برعاية

رباعية هلالية أهلاوية في شباكي الشعلة والعروبة

رباعية هلالية أهلاوية في شباكي الشعلة والعروبة

    سجل النصر اسمه كأول الواصلين لدور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد بعد أن تغلب على نجران بنتيجة 3-صفر، فيما لحق به التعاون للدور ذاته بعد أن تغلب على الفيصلي بنتيجة 3-2.

تأهل النصر لدور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد، بعد أن نجح في تجاوز نجران بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهم عصر أمس (الثلاثاء) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، سجل أهداف النصر البرازيليان التون في الدقيقة 9 وايفرتون دقيقة 26 وخالد الزيلعي عند الدقيقة 73.

النصر يقصي نجران ..والتعاون يخرج الفيصلي

بدأ النصر اللقاء منذ بدايته مهاجماً بحثاً عن هدف مبكر، وهو ما تحقق عن طريق مهاجمه البرازيلي التون في الدقيقة التاسعة بعد متابعته الجيدة لكرة زميله شايع شراحيلي، هذا الهدف منح النصر أفضليه مبكرة، وفرض لاعبوه سيطرتهم على وسط الملعب بقيادة لاعب الوسط عبده عطيف وشايع شراحيلي، البرازيلي ايفرتون أكد تفوق النصر بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 26 بعد مجهود فردي من شايع شراحيلي، وسعى لاعبو نجران لتنظيم صفوفهم من جديد لكن دون خطورة تذكر من مهاجميه، وكانت أخطر المحاولات النجرانية عن طريق البرازيلي دي سانتوس عند الدقيقة60، وقضى لاعب وسط النصر خالد الزيلعي على آمال نجران بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 73 بتسديده من خارج منطقة الجزاء، وشهد الوقت بدل الضائع من اللقاء ضياع ضربة جزاء للنصر احتسبها الحكم خليل جلال لصالح البرازيلي ايفرتون نفذها عبده عطيف لكن حارس نجران ناصر الصيعري نجح بصدها، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز النصر بثلاثة أهداف دون مقابل.

أقصى التعاون ضيفه الفيصلي من مسابقة كأس ولي العهد في دور ال 16 بعد أن تغلب عليه عصر أمس بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، وافتتح التعاون التسجيل عن طريق البرازيلي فينيوس ريتشي في الدقيقة 36 فيما سجل الهدفين الثاني والثالث المهاجم ثامر المشيقح في الدقيقتين 46 و56، وسجل للفيصلي منصور حمدي بالدقيقة 76 وريان بلال من ركلة جزاء في الدقيقة 79، وشهد اللقاء حالة طرد لاعب الفيصلي عبدالإله الفهد بالبطاقة الحمراء بعد دخوله العنيف على ريتشي في الدقيقة 58.

الأداء سجل أفضيلة للتعاون منذ الانطلاقة وحتى منتصف الشوط الثاني قبل أن يعود الفيصلي ويقلص الفارق بتسجيل هدفين بعدما كان متأخراً بثلاثة أهداف.

تمكن الهلال من كسر عناد الشعلة وكسبه 4-1 في اللقاء الذي جمع الطرفين على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض في منافسات دور ال16 من مسابقة كأس ولي العهد.

بداية المباراة كانت سريعة من الجانب الهلالي إذ وضع سيطرة وسطه على اغلب دقائق الشوط وكان أول تهديد للمرمى الشعلاوي من خطأ نفذه عادل هرماش لم يحسن ياسر القحطاني التعامل معها، ومع مرور الربع ساعة الأولى يتمكن سالم الدوسري من خطف كره من مدافعي الشعلة مسجلاً الهدف الأول.

واصل الهلاليون تعزيز تقدمهم واستطاع ياسر القحطاني تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 27 من تسديدة خارج المنطقة وقبل نهاية الشوط الأول تمكن الشعلة من تقليص الفارق برأسية ممادو سيمبارا في الدقيقة 35، الشوط الثاني واصل لاعبو الهلال سيطرتهم على وسط الملعب وتمكن سلطان الدعيع من اضافة الهدف الثالث في الدقيقة 60 واضاف القحطاني الرابع بعده بخمس دقائق.

استمر الهلال بالضغط على مرمى الخصم حتى اعلن الحكم نهاية المباراة بانتصار هلالي 4-1 متأهلاً لدور الثمانية لمواجهة الفائز من الرائد والوحدة .

أعلن الأهلي عن تأهله للدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد عندما كسب العروبة 4-1 ضمن مباريات دور ال16 والتي أقيمت أمس (الثلاثاء) على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بجدة، وأحرز أهداف الأهلي مصطفى بصاص في الدقيقتين (3، 6) ، ومحمد ال فتيل الدقيقة 15 ومحمد امان الدقيقة 54، وسجل هدف العروبة الكاميروني تشارلز ايدوا الدقيقة 13.

بداية قوية من جانب اصحاب الضيافة بحثا عن هدف باكر، وبعد مرور ثلاث دقائق أحرز الأهلي الهدف الأول عندما أنسل مصطفى بصاص من بين المدافعين واسكن الكرة في وسط المرمى الدقيقة 3، واضاف مصطفى بصاص الهدف الثاني للأهلي بعد أن استغل تمريره زميله البرازيلي موسورو وأودع الكرة وسط المرمى الدقيقة السادسة وقلص مهاجم العروبة الكاميروني تشارلز ايدوا الفارق عندما انسل من بين المدافعين وواجه المرمى واسكن الكرة على يسار الحارس باسم العطاالله الدقيقة 13، وبعد مرور دقيقتين نجح مدافع الأهلي محمد ال فتيل في احراز الهدف الثالث براسية استقرت في المرمى على يمين الحارس عبده بسيسي الدقيقة 15، وأشهر حكم اللقاء فهد المرداسي البطاقة الحمراء في وجه مدافع الأهلي محمد ال فتيل بعد مخاشنته لأحد لاعبي العروبة الدقيقة 36، أهدر مصطفى بصاص هدفا محققا للأهلي عندما وصلته الكرة امام المرمى لعبها بجوار القائم الدقيقة 45.

واصل الأهلي ضغطه في بداية الشوط الثاني من أجل زيادة الغلة من الأهداف، وأضاف المدافع محمد امان الهدف الرابع للأهلي عندما لعب كرة رأسية تصدى لها الحارس لتعود له مجدداً وسددها في المرمى الدقيقة 54، أنقذ حارس الأهلي مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي صوبها عبدالاله النصار لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 63، وسدد مهاجم العروبة الأردني عبدالله ذيب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها اعتلت العارضة الدقيقة 75، وأنقذ حارس العروبة مرمى فريقه من هدف محقق للأهلي عندما تصدى للكرة التي سددها مصطفى بصاص الدقيقة 81.

تجاوز الشباب القادسية 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكه، وتأهل الشباب لدور الثمانية لمواجهة التعاون.

دخل الشباب المباراة بهجوم كبير على مرمى القادسية الذي أغلق مناطقه الخلفية بأكبر عدد ممكن واعتمد على الهجمات المرتدة، صمود القادسية لم يستمر حتى نهاية الشوط الأول إذ تصدى المدافع ماجد عسيري للكرة بيده ليحتسب الحكم تركي خضير ركلة جزاء للشباب تقدم لها عيسى المحياني وأودعها المرمى (43).

أضاف الشباب الهدف الثاني من كرة ثابتة نفذها تميم الدوسري بإتقان أرضية خلف حائط الصد (58)، قلص القادسية الفارق من تمريرة صالح العمري خلف مدافع الشباب سياف البيشي لتصل الكرة لعلي الشهري الذي سددها قوية في الشباك (79)

تأهل الفتح لدور ربع النهائي بعد فوزه على الاتفاق بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف في اطار دور 16 من كأس ولي العهد، بدأ الفتح بأفضلية ميدانية بفضل تناسق وانسجام وترابط خطوطه فنجح في ترجمة ذلك بإحراز هدف التقدم الباكر في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة الكنغولي دوريس سالمو الذي اصطدت بالمدافع لتستقر في شباك الحارس الاتفاقي محمد شريفي, بعد الهدف واصل الفتح سيطرته لمجريات اللعب فنجح بتعزيز الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعدها نشط الاتفاق واخذ يبادل الفتح الهجمات فتحصل في الدقيقة 44 على ضربة جزاء بعد ملامسة المهاجم دوريس سالمو الكرة باليد , لكن حمد الحمد رفض تقليص الفارق بعد ان سدد بالقائم لتضيع اثمن الفرص الاتفاقية.

الشوط الثاني بدء بهجوم مكثف من الاتفاق ففي الدقيقة 64 نجح اللاعب حمد الحمد من تقليص الفارق من خطأ من خارج الثمانية, ليرد الفتح بالهدف الثالث بعد كرة عكسية من التون سجلها دوريس سالمو كهدف ثالث, وفي الدقيقة 88 قلص حمد الحمد الفارق بعد تسديدة قوية من داخل ال18.

فجر الخليج مفاجأة من العيار الثقيل حين خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد بعد تغلبه على الإتحاد بركلات الترجيح 6-5 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن دور ال 16، وظهرت المباراة التي امتدت لركلات الترجيح بمستوى جيد إذ كانت الندية حاضرة في أغلب فتراتها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا