سليمان يحاولان صنع اللعب عبر الأطراف، وقدم فتحي وقناوي الدعم من هناك، وبالفعل فقد لمح أحمد قناوي المساحة خلف الدفاع المكسيكي ومرر من فوقه نحو متعب الذي استلمها بمهارة وسددها بيسراه قوية هزمت الحارس وهزت شباكه، هدف التعادل للأهلي (8).

نشط الأهلي في محاولة لاستغلال الحالة المعنوية، وخلال ثوان معدودة، سدد عبدالله السعيد كرة أرضية من الجهة اليمنى (10)، وتبعه تريزيجيه بواحدة من الطرف الأيسر، لكنهما وجدتا ذات المصير تحت سيطرة الحارس خوان دي ديوس (11). حافظ الأهلي على رباطة جأشه لكن ظل الدعم الحقيقي لعماد متعب منقوصا، وهو ما قلص من الخطورة المصرية على المرمى المكسيكي.

بعد انتصاف الشوط تماما، تحولت مقاليد الأمور بشكل مفاجئ وكامل، حيث مرر كاردوزو كرة ذكية بعيدا عن رقابة الدفاع “الوهمي” ليمر ويواجه الحارس إكرامي، فلم يجد أي صعبوة في هز شباكه، الهدف الثاني (22). وسرعان ما عاد الهحوم المكسيكي ليجد نفسه يشكل الخطر، فنفذت ركنية قصيرة وعكست داخل المنطقة، لم تجد أي تعامل من الدفاع الأهلاوي ليجدها الظهير الأيسر لوبيز ويسددها بقدمه اليمنى، باغتت إكرامي لتسكن مرماه، الهدف الثالث (27).

وكان يمكن أن يضاعف سوازو النتيجة عبر فرصة مزدوجة، فسدد كرة مباشرة ردها إكرامي، لم يخلصها الدفاع لتصل كاردوزو الذي مررها من فوق الدفاع الأهلاوي إلى سوازو فكسر التسلل بسهولة، ليواجه الحارس ويسدد الكرة عالية لتتهادى على الشباك العلوية للمرمى (29).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا