برعاية

نابولي يبحث عن مفاجأة ارسنال على أرضه بدوري الأبطال

نابولي يبحث عن مفاجأة ارسنال على أرضه بدوري الأبطال

تشهد مباريات المجموعة السادسة من دوري الأبطال مواجهات طاحنة ابرزها بين أرسنال الذي يواجه نابولي ، و بروسيا دورتموند عندما يحل ضيفاً علي مارسيليا.

صحيح، أن أرسنال الانجليزي يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن بروسيا دورتموند الألماني ونابولي الايطالي، إلا انه بحاجة لنقطة التعادل من أرض الاخير ليضمن التأهل وصدارة المجموعة.

كما سيضمن متصدر البرميير ليج تأهله حتى بحال خسارته بهدفين أو أقل (فاز على نابولي ذهابا 2-صفر).

من جهته، يتعين على نابولي الفوز بفارق ثلاثة أهداف كي يضمن تأهله، من دون الإعتماد على نتيجة بروسيا دورتموند الذي يحل على مرسيليا متذيل الترتيب من دون إي نقطة.

وأمل هداف نابولي الارجنتيني جونزالو هيجواين أن يتفادى فريقه السيناريو "الرهيب" بفوزه على أرسنال وعدم تأهله، إذا حصلت الأندية الثلاثة المتنافسة على 12 نقطة وراحت الأفضلية لأرسنال ودورتموند.

وقال لاعب ريال مدريد الاسباني السابق: "لم أشاهد في حياتي فريقا لا يتأهل من الدور الأول برغم حصوله على 12 نقطة، سيكون احتمالا رهيبا أن يحصل معنا، إذا فزنا وخرجنا مع 12 نقطة، عندها لا يمكننا فعل أي شيء".

وسيكون لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينجر مرشحين للفوز حتى في ملعب "سان باولو" عقر دار "بارتينوبي"، إذ يتصدر الفريق اللندني الدوري الانجليزي بفارق 5 نقاط عن اقرب منافسيه بعد تعادله مع ايفرتون 1-1 أول من أمس الأحد.

ويعول دورتموند وصيف النسخة الماضية على خطف النقاط من أرض مرسيليا الذي اقال مدربه ايلي بوب ويحل بدلا منه المدير الرياضي جوزيه انيجو، كي يضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الاخرى، وبحال تعادل دورتموند سيتأهل إذا خسر نابولي أمام ارسنال، وبحال خسر دورتموند ونابولي سيتأهل الأول لأفضليته في المواجهتين المباشرتين (3-1 و1-2).

وخسر دورتموند مباراته الاخيرة في الدوري أمام منافسه على المركز الثاني باير ليفركوزن 1-صفر، كما سيفتقد للاعب وسطه الدولي سفن بندر ويحوم الشك حول مشاركة التركي نوري شاهين.

كما يعاني المدرب يورجن كلوب من غيابات لاعب الوسط ايلكاي جوندوجان والمدافعين ماتس هوملس والصربي نيفين سوبوتيتش ومارسيل شملتسر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا