برعاية

نواف بن فيصل يتوج الفارس باحمدان بلقب الجائزة الكبرى بالبطولة الخليجية

نواف بن فيصل يتوج الفارس باحمدان بلقب الجائزة الكبرى بالبطولة الخليجية

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

أحمد سرور - سبق - الرياض: توج الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، الفارس الأولمبي كمال باحمدان بالجائزة الكبرى وشوط كأس العالم في البطولة الخليجية الثانية – إحدى جولات الدوري العربي للفروسية، وذلك في ختام مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز بعد منافسة قوية وسباق مثير مع الفارس القطري باسم سيف كان الفيصل فيه أجزاء بالمائة من الثانية لصالح باحمدان والذي كان سباقاً إلى تسجيل الزمن القياسي 46.23 ثانية، وحل ثانياً وثالثاً القطريان باسم سيف والشيخ علي بن خالد.

وكان الثلاثي ضمن 10 فرسان شاركوا في شوط الجائزة الكبرى وختام مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز حيث احتل المرتبة الرابعة الأمير الفارس عبدالله بن متعب، وفي المرتبة الخامسة ناصر الغزالي.

وشارك في تتويج الفرسان خالد علام ممثل مجموعة بن لادن السعودية الراعي الرسمي للشوط.

تألق الفارس الواعد خالد المبطي في نهائي شوط الفرسان لأقل من 18 عـاماً في اليوم الأخير من البطولة الخليجية وختام مهرجان خادم الحرمين الشريفين حيث حقق صدارة الشوط بعد تنافس قوي بين الفرسان في جولة التمايز قدموا خلالها أداءً رائعاً، وأنهى المبطي الجولة بزمن 34.78 ثانية، وجاء في المركز الثاني الفارس الإماراتي سلطان تبالي وفي المركز الثالث الفارس الإماراتي حمد المهيري ورابعاً الفارس فارس الحاضر، وحل في المركز الخامس الفارس ريان الريس.

عبدالله بن فهد وعبدالله بن متعب يكافئان فرسان الخليج:

كافأ الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله نائب رئيس اتحاد الفروسية والأمير عبدالله بن متعب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز فرسان منتخبي المملكة للناشئين والشباب أبطال الخليج تقديراً لإنجازهم ومحافظتهم على اللقب للمرة الثانية على التوالي، وذلك بمعدل 30 ألفاً لكل فارس في منتخب الشباب و20 ألفاً في منتخب الناشئين.

نواف بن فيصل: الفروسية السعودية تسير في الطريق الصحيح

أكّد الأمير نواف بن فيصل أن النجاح الأكبر في مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز هو فوز الفرسان السعوديين بمعظم الألقاب الدولية والخليجية.

وقال: "أسعدني جداً فوز منتخبي المملكة للناشئين والشباب بجوائز البطولة الخليجية، والفروسية السعودية تسير في طريق النجاح بتوفيق من الله ثم بدعم من خادم الحرمين الشريفين الفارس الأول الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي لم يبخل على شعبه بشيءٍ في كل المجالات".

وأوضح أن اتحاد الفروسية سيحتفي قريباً بأبطال مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز وبالشكل الذي يستحقونه، مهنئاً الفارس الأولمبي كمال باحمدان لاختياره عضواً في لجنة الفرسان بالاتحاد الدولي للفروسية.

نواف بن محمد: الفروسية السعودية رائدة آسيا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا