برعاية

مدرب "أخضر اليد" يستعد للآسيوية باختيار تشكيلة اللاعبين الأولية

مدرب "أخضر اليد" يستعد للآسيوية باختيار تشكيلة اللاعبين الأولية

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

سبق- الرياض: بدأ مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، الصربي جوران جوكتش، جولته الاستكشافية بهدف مراجعة قائمة المنتخب الأولية واستبعاد أو ضم أي لاعب.

وكان المدرب الصربي قد حرص على مشاهدة مباريات الدوري والتمارين الخاصة بالأندية منذ التوقيع معه مؤخراً بمعرفة رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، تركي الخليوي.

ومن المقرر أن يقود المدرب الجديد المنتخب في البطولة الآسيوية الـ16 لكرة اليد والتي سوف تقام في مملكة البحرين, وستُؤهل لكأس العالم 2015 بالدوحة.

ومن المقرر أن تقام قرعة البطولة في السادس من شهر ديسمبر الجاري بحضور المشرف على المنتخب السعودي الأول لكرة اليد سامي اليتيم.

وستجرى آلية القرعة وفقاً لتصنيفات المنتخبات بحسب ترتيبها في البطولة الآسيوية الـ15 والتي أُقيمت قبل عامين في  جدة، وسيتصدر المستوى الأول منتخبا قطر وكوريا الجنوبية فيما سيكون منتخبا السعودية واليابان في المستوى الثاني، وتأتي إيران مع الإمارات في المستوى الثالث، ثم الكويت وأوزبكستان في المستوى الرابع.

ومن المقرر أن تتوزع منتخبات البحرين، والصين والعراق وعمان على المستويين الخامس والسادس، على أن يختار المنتخب البحريني "المضيف" المجموعة التي يراها مناسبة له مع نهاية إجراء عملية السحب.

الجدير بالذكر أن المدرب "جوران" يتمتع بخبرة كبيرة في مجال "كرة اليد" حيث درّب العديد من الأندية الأسبانية.

ووقع الاتحاد السعودي لكرة اليد عقداً مع مساعد المدرب الأسباني خوان بيدرو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا