برعاية

صباحك أوروبي.. الريال يسأل راؤول عن شالكة .. وعدم فوز كريستيانو بالكرة الذهبية سيكون ظلماً

صباحك أوروبي.. الريال يسأل راؤول عن شالكة .. وعدم فوز كريستيانو بالكرة الذهبية سيكون ظلماً

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

عناوين الصحافة الرياضية الاوروبية الثلاثاء

الريال سيستشير  راؤل قبل مواجهة شالكة

أكد أيميليو بوتراجينيو مدير العلاقات العامة بالريال ، بعد قرعة دوري ابطال اوروبا التي أوقعت النادي الابيض  في مواجهة شالكة، أن "مواجهة الفرق الالمانية دائما ما تكون صعبة بالنسبة لنا، يجب أن نكون حذرين للغاية."

وأضاف بوتراجينيو: "في البداية القرعة لم تكن سيئة، ولكن كرة القدم لا يمكن التنبؤ بها، والفرق الألمانية تنافسية جدا، وكلما لعبنا ضد الفرق الألمانية تكون المهمة صعبة ،ومن الضروري أن نكون حذرين. وأشار بوتراجينيو إلى انه ستتم الاستفادة بنصائح الاسباني راؤول جونزاليس لاعب شالكه السابق، وذلك قبل مواجهة الفريق الالماني، وأعرب عن أمله أن يكون الريال في أفضل حالاته في فبراير."

تمكنت قوات حرس الحدود ، بالتعاون مع الشرطة الكولومبية وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، من تفكيك منظمة متخصصة في غسيل الأموال، تتخفى وراء شركة تعمل على تنظيم مناسبات مختلفة ، بينها مباريات خيرية للنجم الأرجنتيني ليو ميسي.

وأشار حرس الحدود الإسباني إلى أن التحقيقات كشفت أن المؤسسة المتورطة كانت تقوم بغسيل اموال جمعت من تجارة المخدرات من خلال تنظيم حفلات موسيقية في إسبانيا ودول أخرى، ولكن لم يثبُت أنها قامت بنفس الأمر في مباريات كرة القدم الخيرية، التي شارك بها ميسي، نجم نادي برشلونة. كما تم استبعاد تورط ميسي ووالده ووكيل أعماله، خورخي ميسي، ولاعب آخر بالبارسا بهذه القضية، إذ أنهم لم يكونوا على علم بنشاط تلك المؤسسة التي قامت بتنظيم مباريات خيرية.

وأعلن الحرس المدني الإسباني عن انتهاء العملية الأمنية التي تم خلالها تفكيك هذه المنظمة الإجرامية، ذات الأصل الكولومبي، التي كانت تتعاون مع مواطنين إسبان لغسيل أموال جمعت بطرق غير مشروعة عبر تجارة المخدرات، من خلال إقامة مناسبات  موسيقية ورياضية بإسبانيا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة. وخلال هذه العملية الأمنية، التي بدأت التحقيقات الخاصة بها في أبريل الماضي، تم اعتقال أربعة أشخاص ووجهت التهم الى 12 شخصا آخرين.

يشار إلى أن المؤسسة الكولومبية المتورطة نظمت عدة مباريات خيرية عرفت باسم "معركة النجوم" أو "ميسي وأصدقائه ضد باقي العالم" بعدة أنحاء بأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة. إلا أن المحققين لم يثبتوا حتى الآن إجراء عمليات غسيل أموال من خلال هذه المباريات. وقد استجوب الحرس المدني بعض اللاعبين كشهود بشأن المنظمة التي قامت بتنظيم اللقاءات الكروية المشار إليها، واستبعد تورط هؤلاء اللاعبين في القضية الخاضعة للتحقيقات.

سيسعى اولمبيك دي تشاتيفا الى تكرار انجاز الكوركون وريال يونيون المنتميين للدرجة الثالثة حينما يلتقي مع الريال  على ملعب برنابيو في اياب دور 32 لكأس ملك اسبانيا غدا  الاربعاء.

واجبر النادي المنتمي لمدينة قريبة من فالنسيا الريال  على التعادل معه بدون اهداف على ملعب مغطى بالعشب الصناعي في مباراة الذهاب في السابع من ديسمبر ليدخل السعادة على 3600 مشجع امتلأت بهم مدرجات الاستاد.

وكان ريال مدريد الذي تتجاوز ايراداته السنوية اكثر من 500 مليون يورو (687 مليون دولار) مقارنة بنحو 600 الف يورو فقط لمنافسه اولمبيك خرج من كأس ملك اسبانيا امام يونيون في دور 32 عام 2008 قبل ان يلقى نفس المصير بعدها بعام امام الكوركون. وافتقد المدرب كارلو انشيلوتي للعديد من اللاعبين البارزين من بينهم كريستيانو رونالدو وجاريث بيل في مباراة الذهاب التي عانى خلالها ريال مدريد في اللعب على العشب الصناعي. لكنه سيدفع على الارجح بتشكيلة قوية الاربعاء لضمان عدم التعرض لاحراج جديد.

وقال توني اباريسيو مدرب أولمبيك بعد مباراة الذهاب "ريال مدريد فريق من مجرة أخرى." وتابع "قدم فريقي عرضا طيبا ولعبنا بكل قوة ولا يمكنني ان اطلب منهم اكثر من ذلك." وتابع "أرضية الملعب زادت الامور صعوبة عليهم لكن مباراة الاياب ستكون اسهل بالنسبة لهم."

ويقول منتقدون ان طبيعة مسابقة كاس ملك اسبانيا يحرمها من الاثارة التي تشهدها مسابقات خروج المغلوب في البلدان الاخرى حيث يلتقي الكبار في اسبانيا مع منافسين من درجات اقل شأنا على ارضهم في مباريات الاياب. ويزيد هذا الامر من صعوبة مهمة الفرق الصغيرة لكن إذا نجح اولمبيك في تحقيق ما ستكون واحدة من اكبر مفاجات كاس ملك اسبانيا على مدار تاريخها فانه سيلتقي مع ملقة او اوساسونا في الدور التالي.

عدم فوز كريستيانو سيكون ظلما

طالب جورجي مينديش وكيل كريستيانو رونالدو، برفع ما وصفه ب"الظلم" عن اللاعب.

وقال مينديش في تصريحات نقلتها جريدة (آبولا) البرتغالية "إنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية هذا العام، سيكون عدم تتويجه بها كذب وظلم كبير". وصرح وكيل اللاعب "إنه أفضل لاعب في العالم، أعتقد أنه حينما سينهي مسيرته سيكون الأفضل على مر التاريخ، بسبب كل ما قدمه، أعتقد أنه تعرض لظلم كبير، إنه يستحق قدرا أكبر من الاشادة". ويتنافس كريستيانو مع الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ الألماني والأرجنتيني ليو ميسي على الجائزة المرموقة.

الفضيحة لن تؤثر على برشلونة

استبعد خيراردو "تاتا" مارتينو، أن تؤثر على فريقه المعلومات التي نفتها التحقيقات بشأن تورط ليو ميسي ووالده ووكيل أعماله، خورخي ميسي، ولاعبي البارسا في قضية غسيل أموال.

واعتبر المدرب الأرجنتيني أن قيام وزارة الداخلية الإسبانية بتكذيب المعلومات المتعلقة بالتحقيق مع كل من ميسي وخافيير ماسكيرانو وخوسيه مانويل بنتو وداني ألفيش، يؤكد أنه "لا يوجد شيء يمكن أن يؤثر" على لاعبيه. وصرح "تاتا" في مؤتمر صحفي: "لا يوجد شيء يمكت أن يؤثر علينا.

من الملفت للانتباه أنه حين تسير الأمور الكروية على نحو جيد، تظهر هذه الشائعات". وكان المحققون قد استبعدوا صباح الاثنين تورط ميسي ووالده ولاعبي فريق برشلونة في قضية غسيل أموال جمعت من خلال تجارة المخدرات، والتي يحقق الحرس المدني الإسباني بشأنها. وذكرت مصادر من التحقيقات أن وحدة العمليات المركزية التابعة للحرس المدني تنفذ عملية ضد تجارة المخدرات وغسيل الأموال، يشتبه في تورط شركة كولومبية تنظم مباريات خيرية بها. وقد شارك لاعبو فريق برشلونة في بعض هذه المباريات، المعروفة باسم "أصدقاء ميسي" والرامية لجمع تبرعات لأطفال معوزين، إلا أن التحقيقات أظهرت عدم وجود أي صلة لهم بالنشاط الإجرامي للمؤسسة الكولومبية أو معرفتهم به.

وأفادت التحقيقات كذلك بأن وكلاء أعمال ميسي، وبينهم والده، ليس لديهم أي صلة بهذه الأنشطة غير الشرعية، وكل ما في الأمر أنهم أجروا اتصالا ذات مرة مع الشركة الكولومبية باعتبارها منظمة لهذه الأحداث الرياضية الخيرية. وقد استجوب الحرس المدني لاعبي البارسا ووكلاء أعمال ميسي لمعرفة الجهة المسئولة عن تنظيم هذه المباريات بهدف التحقق من أنشطة المؤسسة، المشتبه في تورطها في تهريب المخدرات من كولومبيا إلى أوروبا عبر إسبانيا.

القرعة كانت قاسية على البارسا

اعترف زوبيزاريتا المدير الرياضي لفريق برشلونة  بأن القرعة كانت قاسية على ناديه، بعد أن أوقعته في مواجهة صعبة مع مانشستر سيتي الإنجليزي في منافسات دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا. وقال زوبيزاريتا في تصريحات إعلامية عقب القرعة مباشرة إن الأداء الهجومي للاعبي مانشستر سيتي يجعل المواجهة مع برشلونة قمة في الصعوبة والإثارة بين الفريقين. وتوقع حارس برشلونة الأسبق مواجهة ممتعة بين الفريقين موضحاً أن المواهب داخل المستطيل الأخضر في هاتين المباراتين قادرة على إمتاع الجمهور.

نفى جيرارد مارتينو تقارير ان القائد كارليس بويول يدرس الاعتزال بنهاية الموسم بعد سلسلة من الاصابات. وذكرت مصادر  ان بويول أبلغ "العديد من الزملاء" انه قد ينهي مسيرته مع اللعبة قبل نهاية عقده في 2016 اذا استمرت معاناته من اصابة في الركبة اليمنى. وانضم بويول (35 عاما) الى برشلونة منذ 20 عاما وكان ضمن اكاديمية الناشئين ويحظى بشعبية طاغية بين جماهير الفريق. وابتعد بويول عن المباريات على مدار 18 شهرا الماضية بسبب اصابة في الوجنة وخلع في الكتف. وقال مارتينو في مؤتمر صحفي قبل مباراة بكأس الملك غدا الثلاثاء "الشيء الوحيد الذي أقوله انه لم يتحدث معي في هذا الصدد." واضاف "يتدرب (بويول) بشكل طبيعي ويبذل قصارى جهده ... أعرف انه لم يقل انه يعتزم الاعتزال وبالتالي ليس من الضروري ان ينفي الامر."

أعلن تاتا مارتينو عن قائمة الفريق التي ستواجه فريق قرطاجنة في إياب دور ال 32 من كأس ملك إسبانيا والذي سيقام على ملعب كامب ناو مساء الثلاثاء القادم . وخلت القائمة من أسماء تشافي هيرنانديز للإصابة، بالإضافة إلى خروج كلاً من سيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه لأسباب فنية. ومن المتوقع أن يكون غياب بيكيه وبوسكيتس للراحة او لرغبة المدرب الأرجنتيني بتجربة نجوم أخرى في المباراة الذي من المنتظر أن تكون مهمة سهلة للفريق الكتالوني بعد فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1. كما شهدت القائمة عودة المدافع البرازيلي أدريانو بعد أسبوع إيقاف في الليجا، بالإضافة إلى تواجد لاعبين من الفريق الرديف لبرشلونة.

في مباراة ممتعة ومثيرة ، منع ميلان ضيفه روما من مواصلة مطاردته ليوفنتوس المتصدر ، وتعادل معه بهدفين لمثلهما ، في اللقاء الذي جرى بملعب سان سيرو ، تقدم ماتيا ديستيرو بالهدف الأول لروما ، وتعادل كريستيان زاباتا لميلان وأعاد كيفين ستروتمان التقدم لروما ، وأدرك سولي علي مونتاري التعادل مجدداً لميلان في الدقيقة (77) ، ليصبح رصيد روما (38) نقطة خلف يوفنتوس المتصدر برصيد (43) نقطة ، فيما أصبح رصيد ميلان (19) نقطة في المركز العاشر روما فرض سيطرته على المباراة منذ البداية دون النظر إلى أنه الفريق الضيف في الوقت الذي لجأ ميلان للدفاع لكن الشوط الثاني انقلب الحال و اصبح صاحب الارض هو المسيطر بينما اعتمد روما على الهجمات المرتدة.

انتر يريد التتويج في الديربي

أكد استيبان كامبياسو،  بأن انترميلان  يطمح لتعويض جماهير،وهوالفوز بديربي مدينة ميلانوالأسبوع القادم  في الدوري كماعبر عن خيبة أمله لعدم تمكن زميله ريكي ألفاريز من اللعب في الديربي. وخسر نادي إنترميلان بنتيجة 4-2 أمام نادي نابولي في قمة الجولة السادسة عشر من الدوري الإيطالي في ملعب سان باولو، وسجل كامبياسو هدف التعادل الأول للإنتر لكن لم يتمكن الفريق من الحفاظ على النتيجة ليخسر للمرة الثانية هذاالموسم.

وقال كامبياسو بعد المباراة : نحن نعلم ماذا تعني مباراة الديربيلجميع مشجعي الإنتر، نعلم بأنها مباراةهامة وخاصة، وأن جدول الترتيب لا يهم فيتحديد الفائز بها، نحن نأمل بأن نتمكن من الفوز والحصول على الثلاث نقاط والتقدم أكثر وأكثر في الدوري. وعن مواجهة نابولي والخسارة القاسية قال كامبياسو:لعبنا بشكل جيد رغم بعض الأخطاء التي قمنا بها، وأمام فريق مثل نابولي فأنت سوف تدفع ثمن كل خطا تقوم به ، وتحدث عن غياب زميله ألفاريز بعد الطرد بقوله : من المؤسف أنه لن يشارك في الديربي، سوف نفتقده كثيرًا.

مستقبل ماتاريزي مضمون مع توهير

أوضح أدريانو جالياني، المدير التنفيذي للميلان ، بأن فريقه لا ينوي التعاقد مع أي لاعبين جدد في فترة الإنتقالات الشتوية القادمة إلا إذا قام ببيع بعض من لاعبيه الحاليين، وذلك لكثرة اللاعبين المسجلين في الفريق. وأعلن نادي ميلان عن انضمام المدافع الفرنسي عادل رامي ، قادمًا من نادي فالنسيا الإسباني، وصانع الألعاب الياباني "كيسوكي هوندا" من سيسكا موسكو الروسي، وذلك للمشاركة مع الفريق بدءًا من شهر يناير.وتحدث جالياني عن خطط الفريق في شهر يناير بقوله: "نملك عددًا كبيرًا من اللاعبين، هناك 31 لاعبًا في قائمة الفريق الحالية مع عادل رامي وهوندا، وإن لم يغادر أي لاعب فلن نتعاقد مع أحد، وقد نقوم بعملية مبادلة في خط الوسط، لكن سوف ننتظر ونرى ما الذي سوف يحدث". وأوقعت القرعة نادي ميلان في مواجهة مع أتلتيكو مدريد الإسباني، ثاني الليجا  بفارق الأهداف فقط عن برشلونة المتصدر، وذلك في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، كما يحتل ميلان المركز الثاني عشر في الكالتشيو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا